رسالة حمدان بن راشد تصل إلى الأجيال

اللجنة المنظمة تثمّن دور شركاء النجاح

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكملت اللجنة العليا المنظمة لسباق القفال السابع والعشرين برئاسة أحمد سعيد بن مسحار المهيري، وعلي ناصر بالحبالة نائب رئيس اللجنة، جميع التجهيزات والترتيبات لإقامة الحدث الكبير وكل الأمور المتعلقة بإنجاح التظاهرة الرياضية التراثية البحرية، حيث عملت اللجنة المنظمة على مدار الساعة عبر كوادرها محمد عبد الله حارب عضو مجلس إدارة النادي المدير التنفيذي مشرف السباق، وهزيم محمد القمزي مدير إدارة السباق، والرائد علي عبد الله النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي مسؤول السيطرة، وعتيق حسن مبارك مسؤول الطيران والإسناد، بالإضافة إلى جهود مختلف اللجان المعاونة من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية.

ووجه علي ناصر بالحبالة الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، راعي الحدث، على الدعم الكبير والاهتمام المتواصل والذي كان له الأثر الواضح في استمرار السباق وتطوره من عام إلى آخر منذ تأسيسه عام 1991، حيث وصل وبفضل تلك الجهود إلى النسخة رقم 27 ليؤكد من جديد وصول رسالة سموه إلى الأجيال المتعاقبة.

وقال: تنظيم حدث كبير مثل سباق القفال ليس سهلا ويتطلب تضافر الجهود وتجب الإشادة بدور جميع الجهات المتعاونة والمساهمين في إنجاح السباقات، والذين ظلوا يمثلون شركاء في نجاح الحدث ووصوله إلى هذه المكانة التي أصبحت محل اهتمام الجميع في المنطقة الخليجية، وحول العالم ،وبات الحدث يستقطب اهتمام وسائل الإعلام العالمية ما يؤكد النجاح الكبير للحدث.

دعم

وقال محمد عبد الله حارب : الدعم المتواصل والرعاية الكريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أسهمت في استمرار السباق منذ عام 1991 ووصوله بنجاح كبير إلى النسخة 27، الأمر الذي يؤكد مدى حرص سموه على تطوير الموروث الحضاري والمحافظة على ماضي الآباء والأجداد.

وثمن محمد حارب دور الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية وفي مقدمتها جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل (قيادة السرب الرابع) والقيادة العامة لشرطة دبي بمختلف إدارتها والقيادة العامة لشرطة الشارقة، والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، ومؤسسة دبي للإعلام (قناة دبي الرياضية)، ومؤسسة أبوظبي للإعلام (قناة ياس) وهيئة الطرق والمواصلات (العمليات البحرية) ومؤسسة دبي للسياحة والتسويق التجاري وإدارة اليخوت الأميرية، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة.

وأكد حارب أن اللجنة المنظمة تعمل على تنفيذ توجيهات سمو راعي الحدث بإقامة السباق في أفضل الظروف وإتاحة الفرص لإنجاح التظاهرة الكبيرة، مبيناً أن اللجنة المنظمة تقوم بمراقبة حالة البحر وسرعات الرياح في الساعات المقبلة من أجل اطلاع ومتابعة كل التفاصيل من أجل إنجاح الملحمة الكبيرة.

اهتمام

وأشاد هزيم محمد القمزي بجهود القائمين على أمر جزيرة صير بونعير من القيادة العامة لشرطة الشارقة وهيئة البيئة والمحميات في الشارقة واهتمامهم المستمر بإنجاح التظاهرة والتعاون التام والتنسيق مع اللجنة العليا المنظمة، حيث تشهد الجزيرة وعلى مدى يومين فعاليات مهرجان جزيرة صير بونعير البيئي 18 ، تحت شعار (البحر حياتنا).

ودعا القمزي المشاركين للتعرف على ضوابط محمية جزيرة صير بو نعير والالتزام بالمحافظة على سلامة مكونات البيئة وعدم القيام بأعمال من شأنها قتل أو إيذاء أو التأثير سلبيا على الحياة الفطرية، وعدم صيد أو نقل أو أخذ السلاحف البحرية والعبث بأعشاشها وعدم القيام بأعمال الصيد وعدم إتلاف عرشان الشعاب المرجانية أو رمي المخلفات.

وأشار إلى أن جميع نواخذة وملاك المحامل المشاركة في سباق القفال تسلموا نسخة عن اللائحة التنظيمية للضوابط والأنظمة الخاصة بإجراءات التواجد في المياه البحرية لجزيرة صير بونعير، وتتضمن 4 محاور الأول حول الضوابط والتعليمات الخاصة بصون التنوع الحيوي، والثاني النظافة العامة، والثالث نظام التواجد على اليابسة في الجزيرة، والرابع آلية تنظيم وتطبيق الضوابط .

شرطة دبي

وطرح المقدم راشد ثاني العايل من الإدارة العامة لمركز شرطة الموانئ بشرطة دبي فكرة للتوعية بأهداف المحافظة على البيئة على جميع المشاركين بالتنسيق مع اللجنة المنظمة ومركز شرطة جزيرة صير بونعير، كما طالب بالتنسيق مع أقسام السيطرة والتحكم في الموانئ البحرية لتأمين مسار السفن نحو خط النهاية، مشيرا إلى أن مركز شرطة الموانئ سيوفر 4 قوارب لتأمين مشاركة المتسابقين والمساهمة في إنجاح السباق وكشف عن مشاركة دورية شرطة دبي بزورق (اكس كات).

من جهته قدم الرائد علي عبدالله النقبي خطة الإنقاذ والسيطرة على السباق من خلال تواجد دوريات على امتداد سينار السباق من الانطلاقة ونقطة البداية وحتى خط النهاية قبالة شواطئ دبي، وأكد أن التنسيق سيكون مهماً وقائماً بين جميع الوحدات المشاركة من مختلف الإدارات ومن جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل (قيادة السرب الرابع).

شرطة الشارقة

ونقل الرائد حسن علي حسن الهولي رئيس مركز شرطة الشارقة في جزيرة صير بونعير تحيات العميد سيف محمد الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة للجنة العليا المنظمة، وتمنياته للمشاركين والمنظمين، وأشار إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها شرطة الشارقة من اجل تأمين مشاركة السفن والنواخذة والبحارة في جزيرة صير بونعير والمشاركة في المهرجان البيئي.

وتطرق حسن الهولي إلى التعليمات الخاصة بالمحافظة على البيئة والحياة البحرية في جزيرة صير بونعير والتوعية بالأهداف، خاصة في عدم المساس بأعشاش السلاحف البحرية أو نقل الرمال من شواطئها واستخدامه لتعبئة أكياس الطعان وهي أمور تخالف اللوائح والنظم.

السرب الرابع

ويسجل جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل (قيادة السرب الرابع) حضورا متميزا، وأكد الرائد حميد السويدي المشاركة في تأمين السباق عبر 4 قوارب وتوفير كل الاحتياجات من اجل إنجاح التظاهرة، مشيرا إلى التعاون الكبير القائم بين القيادة واللجان المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية من اجل إنجاح كافة الأنشطة والفعاليات.

Email