أهدى الإمارات المركز الأول في الحزام الأزرق بفئة الكبار

حمد البلوشي: فخور بأغلى ذهبية في عام زايد

ت + ت - الحجم الطبيعي

عبر حمد نواد البلوشي بطل الإمارات، عن فخره بحصوله على ميدالية ذهبية في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وأول ذهبية في مشواره في منافسات الحزام الأزرق لفئة الكبار، مؤكداً أن الحصول على الذهبية والمركز الأول في البطولة ليس بالأمر السهل، في ظل وجود نخبة من أقوى اللاعبين على مستوى العالم.

وأهدى حمد البلوشي الإمارات ذهبية وزن 56 كجم في منافسات الحزام الأزرق لفئة الكبار أمس، في إنجاز يضاف للجوجيتسو الإماراتي بصفة عامة، وللاعب بصفة خاصة الذي شارك في منافسات فئة الكبار لأول مرة في تاريخه في البطولة، وذلك بعد أن تغلب في النزال النهائي على اللاعب البرازيلي لوكاس بينيرو بالنقاط بعد أن سجل 4 نقاط مقابل لا شيء لمنافسه.

فرحة كبيرة

وقال في تصريحاته عقب تتويجه بالمركز الأول: «كلي فخر أن أحرز الميدالية الذهبية والمركز الأول في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

والتي تتزامن وتقام في عام زايد، ولا أستطيع وصف شعوري بالفرحة الطاغية على تحقيق هذا الإنجاز الذي يعد الأفضل في مسيرتي مع الجوجيتسو حتى الآن، خصوصاً وأنها المرة الأولى التي أنافس فيها في فئة الكبار وضمن مجموعة من أقوى اللاعبين، حيث تأهلت للنزال النهائي بعد أن تغلبت على منافسين أقوياء في 3 نزالات قبل اللعب على المركز الأول».

إهداء الإنجاز

وأضاف: «أهدي الميدالية الغالية إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولم يكن لتتحقق الإنجازات لولا دعم سموه الكبير للرياضة والرياضيين في الدولة، كما أهديها إلى عبد المنعم الهاشمي رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وإلى والدتي التي شجعتني وبفضل دعواتها تمكنت من الوصول إلى هذا الإنجاز».

وتابع: «كنت قد خسرت قبل شهر من انطلاقة عالمية أبوظبي في بطولة العالم للمنتخبات، ولذلك تعهدت بتعويض تلك الخسارة وتحويلها إلى فوز وانتصار أهديه لدولة الإمارات ولشيوخنا الكرام في بطولة أبوظبي، وأحمد الله على هذا الإنجاز وأنني وفيت بوعدي بعد أن حالفني التوفيق بفضل دعوات الجميع في مقدمتهم أسرتي وزملائي».

علاقة وطيدة

وعن الأحداث الدرامية التي شهدها النزال، مع زميله خليفة نصرتي البلوشي في قبل النهائي، وتعرض الأخير لإصابة قوية في كاحل القدم قال: «بالطبع خليفة زميل وأخ في التدريبات.

وحرصت على الاطمئنان عليه عقب نهاية النزال لأن الجوجيتسو في النهاية تعزز مبدأ الروح الرياضية بغض النظر عن الفوز والخسارة، خاصة في ظل العلاقة الوطيدة التي تربط بيننا، ولكن داخل البساط بالطبع لا يوجد صداقة، ويسعى كل لاعب إلى بذل أقصى جهد من أجل الانتصار، ونجحت في التغلب عليه بالاستسلام، وأتمنى له التوفيق في المستقبل».

الكعبي: إصابة يدي حرمتني من الذهبية

قال حميد راشد الكعبي لاعب الإمارات للجوجيتسو، إن إصابة في اليد حرمته من ذهبية وزن 62 كجم في منافسات الحزام الأزرق لفئة الكبار بعد خسارته في النزال النهائي أمام البرازيلي فابريسيو جونيور، مؤكداً أنه كان يمني النفس بإهداء الإمارات ذهبية بعد أن بذل جهداً كبيراً خلال الفترة الماضية من أجل تحقيق المركز الأول ولكن لم يحالفه التوفيق في النزال النهائي.

وأضاف: «خضت 6 نزالات من أجل الوصول للنهائي واللعب على الميدالية الذهبية ونجحت بفضل الله في الفوز في 4 نزالات بالاستسلام، وفي «الفاينال» كانت النتيجة لصالحي بالنقاط، إلا أن تجدد إصابتي في اليد منعني من مقاومة الاستسلام أمام منافسي الذي سبق وكنت قد فزت عليه من قبل في بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو في لندن».

وتابع: «أعتذر للجميع ولكل من دعمني وشجعني، فقد بذلت مجهوداً كبيراً للمنافسة على الذهبية في البطولة، خاصة وأنها تقام في الإمارات ولكني سأواصل السعي في المنافسات المقبلة لتحقيق هدفي». وشدد على أن الجوجيتسو أصبح «شيئاً خيالياً» ورياضة باتت تحظى بشعبية هائلة في الإمارات بفضل دعم سمو شيوخنا الكرام.

خليفة البلوشي يهنئ بالإنجاز

قال خليفة نصرتي البلوشي، الحائز على برونزية وزن 56 كجم في الحزام الأزرق لفئة الكبار، إن الأهم بالنسبة إليه أن الميدالية الذهبية ذهبت إلى دولة الإمارات، وإلى زميله حمد نواد البلوشي، مؤكداً أن الإصابة التي تعرض لها في نصف النهائي، عبارة عن إصابة قديمة في الكاحل.

وخرج خليفة البلوشي مصاباً عقب انتهاء النزال، وخضع للعلاج اللازم، إلا أنه رغم ذلك أصر على لعب مباراة المركز الثالث على الميدالية البرونزية ونجح في التغلب على منافسه رغم شعوره بالألم في قدمه.

وأضاف:«أهنئ زميلي حمد على فوزه بالذهبية التي تعد فخراً لنا جميعاً، بالطبع أي لاعب يتمنى أن يعتلي منصة التتويج من المركز الأول، ولكن حصول الإمارات على الذهبية خفف من أحزاني بالخسارة، وأحمد الله على إحرازي الميدالية البرونزية في النهاية».

Email