جلفار:«اليد» تتطلع إلى دخول قائمة الألعاب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

صرح محمد عبد الكريم جلفار رئيس اتحاد الإمارات لكرة اليد، أنه يتطلع أن يرى يوما ما لعبة اليد ضمن قائمة الألعاب المشاركة في الدورة، كاشفا عن وجود اتصالات مع اللجنة المنظمة من أجل إدراج كرة اليد ضمن منافسات البطولة في العام المقبل.

وقال: النجاح الذي حققته الدورة في 5 سنوات، دفع الكثير من الاتحادات ومن بينها اليد لطلب أن يكون لها تواجد في تلك الدورة التي باتت تحظى بحضور جماهير كبير وتغطية إعلامية مميزة.

وأكد جلفار أن اللوائح المعتمدة في الدورة متطورة وأن وجود لاعبين أجانب ساهم في زيادة مستوى المنافسات ووصلت بها الى درجة تفوق المسابقات المحلية، ونحن من جانبنا نعمل مع اللجنة المنظمة على الاستفادة من تجربتهم الناجحة في تنظيم دورة، فرضت نفسها على الجميع وباتت حدثاً استثنائياً ينتظره الجميع في كل عام.

وحول طلب بعض الأندية إلغاء اللاعب الأجنبي قال: أنا شخصياً لست مؤيداً لأي مقترحات بشأن إلغاء الأجانب من بعض الألعاب مثل اليد والسلة والطائرة، نظراً لتأثير المحترفين الأجانب على مستوى المسابقة، وعلى رفع مستوى اللاعبين المواطنين.

وأضاف: ليس منطقيا المطالبة بتطبيق الاحتراف الفعلي وتطوير مستوى اللاعبين المحليين، من دون لاعبين أجانب، يستفيدون من خبراته وتجاربه، ولا يمكن أن يحققوا ذلك من خلال الاكتفاء بمشاهدتهم أمام شاشات التلفزة. ونفى جلفار تأثر المسابقات المحلية في كرة اليد بعد قرارات الدمج في دبي والشارقة، وقال: لا أتوقع أن تؤثر قرارات الدمج سلبا على مستوى اللعبة، بل العكس ما سيحصل سواء لمسابقات الرجال والشباب.

وأضاف: عقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعاً أول من أمس لمناقشة التصور العام لمسابقات الموسم المقبل، وكان هناك مقترحان الأول، مشاركة أندية الجاليات العربية والأجنبية في البطولات المحلية، والمقترح الثاني يتعلق، إقامة الدوري من ثلاثة أدوار ما يُتيح خوض كل فريق لـ15 مباراة في الموسم، وسندرس كلا المقترحين بعناية كبيرة لإقرار النظام الذي يخدم المسابقة وأيضا الفريق الوطني.

Email