أمل مراد:الباركور أعاد «الطفلة» في داخلي

■ أمل مراد | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجهت الإماراتية أمل مراد، المدربة المعتمدة في رياضة الباركور، نصائح إلى أبناء جيلها، وطالبتهم فيها بعدم الاستسلام، وباكتشاف الشغف الحقيقي، وأكدت أن الوقت يحين لإحداث التغيير في حياتك، عندما لا تشعر بأنك تُحرز تطوّراً كفرد، بعدما بلغت آفاقاً جديدة في عالم الرياضة بنجاحها في رياضة الباركور، بعد أن تابعت صفها الأول منذ أقلّ من 4 سنوات، والآن تركّز جهودها في سبيل مساعدة الآخرين على اكتشاف شغفهم.

تقول أمل مراد: «أنا رياضية لطالما كنت كذلك، وفي صِغري، كنت ألعب وأتسلّق الجدران، وأمارس كرة السلة والكرة الطائرة، وحين كبرت تخرّجت وزاولت عملاً بدوامٍ كامل، لكنني فقدت الجزء الرياضي في داخلي وشعرتُ بأنني لا أحرز أيّ تطوّر في حياتي». أضافت أمل: «لم تلائمني الحياة العملية، لذا استقلت من وظيفتي وعدتُ إلى جذوري، الرياضية، أمّا نقطة التحول الحقيقية في حياتي، فكانت عندما افتتح قريبي يوسف الجرج نادي لألعاب الجمباز الرياضي، الذي كان يوفر صفوفاً في رياضة الباركور».

أكملت أمل: «تابعت صفي الأول منذ سنتين ونصف السنة، لكنني كنت المرأة الوحيدة هناك، وكان باقي الطلاب أصغر مني بكثير، وكان الفتيان في الصف ممتازين، وأتقنوا في غضون يومين ما استغرق مني شهرين لإتقانه، إنما شعرت فعلاً بعودة الطفلة في داخلي، تلك الطفلة التي لا تقلق ولا تخاف شيئاً».

Email