اكتمال التجهيزات لانطلاق بطولة المحترفين

«أبوظبي للجوجيتسو» تبدأ غداً بمنافسات الخدمة الوطنية

من نزالات الأطفال في النسخة السابقة من البطولة | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

24 ساعة فاصلة عن انطلاق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي تجرى من 16 إلى 28 الشهر الجاري على صالة مبادلة آرينا بالعاصمة أبوظبي، ويشارك فيها 9 آلاف لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم، وتقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويخصص يوم غد للخدمة الوطنية، واليوم التالي للقوات المسلحة.

وأعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو اكتمال الاستعدادات الخاصة بالبطولة الأبرز على الساحة الرياضية الدولية؛ نظراً لحجم المشاركة الكبير وعدد الأيام الذي يمتد إلى 14 يوماً، ويشارك فيها جميع الفئات العمرية ولمختلف الأحزمة والأوزان، فأبواب البطولة مفتوحة أمام الجميع ابتداءً من عمر 4 سنوات فما فوق.

ونجحت بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، في نسختها العاشرة، في استقطاب أكثر من 9 آلاف لاعب ولاعبة على مستوى العالم للمنافسة على أرض أبوظبي على مدار 13 يوماً في صالة «مبادلة أرينا»، حيث سيتنافسون من أجل الحصول على أرفع الألقاب وأضخم الجوائز النقدية التي يتجاوز مجموع قيمتها المليون دولار.

نخبة لاعبي العالم

وتشهد النسخة العاشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو مشاركة أكثر من 80% من نخبة لاعبي الجوجيتسو على مستوى العالم، ما يؤكد الأهمية الدولية التي تحظى بها هذه البطولة، وترسخ مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية لهذه الرياضة. وستشهد نسخة هذا العام منافسات في غاية التشويق والتنافسية بين لاعبين يسعون لانتزاع اللقب وآخرين يدافعون عنه، ليستمتع كل من يشاهد هذه النزالات بمحاولة الدفاع المستميتة للاعب الأميركي جياني غريبو عن ميداليته الذهبية التي فاز بها عام 2017، إلى جانب المشاركة البارزة لبطل العالم الإماراتي فيصل الكتبي، وأبطال الجوجيتسو من أبناء الدولة: طالب الكربي، وعبيد الكعبي، ومريم العامري وغيرهم من الأبطال الذين استطاعوا أن يضعوا بصمتهم في عالم الجوجيتسو، بالإضافة لعدد كبير من المواهب الإماراتية الشابة.

 

نجاح كبير

من جانبه قال عبدالمنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو: «نجحت هذه البطولة في ترسيخ مكانتها كواحدة من أكبر الأحداث الرياضية العالمية الكبيرة في تاريخ دولة الإمارات وبطولات الجوجيتسو العالمية على حد سواء، بالنظر إلى كونها أكبر تجمّع للرياضيين المحترفين منهم والهواة».

وأشار الهاشمي إلى أن البطولة ستشهد فعالية جديدة يتطلع إليها جميع عشاق الجوجيتسو على مستوى العالم وهي منافسات ملك البساط.

عبدالمنعم الهاشمي: البطولة رسّخت مكانتها كأكبر حدث رياضي محلي ودولي

 

وأضاف الهاشمي: «إن انطلاق بطولتنا المرتقبة التي تحمل في طياتها الكثير من الرسائل الاجتماعية والتوعوية والعديد من القيم النبيلة التي نسعى لترسيخها في نفوس أبنائنا اللاعبين، إلى جانب احتفائنا باليوبيل البرونزي للبطولة الذي يتزامن مع «عام زايد»، يعد فرصة نستطيع من خلالها التأكيد على التزامنا وتمسكنا بالقيم والمبادئ النبيلة التي غرسها فينا المغفور له بإذن الله الوالد والمؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وفرصة للتعبير عن امتناننا والتزامنا بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للمساهمة في بناء جيل قوي، وهو ما يعتبر اليوم حافزاً كبيراً لإلهام أبنائنا لإطلاق البطل الكامن داخلهم ضمن مساعينا للمساهمة في بناء الشخصية المثلى لجيل الشباب».

 

200000

تعتبر منافسات ملك البساط إضافة جديدة ومميزة للبطولة في يوبيلها البرونزي، حيث ستشهد مشاركة الأبطال الفائزين بالنسخ التسع الماضية للتنافس على اللقب والجوائز النقدية التي يفوق مجموعها 200 ألف دولار أمريكي ضمن 3 فئات هي الوزن الخفيف والمتوسط والثقيل، يوم 24 أبريل.

ويشارك في المنافسة أبطال وأصحاب إنجازات عملاقة في عالم الجوجيتسو مثل تياجو برافو، وليوناردو ساجيورو من فئة الوزن الخفيف، وتانر رايس، وكلارك جراسيا من فئة الوزن المتوسط، وألكسندر ترانس، وأندري كامبوس من فئة الوزن الثقيل.

وتشمل الأنشطة الأخرى التي تقام على مدار 13 يوماً مهرجان أبوظبي للجوجيتسو الذي سيقام في الفترة من 16 إلى 21 أبريل، بمشاركة 6,400 مشارك، فيما يشارك نحو 1,500 رياضي في بطولة أبوظبي العالمية للناشئين في الجوجيتسو يومي 22 و23 أبريل، بالإضافة إلى 1,500 مشارك في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بين 24 و28 أبريل.

وسيتم بث جميع الأحداث عبر عدد من القنوات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تغطية حية على مدار الساعة وبرامج تفاعلية وتحليلية ستبث على قناة أبوظبي الرياضية الثانية التي تم تخصيصها للبطولة طيلة شهر أبريل الجاري.

 

120000

باتت بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو مع مرور عقدها الأول رياضة وطنية يجري تعليمها لأكثر من 120 ألف طالب على مستوى مدارس الدولة. وباعتبار هذه الرياضة واحدة من أكثر فنون الدفاع عن النفس حضوراً وشعبية على مستوى العالم، فإن اتحاد الإمارات للجوجيتسو وبفضل الدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة يسعى إلى تحقيق أقصى مستويات الريادة في العالم خلال المرحلة المقبلة.

وقد حققت البطولة صدىً كبيراً ضمن المجتمعات الرياضية في العالم بدعم من وزارة الخارجية وسفارات الدولة حول العالم، الذين لم يألوا جهداً لتعزيز حضور البطولة عالمياً من خلال مجموعة من الأنشطة الترويجية.

 

زايد الكعبي: فضلت خوض منافسات  وزن 110 كغ

يتطلع لاعب منتخبنا الوطني زايد الكعبي إلى طموح متجدد في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، عندما يخوض نزالات وزن 110 كغ، ويعتبر الكعبي من الأسماء البارزة على ساحة الجوجيتسو الإماراتي، بعدما شارك في العديد من البطولات المحلية والدولية، وتعتبر النسخة الحالية للبطولة هي السادسة له في مشواره على بساط النبلاء، وقد حصد خلال الخمس نسخ الماضية، العديد من الميداليات الملونة عدا النسخة الماضية التي لم يوفق فيها وحل في الترتيب الخامس.

منافسة قوية للاعبين من مختلف الأعمار في عالمية أبوظبي | أرشيفية

 

وعن خوض منافسات وزن 110 بينما وزنه الأصلي 94 كغ قال الكعبي، عندي إصابة في الظهر، والأعداد كبيرة في وزني الأصلي، ففضلت خوض منافسات 110 بالتنسيق مع الجهاز الفني، حيث إن الأعداد تقل في هذا الوزن، ومشيراً إلى انه سيتحامل على نفسه من اجل نيل شرف المشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير.

وأوضح الكعبي أن لاعبي المنتخب الوطني يتدربون بصفة شبه يومية وذلك عقب العودة من بطولة تركمستان، فمعسكر التدريب لا يتوقف، نظراً للزخم والمشاركة الواسعة للجوجيتسو الإماراتي، وسيكون هدفي الشخصي وهدفنا جميعا الحصول على المراكز المتقدمة في البطولة، والتي أرى فيها إعداداً لبطولة «آسيا جاكرتا» أغسطس المقبل، مشيراً إلى أن معسكر المنتخب الوطني يعمل كخلية نحل، والجميع لديه الطموح الجارف في تحقيق الإنجازات، ومواصلة النتائج الإيجابية لمنتخبنا الوطني في المحافل الدولية.

زايد الكعبي

 

واكد لاعب منتخبنا الوطني أن المنافسة لن تكون سهلة، خصوصا أن البطولة كعادتها تضم أقوى لاعبي العالم، بالإضافة إلى الحوافز المادية المرصودة للفائزين وهي الأعلى في جميع بطولات العالم، ولذلك يتوقع لها الزخم والمنافسة الشرسة، بالإضافة إلى الحضور الجماهيري الكبير، مؤكداً على ثقته في أبطال الإمارات سواء المنتمين إلى معسكر المنتخب الوطني أو فئات الصغار والشباب والمنتمين إلى برامج المدرسة والأندية إلى صنع الإنجازات، خصوصاً أن الجوجيتسو الإماراتي يستند إلى قاعدة متينة من أجهزة فنية وإدارية واعية ولاعبين ولاعبات لديهم الطموح الكبير في المنافسة، ولذلك لا غرابة عندما نتفوق على نظرائنا والذين ينتمون إلى مدارس عريقة في اللعبة.

 

محمد المرزوقي:تدريب عملي لفريق عمل الجوجيتسو اليوم

قال محمد المرزوقي مدير البطولة إن الحدث الرياضي الأبرز عالمياً على خط الانطلاق، ولذلك فإن فريق العمل باتحاد الإمارات الجوجيتسو سيبدأ مهام عمله اعتباراً من اليوم على أرض الواقع في صالة مبادلة آرينا، بمشاركة فريق المتطوعين والذي يتكون من 30 متطوعاً، على قدر عالٍ من الكفاءة ومتمرسون في الأمور التنظيمية الخاصة ببطولات الجوجيتسو وقد جرى تدريبهم وصقلهم بشكل كبير.

الافتتاح الرسمي للبطولة 24 الجاري | أرشيفية

 

وأوضح أن إجراءات الوزن سوف تجرى في تمام الساعة 9 من صباح غد على أن تنطلق النزلات في الحادية عشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً، وسيكون العرض العسكري حاضراً على خط الانطلاق، على أن يكون الافتتاح الرسمي للبطولة 24 الشهر الجاري.

محمد المرزوقي

 

وعن وفود الدول المشاركة قال وصلت البعض منها خلال الأيام الماضية، وتستكمل البقية خلال الأسبوع الجاري، على حسب برنامج المشاركة لكل دولة، وتسكن هذه الوفود في فنادق أبوظبي، وتيسير كافة الأمور المتعلقة بالانتقال من محل الإقامة وإلى صالة مبادلة آرينا محتضنة الحدث، على جانب آخر أكد المرزوقي حضور شخصيات رفيعة المستوى من داخل وخارج الدولة، في هذا المحفل الكبير، وتقدم مدير البطولة بالشكر إلى شركاء نجاح الجوجتيسو الإماراتي، ومقدراً الدور الكبير الذي يقدمه الرعاة والشركاء الاستراتيجيون لإنجاح البطولة.

Email