لقاء «كسر عظام» يجمع المفاجأة وفهود زعبيل في «طائرة ناس» الليلة

■ المفاجأة يتصدر المجموعة الأولى

يلتقي المفاجأة مع نظيره فهود زعبيل لحساب الجولة الأخيرة الليلة لمنافسات الكرة الطائرة في دورة ند الشبا الرياضية، في لقاء «كسر عظام»، يحمل شعار «الموت أو الحياة»، حيث يتصدر المفاجأة المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، وخلفه فهود زعبيل بـ 4 نقاط، وجاء الحزم ثالثاً بـ 3 نقاط، وسبايدر تيم في المركز الأخير دون نقاط وودع البطولة.

وأشعل الحزم المنافسة بعدما فاز في الجولة الثانية على فهود زعبيل، وأصبحت حسابات التأهل إلى المربع الذهبي معقدة بين المفاجأة وفهود زعبيل، بينما سهلة من جانب الحزم، المطالب بالفوز بالعلامة الكاملة أمام سبايدر تيم مهما كانت نتيجة لقاء المفاجأة وفهود زعبيل.

وتصدر المفاجأة المجموعة بعد فوزه على سبايدر تيم بثلاثة أشواط نظيفة، بواقع 25-13 و25-21 و25-23.

جاءت المباراة قوية من جانب المفاجأة، الذي عمق الفارق خلال الـ 5 دقائق الأولى إلى 5 نقاط ثم 6 (11-5)، وتحكم في مجريات الشوط بشكل لم يمنح الفرصة لفريق سبايدر تيم إدراك التعادل، أو حتى تقليل الفارق إلى أقل من 4 نقاط، وظهر ضعيفاً على مستوى حائط الصد والاستقبال، وارتكب أخطاء عديدة في الإرسال، الأمر الذي دفع مدربه جعفر عبد الله إلى طلب وقت مستقطع، لكن ذلك لم يشكل حلاً ناجعاً للعودة في النتيجة، وواصل المفاجأة تقدمه، مستفيداً من الضربات الساحقة لنجميه الكوبيين ليفا مارتينيز ليوناردو وكاميغو دوروثي أوريول وراشد أيوب.

ووصل الفارق إلى 9 نقاط (19-10)، ما جعل المفاجأة أكثر راحة بعيداً الضغوط، وأمكن للاعبيه استعراض مهاراتهم في اللحظات الأخيرة، لينتهي الشوط لصالحهم 25- 13.

شهد الشوط الثاني تحسناً كبيراً في أداء سبايدر تيم، الذي نجح في قيادة المباراة، وتقدم بنقطتين 3-1 ثم 5-4، وواصل سيطرته على أحداث الشوط إلى حدود النقطة 13، التي أدرك خلالها المفاجأة التعادل وقلب النتيجة لصالحه، وأصبح الطرف المسيطر على المباراة، فيما تراجع سبايدر تيم ولم يعد قادراً على مجاراة إرسالات ليفا وكاميغو، ولم يستغل إدراكه للتعادل 19-19 لانتزاع أسبقيته مرة أخرى، لكن المفاجأة تمكن من الصمود وإنهاء الشوط لفائدته بنتيجة 25- 21. وجاء الشوط الثالث متكافئاً، وسارت النتيجة متقاربة من بدايته، وخاصة في نصف الثاني من 15-15 إلى 16-16 و17-17، وبرز البرازيلي سيرجيو لويز جونيور وايزيكيل لوزادا وعبد الله المعمري في صفوف سبايدر تيم، لكن تألقهم لم يشفع لفريقهم انتزاع نتيجة الشوط، الذي حسمه المفاجأة بفضل خبرة لاعبيه 25-23.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات