قلعة «الملك» تحتفل بلقب دوري اليد

شهدت الصالة البيضاء بقلعة الملك الشرقاوي أول من امس، احتفالية كبيرة شارك فيها القيادات الشرقاوية والجماهير.

إضافة إلى نجوم ساحات لعبة الأقوياء ملوك كرة اليد في الإمارة الباسمة، بفوزهم بدرع الدوري للمرة 11، بعد غياب 11 سنة عن اللقب الذي تحقق بالموسم 2005-2006، الذي أضافوه لبطولة كأس الإمارات التي مثلت باكورة موسم مسابقات اليد بفئة الرجال 2016-2017، لتهدي قيادة الملك هذا الإنجاز إلى صاحب السمو حاكم الشارقة وسمو ولي عهده، لرعايتهما ودعمهما الكبير للرياضة والرياضيين.

ختام الموسم

وكانت الصالة البيضاء قد لبست حلة جديدة، استعداداً لهذه الاحتفالية بالإنجاز الثاني بهذا الموسم، الذي حسمه ملوك كرة اليد بفوزهم الأخير بمشوارهم بالمسابقة على غريمهم التقليدي ومنافسهم على اللقب فريق النصر، بنتيجة نهائية 26-22، ليرفعوا رصيدهم إلى 38 نقطة وبفارق 4 نقاط عن العميد النصراوي الوصيف 34 نقطة، لتؤكد كوكبة نجوم القلعة البيضاء قوة قبضتهم وإحكامها على لقبي الموسم حتى الآن.

وبالتأكيد ستمثل الدافع الإيجابي والحافز لإضافة المزيد من الألقاب خلال مشوارهم المقبل، بمشاركتهم في بطولتي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، التي تمثل البطولة الرابعة والأخيرة بموسم أقوياء اليد، وكان الملك قد حصل على المركز الثاني ببطولة صاحب السمو نائب رئيس الدولة بهذا الموسم.

تتويج الملك

ووسط حضور جماهيري كبير لم تشهده ملاعب كرة اليد من قبل وبعد نهاية المباراة، قام الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة والرئيس الفخري لنادي الشارقة، والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس الدائرة المالية والإدارية بالشارقة، والشيخ احمد بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس إدارة النادي، وخالد المدفع الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة، ومحمد عبد الكريم جلفار رئيس اتحاد كرة اليد، بتتويج حكام المباراة الطاقم التحكيمي البحريني المكون من معمر الوطني ومحمود قمبر.

وحكمي الطاولة إسماعيل سالم وفاضل غلوم والمراقب جمال سيف. ثم تم تتويج النصر الوصيف بالميداليات الفضية والملك الشرقاوي البطل بكأس ودرع البطولة، إلى جانب الميداليات الذهبية، هذا وتم تقديم درع الاتحاد إلى خالد المدفع الأمين العام المساعد لهيئة الشباب والرياضة.

حضور مميز

وشهد الاحتفالية الكبيرة التي أعدتها إدارة القلعة الشارقة، كوكبة من القيادات الرياضية ومنهم احمد ناصر الفردان، وخميس السويدي رئيس مجلس إدارة الشارقة السابق، ومعظم أعضاء مجلس إدارة اتحاد اليد، والعديد من القيادة الشرقاوية أمثال عبد العزيز الحصان نائب رئيس مجلس الإدارة.

وعيسى هلال الأمين العام للنادي، ومحمد الحصان عضو مجلس الإدارة مشرف اللعبة بالنادي، وعلي عمران، إلى جانب عبد الرحمن أبو الشوارب رئيس لجنة الألعاب بنادي النصر ونائبه عبد الرزاق الهاشمي، إلى جانب عشاق الملك الشرقاوي والعميد النصراوي.

لقب مستحق

وبارك الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني الإنجاز لأسرة نادي الشارقة إدارة ولاعبين وجمهوراً، وجميع العاملين في قلعة الملك، وقال: بحمد الله وتوفيقه توج فريق نادي الشارقة جهوده ببطولة غالية وعزيزة علينا، بعد أن قدم نجوم الملك مباراة كبيرة، وظل متميزاً طوال الموسم واستحق الإنجاز عن جدارة.

وأضاف أن فريق الشارقة استحق التتويج الذي تحقق بعد عمل كبير ومميز من كافة الجهات في النادي، على مستوى الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين، وأضاف، جاءت الفرحة كبيرة بحجم الإنجاز، وتمنى الشيخ عبد الله آل ثاني مزيداً من الإنجازات والألقاب لليد الشرقاوية، وكذلك لبقية الألعاب في النادي.

سعادة كبيرة

وأعرب الشيخ محمد بن سعود القاسمي، رئيس الدائرة المالية والإدارية بالشارقة، عن سعادته الكبيرة بإنجاز أبناء القلعة الشرقاوية، الذين أعادوا بطولة الدوري إلى بيتها الأول عن جدارة، بعد غياب دام 11 سنة.

وقال إن الإنجاز تحقق بفضل دعم صاحب السمو حاكم الشارقة، ووقفة ومتابعة أبناء النادي وتكاتفهم، وثمن الشيخ محمد الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على اللعبة في الاتحاد.

من جهته أكد الشيخ أحمد بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة، أن هذا الإنجاز لم يتحقق بسهولة بل بتكاتف وتعاضد كافة أبناء قلعة الملك، وبتكاتف الجهود الإدارية من قبل أعضاء مجلس الإدارة والإدارات السابقة واللاعبين والأجهزة الفنية، مشيرا إلى أن اللاعبين كانوا عند حسن ظن وثقة أسرة نادي الشارقة.

38

غرد الشارقة بصدارة البطولة برصيد 38 نقطة وحل النصر وصيفاً، 34 نقطة، والوصل ثالثاً، 30 نقطة، ثم الشباب رابعاً، والشعب خامساً، والجزيرة سادساً، والأهلي سابعاً والعين ثامناً.

الأكثر مشاركة