هاميلتون سعيد بما قدمه في الجولات الـ20

ألونسو: حلبة مرسى ياس «مذهلة»

■ هاميلتون وبوتاس وفيتيل يتوسطهم مهندس مكلارين بول بيزاك | إي بي إيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجّه البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم للفورمولا1 التهنئة إلى زميله في الفريق فاليتيري بوتاس على فوزه بالجولة الختامية من بطولة العالم في أبوظبي، مؤكداً أن بوتاس استحق الفوز باللقب في حلبة مرسى ياس بعدما قدم أداء جيداً للغاية خلال السباق ككل.

وأعرب هاميلتون عن سعادته بتتويجه ببطولة العالم للمرة الرابعة في تاريخه بعدما كان قد حقق اللقب أعوام 2008 مع ماكلارين و2014 و2015 و2017 مع مرسيدس، وقال: «الموسم كان رائعاً بالنسبة لي وحاولت تقديم كل شيء حتى في الجولة الأخيرة هنا في أبوظبي حيث خضت السباق بعيداً عن الضغوط بعد حسم لقب البطولة، ولذلك جاء السباق جيداً بشكل عام».

ووجه هاميلتون الشكر إلى الجماهير التي دعمته طوال الموسم وفرحت لانتصاراته، مؤكداً أنه يتطلع إلى العودة في الموسم المقبل ومواصلة المنافسة على اللقب، إذ يسعى إلى تحقيق بطولة العالم للمرة الخامسة في تاريخه.

من جهته هنأ الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري وصاحب المركز الثالث في الترتيب العام وفي جولة ياس ثنائي مرسيدس بوتاس وهاميلتون، وقال إنه متفائل بأن يقدم فيراري موسماً قوياً في العام المقبل، وأن ما قدمه في 2017 كان جيداً، وأعتقد أننا بإمكاننا تحقيق نتائج أفضل في 2018.

إعجاب

ومن جانبه وصف الإسباني المخضرم، فرناندو ألونسو، سائق فريق ماكلارين، حلبة مرسى ياس بـ «المذهلة»، مشيداً بالتجهيزات والإمكانيات التي تمتلكها الحلبة منذ دخولها عالم سباقات الفورمولا1.

وقال بطل العالم للفورمولا1 في مرتين سابقتين إن جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي مثلت الجولة الختامية لبطولة العالم منذ عام 2014 وهي ميزة تحسب لحلبة مرسى ياس أن تستضيف الجولة الختامية وحددت من قبل لقب بطولة العالم في ثلاث مرات سابقة.

وأضاف في تصريحات صحافية: «أبوظبي تمتلك بنية تحتية رائعة والتجهيزات في حلبة مرسى ياس أكثر من مذهلة، بالإضافة إلى العوامل التي تميز سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى وأهمها أن السباق يبدأ في النهار وينتهي في الليل تحت الأضواء الكاشفة»، مشيراً إلى أنه على الرغم من حسم بطولة العالم للموسم الحالي مبكراً وقبل جولتين من النهاية إلا أن ذلك الأمر لم يؤثر على حلبة مرسى ياس التي قدمت وجبة دسمة من المنافسة على لقبها خاصة وأن الجولة الختامية من البطولة تعد في غاية الأهمية لجميع السائقين حتى وإن حسمت البطولة.

وتابع: «الجميع حرص على أن يكون السباق تنافسياً في ظل عدم وجود ضغط على معظم الفرق باستثناء البعض الذي نافس على مراكز معينة في منطقة الوسط، إلا أن ذلك لم يمنع من وجود الإثارة خلال السباق على مدار مراحله بالكامل سواء فيما يتعلق بحسم المراكز أو سعي السائقين والصانعين لحصد لقب الجولة الختامية من الموسم».

Email