أكد أن صالات «العميد» تجني ثمار الاستقرار

منصور بوسمرة: الكؤوس فال النصر

النصر يحتفي بكأس رئيس الدولة تصوير- عماد علاء الدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدت شركة النصر لكرة القدم كأس صاحب السمو رئيس الدولة التي توج بها فريق كرة الصالات مساء أول من أمس أمام الظفرة، إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس النادي، وإلى الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة النادي.

وأكد منصور بوسمرة مشرف فريق كرة قدم الصالات بنادي النصرأن التتويج بالكأس الغالية ما كان يتحقق لولا الدعم اللامحدود من إدارة النادي وشركة الكرة برئاسة حميد الطاير.

وهنأ بوسمرة اللاعبين والجهاز الإداري والفني على الجهود الكبيرة التي بذلوها على مدار الموسم وأثمرت تتويجهم باللقب الغالي، وقال: قدمنا موسماً رائعاً بوصولنا إلى 3 نهائيات في 3 مسابقات، خسرنا منها اثنين من الظفرة، كأس السوبر ولقب الدوري، أما اللقب الثالث فكان من نصيبنا وأعتقد أننا نستحقه، والكؤوس فال النصر.

وأكد منصور بوسمرة أن فريق كرة قدم الصالات يجني ثمار الاستقرار الفني والإداري منذ 3 سنوات، وأن تتويجه بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للمرة الثانية على التوالي إنجاز يؤكد سلامة التوجه الذي يعتمده الفريق منذ إنشائه واستقطابه لأفضل اللاعبين في الدوري المحلي.

وقال: اللقب الوحيد الذي ينقصنا هو لقب الدوري، لقد نجحنا في بلوغ 7 نهائيات آخر عامين حققنا خلالها 3 ألقاب، وسنعمل في المرحلة المقبلة على تحقيق لقب الدوري، الأمر ليس صعباً لأننا نملك فريقاً مميزاً إضافة إلى العزيمة.

وأكد منصور بوسمرة أنه بالرغم من دخول النصر المباراة بعد خسارتين من الظفرة في نهائي السوبر والدوري إلا أنه كان واثقا من تحقيق اللقب بفضل الروح المعنوية العالية للاعبين ورغبتهم القوية في رد الاعتبار وتأكيد المستوى الجيد الذي قدموه على مدار الموسم.

وقال: بعد الخسارة الثقيلة من الظفرة في إياب نهائي الدوري، حاولنا إخراج اللاعبين من حالة الإحباط والدخول في أجواء الكأس بروح التفاؤل والرغبة في الظهور بمستوانا الحقيقي، ونجحنا في تحقيق الفوز ذهابا وإيابا على شباب الأهلي دبي، ووعدنا اللاعبون بتدارك الخسارة من الظفرة وتحقيق اللقب.

وعبر مشرف فريق كرة قدم صالات النصر عن أمله في أن يراجع مجلس الشارقة الرياضي واللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات واتحاد الكرة قرار الاستغناء عن اللاعب الأجنبي في الموسم المقبل، وقال: كنا نتمنى أن يكون هناك تعاون أكبر مع الأندية والاستماع لمقترحاتها بشأن عملية التطوير لأنها وحدها تدرك مدى الاستفادة التي حققها اللاعب الأجنبي، لكن للأسف تم اتخاذ القرار دون الرجوع للأندية.

وأوضح منصور بوسمرة أن اللاعب الأجنبي حقق استفادة كبيرة للأندية ورفع مستوى الدوري، مشيرا إلى أنه من الصعب توقع نتائج دوري كرة قدم الصالات بفضل تواجد اللاعبين الأجانب الذين لعبوا دوراً مهماً في تقليص الفجوة بين الفرق من الناحية الفنية، وقال: أعتقد أن القرار كان متسرعاً وغير مدروس بالشكل المطلوب.

ولا يخدم كرة الصالات وهو ضد رغبة الأندية بما أن نتيجة التصويت جاءت كلها لصالح بقاء اللاعب الأجنبي وليس رحيله، ولدينا ما يؤكد ذلك من خلال رسالة رسمية من اللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات.

وشدد منصور بوسمرة على أهمية تواجد اللاعب الأجنبي لرفع مستوى الأندية بما يعود بالفائدة على المنتخب ومتسائلاً في الوقت نفسه ماذا يمكن أن تفعل الأندية مع لاعبيها الأجانب المرتبطين بعقود تمتد لعامين أو أكثر في حال تم اعتماد القرار.

وقال: نحن في النصر، تعاقدنا مع لاعب لمدة عامين، من يتحمل تكلفة إلغاء عقده؟ والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا التخلي عن اللاعب الأجنبي والحال أنه غير مكلف ولدينا لاعبون يستلمون نفس راتبــه.

بدر إبراهيم: الروح القتالية صنعت الفارق

صرح بدر إبراهيم لاعب النصر أن نتيجة المباراة لا تعكس الصعوبة الكبيرة التي وجدها فريقه لتحقيق الفوز بالكأس الغالية، وقال: الفوز برباعية نظيفة لا يعني أن مهمتنا كانت سهلة، لقد واجهنا بطل الدوري وكأس السوبر وظهر بأداء قوي طيلة المباراة لكننا عرفنا كيف نتغلب عليه بفضل الروح القتالية وتصحيح الأخطاء التي ارتكبناها منذ 3 أسابيع عندما التقيناه في المباراة النهائي بالدوري.

وأضاف: التزمنا بتعليمات المدرب ورغم الأسبقية المعنوية التي دخل بها الظفرة المباراة إلا أننا نجحنا في افتتاح التسجيل في وقت مبكر، وأعتقد أن الهدف الثاني مهد لنا الطريق للقب بما أن الظفرة نزل بثقله إلى الهجوم وترك فراغا واضحا في خطه الخلفي استثمرناه بشكل جيد وعززنا تقدمنا برباعية.

ونفى بدر إبراهيم دخول فريقه المباراة بنية الثأر من الخسارتين السابقتين في نهائي كأس السوبر والدوري، وقال: لو دخلنا المباراة بنية الثأر ما كنا فزنا باللقب، الظفرة فريق كبير واحترامنا له من عوامل الفوز عليه برباعية.

جابر محمد: استعدنا الروح في نهائي الكأس

صرح جابر محمد حارس مرمى النصر أن نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة كان فرصة لفريقه لتأكيد المستوى الجيد الذي قدمه طيلة الموسم.

وقال: الظفرة فريق مميز ويملك من 9 إلى 10 لاعبين في المنتخب الوطني والفوز عليه كانت مهمة صعبة للغاية خاصة أنه تفوق علينا في نهائيين سابقين الموسم الحالي، وهو فريق يضم لاعبين على مستوى عال، كل هذه العوامل جعلتنا نلعب بحذر واستغلال الفرص بشكل جيد.

وأضاف: سارت الأمور مثلما كنا نشتهي ونجحنا في تسجيل هدف من نصف فرصة وبعد الهدف الثاني فتح الظفرة المباراة، وارتكب أخطاء في الدفاع استثمرناها بالشكل المطلوب وعززنا تقدمنا عليه.

وأكد جابر محمد أن حرمان الظفرة للنصر من الفوز بكأس السوبر ثم لقب الدوري شكل ضغطاً إيجابياً للاعبين لتعويض الخسارة والخروج بلقب على الأقل وقال: الروح التي افتقدناها في المباراة السابقة أمام الظفرة، استعدناها في نهائي الكأس وكانت وراء فوزنا باللقب.

إنصاف

أوضح محمد عبيد، لاعب النصر، أن الكرة أنصفت فريقه في النهاية، وقال: «كنا نحتاج لإنهاء موسمنا بلقب على الأقل، لقد قدمنا مستوى جيداً في كل المسابقات وخسرنا تتويج جهودنا بلقب في اللحظات الأخيرة بكأس السوبر ثم في الدوري، وأعتقد أن الكرة أنصفتنا في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة».

وأكد محمد عبيد أن بلوغ الظفرة والنصر نهائي الكأس كان بفضل تميزهما على مدار الموسم، وقال:

«فوزنا على الظفرة برباعية لا يقلل من حجم هذا الفريق الذي أعتبره رقم 1 في كرة قدم الصالات بالإمارات، وأهدي هذا اللقب إلى سمو رئيس النادي ومجلس إدارة شركة الكرة بالنصر، وإلى مشرف الفريق منصور بوسمرة الذي لم يقصّر معنا، وهو من صنع هذا التميز بالفريق وجعله أحد المنافسين الكبار في اللعبة».

وليد عبدالرحمن: تفاصيل دقيقة توجتنا باللقب

أكد وليد عبد الرحمن مدير فريق النصر لكرة قدم الصالات أن العميد كان يحتاج إلى الفوز بلقب بعد خسارة نهائيين في موسم واحد، مشيراً إلى مباراة أول من أمس أمام الظفرة كشفت عن الوجه الحقيقي للفريق، مشيراً إلى أن النصر خاض نهائي الكأس بدروس تعلمها من خسارته الثقيلة في إياب نهائي الدوري.

وقال: كأس صاحب السمو رئيس الدولة أجمل تعويض لنا عن خسارة نهائي كأس السوبر والدوري، ونحن سعداء بالتتويج بها للمرة الثانية على التوالي، وبهذه المناسبة نهديها إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس النادي، وإلى الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم رئيس مجلس إدارة النادي وإلى شركة الكرة بنادي النصر وكل من وقف إلى جانبنا ودعمنا طيلة الموسم.

وأضاف: لقد لعبنا المباراة بتركيز أكبر وحاولنا تصحيح الأخطاء التي وقعنا فيها في المباراة الماضية، والأخذ بعين الاعتبار أن مواجهات الكأس تحسمها تفاصيل دقيقة ولا تحتمل الأخطاء.

خالد بلهول: تفوقنا بالروح القتالية

أوضح خالد بلهول لاعب النصر أن فريقه تفوق على الظفرة في نهائي الكأس بفضل روحه القتالية والطريقة التكتيكية التي اعتمدها المدرب وارتكزت على الدفاع المكثف لغلق المساحات أمام لاعبي الظفرة.

مشيراً إلى النصر دخل المباراة بهدف واحد فقط وهو التتويج بالكأس رغم الخسارتين السابقتين من المنافس في نهائي السوبر والدوري، وقال: نهائي الكأس ضد الظفرة كان فرصة لنثبت أننا كنا نستحق الخروج بلقب.

وأكد بلهول أن فريقه لم يكن محظوظاً في الحصول على لقب الدوري عندما خسر في النهائي أمام الظفرة، الأمر الذي دفع اللاعبين إلى تعويض تلك الخسارة بتحقيق كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وقال: لم يكن أمامنا خيار لتعويض خسارة لقب الدوري إلا الفوز بالكأس الغالية، وأعتقد أن رغبتنا في تحقيق ذلك كانت أقوى من الظفرة المنتشي بفوزه علينا منذ 3 أسابيع.

صقر القاسمي: «الأجنبي» إضافة لكرة الصالات

أكد الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، أن اللاعب الأجنبي إضافة لكرة قدم الصالات، وأن المجلس واتحاد الكرة سيدرسان قرار اللجنة التنظيمية لكرة قدم الصالات بشأن الاستغناء عن اللاعب الأجنبي، موضحاً أن اعتماد القرار بشكل رسمي سيأخذ بعين الاعتبار المصلحة العامة. وقال: «لا يجوز أن يتعاقد نادٍ مع لاعب أجنبي بسعر كبير.

بينما نجد نادياً آخر ليس قادراً على التعاقد مع لاعب أجنبي، ويتوجب أن ننظر إلى المسألة من زاويتين مختلفتين، سنبحث عن حلّ مناسب يُرضي الأندية بالتنسيق مع اتحاد الإمارات لكرة القدم الشريك الأساسي للعبة، علينا أولاً مناقشة تقرير اللجنة الفنية التي كلّفها المجلس بذلك وتقرير اتحاد الكرة، ثم أخذ القرار الذي يخدم اللعبة والأندية معاً سواءً إلغاء التعاقد مع الأجانب أو الإبقاء عليهم».

وأوضح الشيخ صقر بن محمد القاسمي أن مجلس الشارقة الرياضي دعم كرة قدم الصالات بمليون درهم، إضافة إلى الاتفاق مع اتحاد الكرة على زيادة دعـمه للعبة.

وهنأ رئيس مجلس الشارقة الرياضي النصر بالتتويج بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، مشيراً إلى أن الكل فائز ببلوغ نهائي الكأس الغالية، وموجّهاً الشكر إلى اللجنة المنظمة لكرة القدم للصالات على التنظيم الجيد.

Email