المتطوعون.. بسمة سعادة على وجوه الضيوف

■ متطوعو برنامج تكاتف و«ساند» ساهموا في ضمان سلامة وأمن ضيوف السباق | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك أكثر من 256 متطوعاً ومتطوعة من برنامج تكاتف للتطوع الاجتماعي، والبرنامج الوطني التطوعي للاستجابة في حالات الطوارئ «ساند» التابعين لمؤسسة الإمارات في تنظيم سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى «الفورمولا 1»، في حلبة مرسى ياس بأبوظبي.

قام المتطوعون خلال الحدث الرياضي الضخم باستقبال عشرات الآلاف من الزوار وعشاق ومحبي رياضة السيارات، والترحيب بهم في حلبة مرسى ياس، والمساهمة في ضمان سلامة وأمن الجمهور خلال أيام السباق، ورسم متطوعو برنامجي «تكاتف» و«ساند» التابعين لمؤسسة الإمارات السعادة في كل مكان في حلبة ياس وخارجها، وضم البرنامجان طلبة جامعيين وموظفي مؤسسات حكومية وخاصة قاموا باستقبال زوار السباق وتنظيم دخول الجماهير، كما عملوا كمشرفين للمنصات، ومرشدين للضيوف لمساعدتهم على التعرف على أماكن الفعاليات، وتقديم كل وسائل المساعدة الممكنة لأصحاب الهمم وكبار السن بشكل خاص ولرفع علم الإمارات شامخاً في هذا المحفل العالمي الذي يتابعه الملايين من جماهير ومحبي رياضة السيارات.

وقدمت مؤسسة الإمارات إضافة نوعية للعمل التطوعي هذا العام وذلك من خلال تقديم 40 سيارة برعاية مجموعة الفطيم، يقودها متطوعون إماراتيون من مختلف أنحاء الدولة «شباب وشابات» لتسهيل حركة التنقل لضيوف الدولة من عائلات وكبار السن وأصحاب الهمم.

تقوم هذه السيارات التي أُطلق عليها «سيارات الضيافة» باستقبال الضيوف والزائرين وتوصيلهم إلى أماكنهم في الحلبة، وأثناء الرحلة من فندق إقامتهم إلى الحلبة قام المتطوعين بإخبار الضيوف عن الإمارات العربية المُتحدة وعاداتها وتقاليدها وثقافتها والأماكن السياحية التي تستوجب الزيارة خلال مدة إقامتهم في الدولة. والجدير بالذكر أن بعض السيارات التي استخدمها متطوعو تكاتف وساند هي سيارات مُجهزة تجهيزاً كاملاً لأصحاب الهمم لتنقلهم أينما يريدون براحة تامة ودون صعوبة، كما توافرت سيارات مخصصة للسيدات تقودها فتيات متطوعات.

كما قام شباب برنامجي تكاتف وساند التابعين لمؤسسة الإمارات بالتنظيم والاستقبال ومُساعدة أصحاب الهمم والعائلات وكبار السن، بل عملوا على تزويد الزائرين بالمعلومات التي يحتاجونها عن السباق عن طريق تطوعهم في مكتب المعلومات.

من جهة أخرى، ومن خلال الحدث العالمي، أثبت متطوعو «تكاتف» و«ساند» قدرتهم وخبرتهم على إدارة الحشود والجماهير وبالتحديد قدرتهم على تقديم الخدمة والمساعدة للزوار أصحاب الهمم.

تعزيز

يهدف برنامج «تكاتف» التابع لمؤسسة الإمارات إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي في جميع أنحاء الدولة، ويقدم تكاتف لشباب الوطن فرصاً هادفة للتطوع في قضايا اجتماعية هامة، ويشجعهم على الخدمة المجتمعية العامة.

ويعتبر شباب برنامج «تكاتف» سفراء للثقافة التطوعية في الدولة، الذين يمثلون ثقافة الدعم والعطاء والتضامن الاجتماعي، ويجسدون القيم النبيلة التي يتحلى بها أبناء المجتمع الإماراتي.

Email