النصر ونجران

الجماهير السعودية.. أرقام قياسية مع وقف التنفيذ

يتراقص رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي محمد النويصر بالعدد القياسي للحضور الجماهيري، بعد أن تسبب الحضور الجماهيري الكبير في الجولة الأولى لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بكسر الرقم القياسي للحضور الجماهيري في جولة واحدة.

ووصل عدد الحضور الجماهيري إلى 164516 متفرجا، بمعدل 18280 لكل مباراة من التسع مباريات التي لعبت منها 7 لحساب الجولة الأولى مع مباراتين مقدمتين من الأسبوع رقم 2. وتجاوز الحضور الجماهيري هذا الموسم حاجز الـ(100) ألف متفرج في (7) مباريات فقط، علماً أنه كسر نفس الحاجز في العام الماضي بعد (22) مباراة.

وحفلت الجولة الأولى بأرقام قياسية أخرى، حيث شهد أعلى حضور جماهيري في جولة واحدة بعدد 139173 مشاهدا، بالإضافة لتحقيق أعلى حضور جماهيري في مباراة واحدة في لقاء الاتحاد والفتح بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، والذي حضره (58896) متفرجا. وذلك وفقاً للأرقام التي تعلن عبر شاشات الملاعب ويرصدها موقع إحصائيات الدوري السعودي.

وأكد النويصر على أن ارتفاع نسبة الحضور الجماهيري جاء مع بدء لعب المباريات بملعب مدينة الملك عبدالله، والذي يتسع إلى 62 ألف متفرج وكذلك ارتفاع مستوى الفرق المنافسة في الدوري في السنوات السابقة التي يتكرر فيها بطل كل موسم.

 

الأكثر مشاركة