المازمي: الأسرة والمدرسة أوصلاني وأولادي لمنصات التتويج

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال إبراهيم محمد المازمي بطل العالم 2016 في الحزام الأبيض وزن 26 كجم، والحاصل على فضية لندن غراند سلام والإمارات غراند سلام وبرونزية عالمية أبوظبي 2017، إنه مدين للأسرة والمدرسة فيما حقق من نجاحات وإنجازات مع ولديه محمد وأحمد، حيث توج ولده أحمد (15 سنة)، بذهبية وفضية عالمية أبوظبي 2017، ومحمد (10 سنوات) بالذهبية في وزن 27 كجم.

حيث دخل الجيوجيستو إلى بيته من الباب العريض، فزوجته أم أحمد رياضية تمارس الكاراتيه، وهي خريجة أكاديمية نادي النصر، ولديها حزام أسود، وهو الأمر الذي جعلها ترحب بممارسة أحمد ومحمد للجيوجيتسو، لأنها تؤمن بالرياضة، ونجاحات أسرته الرياضية دفعته لاحتراف الجيوجيستو وهو في عقده الرابع، حيث لم يمارسها من قبل، لكن الأسرة دفعته لذلك، وأضحى من أبطالها العالميين.

وقال إن تميز ولديه أحمد ومحمد بفضل التشجيع والدعم الكبير من مدارسهما، حيث يدرس محمد في مدرسة القاسمية في الشارقة التي تخصص برنامجاً خاصاً للجيوجيستو ومدرباً محترفاً، وكذلك مدرسة علي بن أبي طالب في الشارقة، حيث يدرس ابنه أحمد، بقيادة المدير الرياضي عباس غلوم.

وثمن المازمي الدعم الكبير الذي يجده من الشيخ أحمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة، والمهندس سليمان الهاجري عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي الثقافي مشرف الألعاب الفردية، بوصفه قائد فريق الشارقة للجيوجيتسو.

فوائد الجوجيتسو

وعن أهم فوائد رياضة الجوجيتسو يقول المازمي: تعلم كيفية العمل الجماعي، فعلى الرغم من أن النزال يكون فردياً بين شخصين، إلا أنك لن تصل إلى التميز الذي تصبو إليه من دون مساعدة من المنافسين، أعضاء الفريق، والمدرب، بالإضافة إلى الانضباط، الاحترام والدفاع عن النفس، الاحتفاظ بالناس من حولك والالتقاء اليومي بالمدرب يرتقي بخبرتك في هذه الرياضة، ومن أهم المرتكزات نحو النجاح احترام أوامر المدرب وتنفيذها لأنها دوماً تكون أوامر إرشادية.

نادي الشارقة

وأكد أن لاعبي نادي الشارقة يتعاملون وفق منظومة عمل موحدة تحت قيادة وإشراف وتوجيهات مجلس إدارة نادي الشارقة بقيادة الشيخ أحمد بن عبدالله آل ثاني الذي وفر بيئة مناسبة للاعبين تسهم في بلوغهم منصات التتويج.

 

Email