الأسرة الرياضية: مكرمة خليفة حافز على الإبداع

منصور بن زايد في لقطة جماعية مع اتحاد مؤسسات التعليم العالي بحضور محمد الرميثي

ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمن المسؤولون عن الهياكل والاتحادات والأندية الرياضية مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، واعتبروها حافزاً معنوياً كبيراً على التألق والإبداع.

وبعث سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي رسالة لكل الرياضيين قال عبرها: دولتكم الإمارات أعطت الكثير وما زالت تعطي فكرموها بالمزيد من الإنجازات في المحافل الخارجية، وكلما زادت الإنجازات زاد العطاء والتكريم من قبل قادتنا وشيوخنا الذين عودونا على التكريم.

وقال سعيد حارب على هامش الاحتفال أمس إن التكريم يعتبر عيداً سنوياً لأهل الرياضة يشهد فرحة كبيرة من الجميع ويحدث فيه تلاق جميل يمثل حافزاً لكل إنسان من أجل تحقيق الإنجازات وخاصة للرياضيين الذين يحثهم مثل هذا التكريم على تقديم أقصى ما عندهم ليس للتكريم فقط ولكن لتشريف وطنهم في المقام لأن ذلك وحده يعتبر أبلغ تكريم وبه تقدير لكل من يقدم ويعطي، ذاكراً أن لكل مجتهد نصيباً من الاهتمام والتقدير، داعياً إلى وضع الوطن دائماً في حدقات العيون والاجتهاد من أجل إعلاء رايته في كل المحافل للمواصلة في الإنجازات.

سموه يكرم مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية

 

فرحة

وصف المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد كرة القدم، التكريم بالعرس الرياضي الجميل، ذاكراً أنه يمثل فرحة كبيرة لكل رياضي حتى ولو لم يكن من ضمن المكرمين، وفي مختلف الأنشطة، الكرة الطائرة، السلة، تنس الطاولة ومختلف الألعاب وأضاف: قيادة دولة الإمارات دائماً سباقة في مثل هذه المبادرات وحريصة دائماً على تكريم أصحاب الإنجازات وغيرهم، كرم شيوخنا واهتمامهم بالجميع رحلة عطاء مستمرة بدأها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وما زالت وستواصل استمرارها بإذن الله.

وأكد ابن غليطة سعادته بالتكريم، ذاكراً أن فرحتهم كانت ستكون مضاعفة بوجود اتحاد الكرة والأندية ضمن المكرمين وأضاف: لكن في الاحتفال القادم سنشكل حضوراً بإذن الله بعد تحقيق الإنجازات التي تشرف الوطن، وثقتنا كبيرة بأن تكون أنديتنا حاضرة للتكريم وكذلك حكامنا الذين سيشاركون في المونديال.

وقدم رئيس اتحاد كرة القدم التهنئة للاتحادات والجهات التي تم تكريمها وقال إن ذلك يجب أن يمثل دافعاً لكل المكرمين من أجل المواصلة في درب النجاحات والإنجازات.

منصور بن زايد مع اتحاد كرة الطاولة

 

دفعة قوية

اعتبر المستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد ألعاب القوى أن التكريم حافز كبير لكل الرياضيين وخاصة للمشاركين في آسياد جاكرتا وبالتالي يدفعهم لتحقيق أفضل النتائج. وأضاف: التكريم نوع من الوفاء النبيل والدعم المعنوي، لكل الاتحادات سواء الذين فازوا بالمكرمة أو غير المكرمين لأن وجود مثل هذا التقدير لا بد من أن يمثل حافزاً خاصاً لكل رياضي حتى يصل إلى منصة التكريم بعرقه وجهده.

وأكد الكمالي أن كل الاتحادات واللجان الرياضية سعيدة جداً بالتجمع والتكريم ومقابلة الشيوخ والتقاط الصور التذكارية معهم وقال: نحن على أبواب الذهاب لجاكرتا ونأمل أن نرى كل من يمثلون الدولة في هذا الحدث المهم خلال حفل التكريم المقبل وأن يمتد التكريم ليشمل كل الاتحادات الرياضية بعد تحقيقها للنجاحات المنشودة.

سموه مع اتحاد الشطرنج

 

تكريم معنوي

رفع اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد السلة أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام أصحاب السمو حكام الإمارات على الدعم المتواصل للرياضة والرياضيين والتكريم السنوي لكل أصحاب الإنجازات، ذاكراً أن هذا إنما يدل على الوفاء والتقدير واهتمام القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة بمنح كل من يعطي لوطنه تكريماً لا مثيل له في قيمته المعنوية أكثر من المادي وقال: عندما تحصل على تكريم من قبل صاحب السمو رئيس الدولة ثم تجد أن من يكرمك سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، فإن ذلك شرف كبير لا يقدر بثمن وتكريم خاص اعتدناه من قبل قادتنا وشيوخنا الذين يسعدون كثيراً عندما يرون أن أبناء وبنات الوطن يصلون لمنصات التتويج الخارجية.

وقال القرقاوي إن التكريم يمثل تقديراً للجهد الذي كان مفتاحاً للعطاء ودعماً لكل من خدم بلده ونجح في مجاله وأضاف: أما غير المكرمين فإن الاحتفال بإخوانهم من دون شك يمنحهم دافعاً كبيراً لتحقيق الإنجازات وكلنا أمل أن نرى المزيد من الأبطال في احتفال العام المقبل بإنجازات أكبر وأكثر روعة.

سموه مع اتحاد الإمارات للرياضة المدرسية

 

مسؤولية كبيرة

قالت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية إن التكريم مسؤولية كبيرة لكل الاتحادات وأصحاب الإنجازات ودافع أكبر لبذل المزيد من العطاء والنظر إلى الأمام بهدف تحقيق أفضل النتائج، وقالت: نحن في مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد سعداء بالتكريم ونفتخر به كثيراً ويمثل لنا دافعاً حتى نعمل أكثر من السابق وبروح معنوية عالية للمحافظة على تواجدنا في هذا الحفل الذي يحمل الكثير من المعاني والقيم، والمهرجان بالتأكيد يسعى في كل عام لتقديم الجديد وقريباً جداً سنكون على موعد مع المفاجآت لكل العالم في مؤتمر مدريد مع مواصلة العطاء لبلوغ قمة النجاح.

وقدمت لارا صوايا التهاني لكل الاتحادات والمكرمين في الحفل يوم أمس وقالت إنها واثقة بأن هذا التكريم ستكون له انعكاسات إيجابية حتى على بقية الرياضيين الذين لم تتوافر لهم فرصة التكريم ليكون الجميع داخل قاعة الحفل في العام المقبل.

وسام على صدورنا

أكد محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أن التجمع الرياضي في حفل التكريم أصبح عيداً ينتظره الجميع من عام إلى آخر لأنه مصدر سعادة وفرح لما به من تقدير وشرف، ذاكراً أنهم في اتحاد الجوجيتسو سعداء بهذا اليوم وبالإنجازات التي تحققت في الفترة الماضية وحصولهم على أعلى عدد من الميداليات محلياً وعالمياً، معتبراً أن ذلك دليل على نجاح اللعبة وتطورها بفضل الدعم الكبير من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والقيادة الرشيدة التي تهتم بكل الأنشطة الرياضية وتوفر لها الدعم وقال: التكريم وسام على صدورنا وشرف كبير يمحنا دافعاً لمواصلة رحلة العطاء حتى نكون عند حسن ظن قيادتنا الرشيدة وأن نحافظ على تواجدنا ضمن المكرمين سنوياً لننال هذا الشرف الرفيع مع أهمية العودة العام المقبل بإنجازات أكبر وأفضل.

واستطرد الظاهري قائلاً: فرحتنا في التكريم أكبر لأنه تم بواسطة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الذي توج المكرمين بالميداليات وهذا دافع للجميع من أجل بذل الغالي والنفيس في المرحلة المقبلة لرفع اسم دولة الإمارات عالياً في المقام الأول ومن ثم أن نكون باستمرار ضمن المكرمين.

 

شهادة

سلطان بن مجرن: التكريم رد للجميل

قال سلطان بن مجرن رئيس اتحاد الإمارات لرفع الأثقال، إن التكريم رد للجميل وتكريم لأصحاب النجاح بمكرمة من صاحب السمو رئيس الدولة، وقال: أن يتم التكريم بواسطة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان فإن ذلك أيضا تكريم لا يوصف ودليل على اهتمام القيادة الرشيدة بتحفيز أبناء الوطن ودفعهم لتحقيق النجاحات المتواصلة في مختلف المجالات الرياضية، لذلك وجب علينا أن نقول لهم شكرا على هذا العطاء، وشكرا على هذا التقدير الذي يتكرر سنويا ليكون حافزا لكل رياضي.

وقال بن مجرن إن الاحتفال بأبناء وبنات الوطن وتكريمهم قبل أن يجف عرق عطائهم يمثل أجمل أنواع صور الوفاء لأصحاب الجهد والعطاء وفي ذات الوقت دافعا لهم لتقديم الأفضل في المنافسات الخارجية المقبلة، وبإذن الله تتواصل مسيرة العطاء وتنتقل دولة الإمارات من نجاح إلى آخر بفضل الله ومن ثم دعم وتوجيهات وعطاء القيادة الرشيدة.

 

تثمين

الجنيبي: أصحاب الإنجازات جديرون بالتقدير

أكد عبد الله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين، أن أصحاب الإنجازات جديرون بالتكريم الذي وجدوه بعد أن أجزلوا العطاء واجتهدوا لبلوغ منصات التتويج ورفع اسم الإمارات في المحافل الخارجية، ذاكرا أن دولة الإمارات ليس غريبا عليها مثل هذه المبادرات الرائعة لأنها دولة تقدر أبناءها وتحتفي بهم وتشجع على الإنجازات والتطور، وقال الجنيبي إن الرائع في التكريم أنه جاء في عام زايد مما يجعله تكريما مختلفا ويزيد من شرفه لكل صاحب إنجاز ولمختلف الاتحادات والجهات الرياضية.

وأضاف: نشكر هيئة الرياضة التي أشرفت على مهرجان التكريم وكل من يدعم هذه المبادرة، ونهنئ كل المكرمين من أفراد واتحادات، ونتمنى أن نرى اسم دولة الإمارات دائما متميزا كالعادة ومتفردا في المناسبات الخارجية، وأن تتواصل الإنجازات الرياضية في مختلف الأنشطة الرياضية ليكون حفل التكريم في العام المقبل أكبر بإذن الله.

Email