■ فرحة كبيرة للاعبي النصر والجهازين الفني والإداري بلقب الكأس | تصوير - مجدي إسكندر

راشد بن حمدان يهنئ «طائرة العميد» بأغلى الكؤوس

بارك الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة النصر، فوز فريق «طائرة العميد» بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، مثمّناً الأداء البطولي للاعبين خلال المباراة.

ووجّه رئيس مجلس إدارة النصر، الشكر لأبطال الكأس، وكافة الأجهزة الفنية والإدارية على جهودهم طيلة الموسم، والتي قادتهم للتتويج بأغلى الكؤوس. وكانت أفراح جماهير النصر قد تجددت عقب فوزه على العين أول من أمس 3-2، في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، واحتفل الكثيرون من المشجعين الذين احتشدوا في صالة آرينا بنادي الجزيرة، صياحاً وتشجيعاً، وكانت المدرجات قد استقبلت عدداً كبيراً من مشجعي الفريقين، وقد تفاعل الجميع مع أحداث المباراة الماراثونية، والتي لم تحسم إلا في الأمتار الأخيرة.

فرحة

واسترد العميد كأس البطولة بعد غياب 9 سنوات، منذ الإنجاز التاريخي والتتويج بالبطولة عام 2007-2008، ولذلك جاءت الفرحة عارمة، خصوصاً بعد الفوز على العين غريمه التقليدي، والذي استطاع التغلب على العميد في 5 مواجهات في الموسم المنتهي، وشملت الدوري ذهاباً وإياباً، وكأس الاتحاد، وأخيراً كأس رئيس الدولة. وبالعودة إلى المباراة، بدأ العين بشكل جيد، واستطاع الفوز بفارق 8 نقاط في الشوط الأول «25-17»، والفارق الفني الذي جاء لصالح العين في المشهد الأول، لم يؤثر في لاعبي النصر في الأشواط التالية، بل عملوا على التركيز بشكل أكثر، وجمع أكبر عدد من النقاط، وبذلك اتجهت المباراة إلى منحى آخر، تبادل فيه الطرفان السيطرة، وبفارق بسيط من النقاط، حتى احتكم الفريقان إلى الشوط الخامس، والذي حسمه العميد لصالحه 15-13.

تهنئة

من جانبه، هنأ يوسف الملا رئيس اتحاد الكرة، النصر بفوزه بكأس رئيس الدولة، مؤكداً أن ختام الموسم جاء أكثر من رائع، خصوصاً أن النهائي شهد ندية وتنافسية عالية بين الفريقين، وأن هوية البطل لم يكشف عنها إلا في الدقيقتين الأخيرتين. وأوضح الملا أن الموسم المنتهي لم يكن على قدر الطموحات التي وضعت، والاتحاد يأمل في تغيير الوضع للموسم المقبل، من حيث إعداد اللاعبين للبطولات، كذلك انقطاع البعض عن التدريبات، وهي من المشاكل التي تعانيها الأندية، خصوصاً مع انقطاع ثم عودة اللاعبين، ما يؤثر في المستويين الفني والبدني. وأضاف: هذه الظواهر السلبية موضوعة على طاولة لجنة الأهداف الرياضية، من أجل وضع الحلول المناسبة لها، وبالتعاون مع الأندية، ومن ثم تحديد السلبيات والإيجابيات ورفعها إلى مجلس الإدارة.

قاعدة كبيرة

قال يونس شريف مشرف فريق الكرة الطائرة بنادي النصر، إن العميد أصبح يمتلك قاعدة كبيرة من اللاعبين الشباب، سيكونون قوام الفريق خلال العشر سنوات المقبلة، مؤكداً على أهمية دور اللاعبين صغار السن في وضع الفريق على منصات التتويج، ومشيراً إلى أنهم كان لهم دور فاعل خلال مراحل الموسم، وخصوصاً النهائي أمام العين. ووصف يونس شريف، المباراة بالصعبة، لكن اللاعبين كانوا عند المسؤولية، واستطاعوا بتعلميات الجهاز الفني ومؤازرة الجماهير، أن يتخطوا العين بطل الدوري، ومؤكداً على أن وصول الفريقين إلى نهائي الكأس الغالية، تشريف لكل منهما. وتابع: أتقدم بالتهنئة إلى إدارة نادي النصر، والجماهير واللاعبين بالفوز بالكأس بعد غياب 9 سنوات، ما أدخل البهجة والسرور على قلعة العميد، وهو خير ختام لموسم صعب، خضنا فيه العديد من البطولات، وأخيراً وفقنا بحصد أغلى الكؤوس.

دعم

أشاد سعيد أحمد إداري الفريق الأول للكرة الطائرة، بفوز العميد بكأس رئيس الدولة على حساب العين، مشيراً إلى أن الانتصار جاء بمجهود الجميع، لافتاً إلى أن الاستقرار ودعم الإدارة كان من الأسباب التي أدت لتحقيق هذا اللقب الكبير، وعودة يونس شريف مشرف عام لعبة كرة الطائرة، كان لها الأثر الطيب في الفريق، وعمل سابقاً وشكل فريقاً قوياً، وحققنا بطولات وشاركنا في بطولات عربية وخليجية، وبجانب ذلك، فقد حقق الكابتن زياد الأرقش الألفة والتراضي بين الجميع. وأضاف: سعداء بتحقيق كأس رئيس الدولة أغلى بطولات الموسم، والتي جاءت على حساب العين بطل الدوري، وهو فريق كبير، ولكن بعزيمة الرجال تمكنا من الفوز، وهذا اللقب جاء بعد موسم طويل، بذل فيه الجميع جهداً جباراً، بعد عملية البناء والتجديد التي تمت بدخول عناصر شابة للتشكيلة، وكل اللاعبين كانوا أبطالاً، وهذا الفوز يدعو للفخر والاعتزاز.

تطوير

توجه يوسف الملا بالشكر إلى أندية الدولة، على التعاون الذي وجده الاتحاد خلال الموسم المنتهي، وأمل أن يستمر التعاون، من أجل تطوير اللعبة، لأن الأندية شريك أساسي في المنظومة، وبدونها لا تستمر اللعبة.

الأرقش:لاعبونا على قدر المسؤولية

أشاد مدرب النصر زياد بن محمد الأرقش بمرود لاعبيه خلال المباراة وقدرتهم على الفوز بها، مؤكداً صعوبتها، ومشيراً إلى أن العين كان له أفضلية نسبية، بعدما تغلب على النصر في نهائي الدوري ذهاباً وإياباً، وهذه الأفضلية ربما حاول المنافس استغلالها خلال مباراة النهائي. في المقابل قابل لاعبو العميد هذا الطموح الجارف بإصرار ورغبة كبيرة في صنع الفوز، الذي حتماً سيقود أحد الفريقين إلى منصة التتويج. وأضاف: المباراة كانت صعبة، خصوصاً مع وجود بعض الارتباك في صفوف النصر، لكن يحسب لفريقه عودته وقدرته على التعويض في ثلاثة أشواط، لافتاً إلى أن المواجهة كانت ماراثونية، والجماهير استمتعت بها كثيراً، حيث لم تحسم إلا في الدقيقة الأخيرة.

عزيمة

وتابع الأرقش: الإنجاز يرجع إلى دعم الإدارة والجماهير وعزيمة وإصرار اللاعبين، والتتويج بأغلى البطولات يحملنا مسؤوليات كبيرة للموسم المقبل، في مواصلة اعتلاء منصات التتويج، وهذا الطموح المتنامي لا يتحقق إلا بالحفاظ على المستوى وتطويره إلى الأفضل في ظل منافسة قوية من الأندية. وعن قوام الفريق الذي يضم 6 من اللاعبين الشباب قال مدرب النصر: شباب العميد قدم نفسه بقوة، خصوصاً ماجد سعيد والأخير ساعد الفريق في التتويج بالكأس، وأتوقع له مستقبلاً كبيراً، ومشيراً إلى أن ضخ دماء جديدة في الفريق من أهم عوامل التألق في الموسم المنتهي، والواجب يفرض على الإدارة الفنية تصعيد أكبر عدد من صغار السن.

مصطفى:التسرع أهدى «العميد» الكأس

أوضح المصري أحمد مصطفى مدرب العين أن تسرع لاعبيه في اللحظات الحاسمة، وتوفيق نادي النصر لم يمكنهم من حسم المواجهة لصالحهم، متقدماً بتهنئة العميد على التتويج باللقب.

وقال: المباراة كانت بالنسبة لنا عادية مثل كل المواجهات التي نخوضها في المنافسة، ولكن كونها كانت في نهائي كأس رئيس الدولة جعلها أكثر عصبية بالنسبة للاعبين، بدأنا المباراة بشكل جيد وفزنا بالشوط الأول، وكذلك بدأنا الشوط الثاني بشكل جيد، ولكن اللاعبين اطمأنوا بعد أن أصبح الفارق 6 نقاط، وحذرنا من ذلك في المحاضرات وكان هذا الوضع خطأ، وبعد خسارتنا للشوط الثاني أحس اللاعبون بالخطر، وتمكنا من كسب الشوط الثالث.

الشوط الرابع

وتابع: في الشوط الرابع النصر كان موفقا لدرجة غير عادية، وبالمقابل كان لدينا تسرع واستعجال لكسب النقاط، وهذا كان يجعل الاختيارات غير جيدة وهذا منح المنافس الفوز بالشوط، وفي الشوط الأخير كان هناك خطآن في الوقت الحاسم والتبديلات لم تكن مجدية، وكان النصر موفقا في الدفاع وهذا منح المنافس الفارق، والنصر قدم موسما جيدا ويستحقون التتويج. وأضاف: العين اعتاد على الفوز بأكثر من بطولة في الموسم، واللاعبون كانوا واثقين من مستواهم، ونحن من أكثر الفرق التي لعبت مباريات للموسم المنتهي، وبالتأكيد القادم أفضل وسنسعى في الموسم المقبل لأن ننافس على جميع البطولات، والعين فريق كبير ودائما يطمح في اعتلاء منصات التتويج.

عدنان المرزوقي: حافز للبطولة العربية

أبدى عدنان المرزوقي لاعب فريق النصر سعادته بالتتويج بلقب كأس رئيس الدولة، ووصف الإنجاز بأنه تحقق بعزيمة اللاعبين وإصرارهم على تحقيق الفوز بأغلى بطولات الموسم، حيث إن العميد قهر المستحيل وتخطى جميع الظروف الصعبة من إصابات لتحقيق الفوز على بطل الدوري.

وأضاف: الفريق يعاني من الإصابات وهناك لاعبان يعانيان من قطع في الرباط الصليبي، كذلك سعيد عبيد عانى أيضاً من إصابة، وعلى الرغم من ذلك كنا مصرين على تحقيق الفوز، بعد أن خسرنا من العين خمس مرات خلال الموسم الحالي في كأس الاتحاد والدوري. وأوضح أن اللقب سيكون حافراً قوياً لنا في البطولة العربية التي سنشارك فيها، وبكل تأكيد مستقبل العميد واعد في وجود العديد من اللاعبين الشباب أصحاب الإمكانات الرائعة، ونشكر المدرب زياد الأرقش على جهوده الكبيرة.

فاضل عباس: الإصرار يصنع المستحيل

أشاد لاعب النصر فاضل عباس بجهود مدرب الفريق زياد الأرقش، الذي استطاع أن يفهم حالة اللاعبين جيداً، ودعمهم بتدريبات إضافية كان لها حافز كبير، في رفع الحالة البدنية وأيضاً الفنية، مشيراً إلى أن المدرب يشكر على جهوده مع الفريق والذي قاده إلى التتويج بأغلى البطولات.

وأوضح عباس أن طائرة النصر عادت بقوة بعد ضخ دماء جديدة من الشباب، بالإضافة إلى المحترفين الأجانب، كما تضافرت الجهود بين الجهازين الفني والإداري، وإصرار اللاعبين على صنع المستحيل، ولا شك أن العين فريق قوي وهو بطل الدوري، واستطاع تخطي النصر في أكثر من محطة مهمة، لكن نحن عدنا مرة أخرى ولكن من باب كأس رئيس الدولة.

الأكثر مشاركة