موعدنا برج بارك 10 و11 نوفمبر

ختام رائع لكرنفال التحدي الثالث

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت بنجاح، فعاليات مهرجان الأسبوع الثالث من تحدّي دبي للّياقة أمس، الذي أقيم في سكاي دايف بدبي مارينا، ضمن مبادرة التحدي التي أعلنها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وتتضمن المبادرة، العديد من الفعاليّات لتي تقام في أرجاء دبي على امتداد 30 يوم، بواقع نصف ساعة يومياً، حتى نهاية فترة التحدي في 18 نوفمبر2017.

كرنفال

شهد ختام كرنفال سكاي دايف أمس، إقبالاً من المشاركين على عدد من الفعاليّات الرياضية المجّانية المتنوعة، ومنها تمارين اليوغا، التي أقيمت مع شروق الشمس، حيث توافدت أعداد من الجماهير القاطنة في منطقة دبي مارينا، للمشاركة في تلك الفعالية التنشيطية في بداية اليوم.

فيما شهدت فترة الظهيرة، صف رقص «ميرينغ»، قدّمه استوديو آرثر موراي، واستعراض حر للاعبي كرة القدم البارعين، وصف لياقة بدنيّة زوو، وفي الفترة المسائية، أقيم عرض فريق درّاجات «بي إم إكس» لحركات الخفة والحماس في عرض حي ومباشر، وجرى في ختام الأمس، حفل التحديّات النهائيّة وتوزيع الجوائز على الجماهير المشاركين، الذين تنافسوا على مزاولة النشاط الجسدي والرياضي، وسط أجواء من المعنويات العالية والسعادة بهذا النشاط البدني، والهادف إلى أن تصبح الرياضة أسلوب حياة.

مبادرة

يقام المهرجان الرابع من مبادرة تحدي دبي للياقة، في برج بارك في دبي داون تاون يومي 10 و11 نوفمبر الجاري، وخلال عطلة نهاية الأسبوع، سوف تكون هناك نشاطات عدّة، من رفع أثقال و«كروس فيت»، وتدريب «باركور»، ومنطقة مخصّصة لألواح التزلّج وغيرها الكثير، إضافة إلى ورشة تدريبيّة للفنون القتاليّة، إلى جانب العديد من الفعاليات والمفاجآت التي سيتم الكشف عنها للجماهير في الوقت المناسب، وقبل انطلاق الفعاليات، والمتوقع أن تحظى كذلك بالمشاركة الإيجابية الكبيرة، كما حدث في المهرجانات الثلاثة السابقة في حديقة الصفا والكايت بيتش وسكاي دايف.

فعاليات

كانت فعاليات المهرجان الثالث، قد تضمنت العديد من الفعاليات الجديدة، وأهمها ورش العمل والعروض، التي حظيت بمشاركة فعالة من الجميع، كما تمكن الجمهور من تجربة الرياضات الغريبة والجديدة، مثل تسلّق الجدران، وهي من الرياضات التي تحظى بشعبية كبيرة في الآونة الأخيرة، إلى جانب ركوب درّاجات المغامرات «بي إم إكس»، التي كان الإقبال عليها أكثر من قبل الشباب والأطفال، أما الملاكمة، فكان اللافت الإقبال الكبير عليها من قبل السيدات، اللاتي حرصن على المشاركة في صفوفها الحصريّة وعروضها المميّزة.

سعادة

أبدى محمد السعدي من شرطة دبي سعادته بالمشاركة في تحدي اللياقة البدنية، مشيراً إلى أن دانة الدنيا عودت الجميع على المبادرات القوية والرائعة التي تدفع المجتمع إلى ممارسة الرياضة، ولو لزمن قصير، لكنها ستعود بالنفع على الجميع، وأن تظل الرياضة عادة وجزءاً لا يتجزأ من حياة الأفراد.

وقال: «لقد شاركت في كافة المسابقات التي أقيمت على مدار الأسبوعين الماضيين، كالجري على الأجهزة الكهربائية والتسلق وغيرها من الألعاب، الأمر الذي أسعدني كثيراً». وأضاف: نتمنى أن تتكرر هذه الفكرة الرائدة كل 6 أشهر، لتحفيز الجمهور على ممارسة الرياضة التي تشكل جزءاً مهماً لتكوين مجتمع صحي، موضحاً أنه سيواصل متابعة الفعاليات والمشاركة فيها حتى نهاية المهرجان أواخر نوفمبر المقبل.

وتابع: لقد رأينا تفاعلاً كبيراً مع المبادرة من أفراد عدة، فضلاً عن الجهات والمؤسسات التي حرصت على مشاركة موظفيها في التحدي، الأمر الذي يدفع المجتمع لأن يكون منتجاً وسعيد.

مشاركة

وقال بسام الحسن، أردني الجنسية ومقيم في دبي: لقد شاهدت أجواء رائعة هنا في سكاي دايف دبي، نتمنى أن يظل تأثير هذه المبادرة في الأفراد المشاركين فيها على الدوام، مشيراً إلى أنه اليوم الأول للمشاركة في التحدي، لكنه سيحرص على استكمال التحدي في الأيام المقبلة.

وأضاف بسام: أحرص دائماً على تتبع الفعاليات الرياضية التي تقام هنا، وحضرت اليوم للمشاركة في التحدي الذي يلقى استقطاباً كبيراً، حيث مارست ألعاب التسلق، التي استمتعت بها كثيراً، وخصوصاً أننا شاهدنا العديد من الأسر التي تحضر ومعها الأطفال الصغار، وهذا أمر في غاية الأهمية، حيث يلفت نظر النشء الصغير بأهمية ممارسة الرياضة، ما يخلق أجيالاً تتمتع بالصحة.

فعاليات

لم ينسَ المسؤولون عن الكرنفال الثالث، أصحاب الهمم، الذين تم تخصيص لهم الكثير من الفعاليات الرياضية الهامة في مسابقات كرة السلّة والرجبي والكرة الطائرة، وأشاد المشاركون في تلك الفعاليات بالبرامج الرياضية الرائعة، التي حظيت بالإقبال أيضاً من المشاركين على التفاعل معها.

Email