صراع بين المدرستين البرازيلية والفرنسية

الهلال يواجه المريخ في قمة الدوري السوداني

يلتقي في التاسعة مساء اليوم فريقا الهلال والمريخ على ملعب الأزرق، في مباراة القمة، بالجولة السابعة من الدوري السوداني الممتاز، وأكد اتحاد الكرة إقامة اللقاء في موعده، ونفى الأنباء التي تحدثت عن تأجيله، وشدد على نقل المباراة عبْر شاشة التلفزيون القومي، رداً على تصريحات إدارة الناديين بعدم موافقتهما على النقل التلفزيوني.

وتعتبر المباراة صراعاً ساخناً وتحدياً بين المدرسة البرازيلية، ممثلة في ريكاردو مدرب المريخ، والفرنسية، ممثلة في غارزيتو مدرب الهلال، ويسيطر القلق علي جماهيرالناديين، خوفاً من الهزيمة، لأن نتيجة المباراة ستكون مؤثرة لعدة أسابيع، نظراً للندية بين الفريقين.

ويدخل الهلال اللقاء في صدارة المنافسة برصيد 16 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن المريخ الذي يحتل المركزالثاني، ويمتلك كل فريق دوافع الفوز، ويسعى الأزرق لتأمين صدارته والمحافظة على الروح المعنوية العالية التي تسيطر على أنصار النادي بعد التأهل الإفريقي الأخير في دوري الأبطال.

ويخطط المريخ حامل اللقب إلى استرداد الصدارة والتفوق على منافسه، وإرضاء قاعدته الجماهيرية.

ويعاني الفريقان من إصابة عدد من النجوم الذين يهددهم شبح الإبعاد عن اللقاء، وتضم قائمة المصابين في الأزرق، المالي باري ديمبا المدافع المتمي، والذي غاب عن المران الرئيس أمس الأول، بالإضافة إلى عبد اللطيف بويا، والكاميروني أوتوبونغ اللذين لم يكملا التدريب حتي نهايته بسبب الإصابة، كما يفقد الفريق قائده هيثم مصطفى الذي غاب عن التدريبات طوال الأسبوعين الماضيين لنفس السبب، ويُعَد غياب «البرنس» خسارة كبيرة للهلالين، والتي تعتمد عليه كثيراً في مواجهات القمة.

وفي المقابل يشكو نجوم المريخ، أكرم حارس المرمى، والأوغندي موتيابا، وبلة جابر، من الإصابة، ما أربك حسابات الجهاز الفني.

وتعتبر مواجهة اليوم، الأولي بين الناديين في الموسم الحالي، ما يمنحها اهتماماً مضاعفاً، وكان لقاء الدور الأول بين الفريقين في الدوري بالموسم الماضي انتهى لمصلحة المريخ بهدف ساكواها، وتعادل الفريقان فى الدور الثاني 2/

طباعة Email
تعليقات

تعليقات