منتخبنا يحقق برونزية دولية فزاع للبوتشيا

نادي دبي «للمعاقين» يغيّر مسماه إلى «أصحاب الهمم»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن نادي دبي للمعاقين تغيير مسماه ليصبح رسمياً «نادي دبي لأصحاب الهمم»، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي أطلق اسم أصحاب الهمم بدلاً من ذوي الإعاقة.

وذلك في احتفالية تتويج الفائزين في ختام بطولة فزاع القارية المفتوحة للبوتشيا – دبي 2017، التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركة 10 دول عربية.

حضر مراسم حفل التتويج للفائزين في البطولة، والإعلان عن المسمى الرسمي الجديد، معالي عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة، وأحمد جلفار مدير عام هيئة تنمية المجتمع، وعائشة ميران الأمين العام المساعد للمجلس التنفيذي بدبي، وإبراهيم عبد الملك أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

ومحمد عبد الكريم جلفار نائب رئيس نادي دبي للمعاقين، وثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة ورئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، وماجد العصيمي مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة والمدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم.

شعار جديد

تم في الحفل الكشف عن الشعار الجديد للنادي الذي حمل كلمة «أصحاب الهمم»، وذلك وسط أجواء عمتها «السعادة» بهذه التسمية الجديد من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تلهم هذه الفئة المزيد من الإصرار على مواصلة رحلتهم في التغلب على العقبات وتأكيد قدراتهم في المجتمع بوصفهم أصحاب إنجازات وإبداعات مستمرة.

وجاءت مراسم تتويج الفائزين، وسط فرحة مضاعفة فنياً بعدما حقق منتخبنا الميدالية البرونزية في مسابقة الفرق، وهي الميدالية التي شكلت مسك الختام، وتفوق فيها منتخبنا على فرق ذات خبرات طويلة في هذه الرياضة.

وإنجازات كبيرة، لكن روح العزيمة والهمة العالية لفرساننا رجحت كفتهم. وضم منتخبنا الوطني المتوج بهذه الميدالية البرونزية، اللاعبين: سالم الكتبي، محمد الشاعر، سالم الكعبي، صالح عبيد وخالد المراشدة.

تايلاند الأولى

وجاء منتخبنا خلف تايلاند المتوجة بالميدالية الذهبية، وهونغ كونغ التي حققت الفضية. وفي منافسات الزوجي فئة (بي سي 3)، حققت هونغ كونغ الميدالية الذهبية، ونالت أستراليا الميدالية الفضية، وظفرت تايلاند بالفضية، وفي الزوجي أيضاً لفئة بي سي (4)، حققت هونج كونج الذهبية..

ونالت تايلاند الفضية وكسبت أستراليا البرونزية.وفي فئة (بي سي 2) حقق واتشارابون فونجسا من تايلاند الميدالية الذهبية، وجاء التايلاندي واراوت سينجامبا بالمركز الثاني وكسب الفضية، وحقق البرونزية هيو لام يونغ من هونغ كونغ.

وفي فئة (بي سي 3) كسب يوون كي من هونغ كونغ الميدالية الذهبية، ونال سزي نينج من سنغافوري الميدالية الفضية، وكوتي سبينسر من أستراليا الميدالية البرونزية. وفي فئة (بي سي 4)، حقق الكوري سيوكبيوب وون الميدالية الذهبية، وكسب ووك وينج من هونج كونج الميدالية الفضية، ونالت راتيكراي سومسانور من تايلاند الميدالية البرونزية.

قصص إنسانية

ومن أبرز هذه القصص الإنسانية وجود اللاعب الكوري الجنوبي تشونغ هو، الذي كانت حالته مع ضمور العضلات أسوأ خلال فترة دراسته في الإعدادية، وهو ما دفع معلميه لتشجيعه على ممارسة هذه الرياضة، لكنه واجه اعتراضاً من والده.

وقال: أخبرت والدتي إنني سأتدرب عليها، وشجعتني كثيراً، ورغم إنني خسرت مبكراً في أول مسابقة أشارك فيها وأنا بالثانوية، لكنني رفضت الانسحاب والاستماع لكلام والدي، وكان لدي إصرار على إكمال تدريباتي، لأبدأ بعد ذلك بكسب الميداليات والألقاب.

وعبر الفتى الذي وجد معه والدته أينما شارك وسافر، عن سعادته بدعم والدته له، وقال: بفضلها واظبت على ممارسة الرياضة، وهذه اللعبة غيرت لي حياتي كاملاً، كنت أعيش في عزلة تامة، لكن بسببها أصبحت أتفاعل مع الناس، وأحصل على طاقة إيجابية وتفاؤل ونظرة أكثر إشراقاً للحياة.

سيطرة

سيطرت تايلاند في منافسات الفردي على المراكز الثلاثة الأولى في فئة (بي سي 1)، وجاء لاعبنا صالح العليلي في المركز الرابع في هذه الفئة.

Email