■ طارق بن خادم يكرم محمد القايد بالذهبية الثالثة | البيان

13 ميدالية جديدة لفرسان الإرادة في ملتقى الشارقة لألعاب القوى

تمكن فرسان الإرادة من جمع 13 ميدالية جديدة ( 3 ذهبية - 5 فضية - 5 برونززية)، في ثاني أيام ملتقى الشارقة الدولي السابع لألعاب القوى للمعاقين، أول من أمس، والذي يقام برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.

والذي يستضيفه نادي الثقة للمعاقين بالشارقة، ومع ختام منافسات ثاني أيام الملتقى ارتفع رصيد الإمارات إلى 25 ميدالية ملونة (6 ذهبية - 9 فضية - 10 برونزية)، رغم قوة المنافسة من لاعبي ولاعبات 22 دولة مشاركة.

ويصبح منتخبنا الوطني في المركز الثالث بالترتيب العام، خلف الفريق البريطاني الذي يعتلي الصدارة برصيد 19 ميدالية (7 ذهبية - 4 فضية - 8 برونزية)، وفي المركز الثاني يأتي الفريق السويسري برصيد 10 ميداليات (7 ذهبية - فضية واحدة - برونزيتين).

الحصاد الإماراتي

وتألق فرسان الإرادة أبطال الإمارات في ثاني أيام البطولة، واستطاعوا حصد 13 ميدالية جديدة، حيث انتزع البطل الأولمبي محمد القايد من نادي الثقة للمعاقين ذهبية منافسات 400م للفئة T33/34.

كما حقق البطل محمد الكعبي من نادي العين ذهبية رمي القرص للفئة F35/36، وتمكنت اللاعبة عائشة سالم بني خالد من نادي خورفكان، من تحقيق ذهبية رمي القرص للفئة F33/34، كما حقق اللاعب عبدالله المصباحي من نادي خورفكان فضية القرص للفئة F51/52.

وحصل اللاعب عادل مراد من نادي دبي على برونزية رمي القرص، وحقق اللاعب عبدالله الحياي من نادي خورفكان برونزية رمي الرمح للفئة F33/34، وفازت اللاعبة سارة السيناني بفضية رمي القرص لنفس الفئة، وجاءت خلفها اللاعبة ثريا الزعابي محققة البرونزية، ونالت اللاعبة عائشة سالم من نادي خورفكان فضية رمي الرمح،.

بينما حققت اللاعبة ثريا الزعابي البرونزية لنفس الفئة، واستطاعت اللاعبة مريم المطروشي من نادي خورفكان، تحقيق الميدالية الفضية في رمي الرمح للفئة F37/38، كما انتزعت اللاعبة نورة الكتبي من نادي العين فضية الصولجان للفئة F32/51، وجاءت خلفها اللاعبة سارة الكبيسي من نادي أبوظبي وفازت بالبرونزية.

مكاسب عديدة

وثمن الدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس نادي الثقة للمعاقين، الجهد الكبير الذي بذلته اللجان العاملة في البطولة، وقال لأن ما تحقق من نجاح، هو نتيجة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد.

مؤكداً أن دولة الإمارات جنت العديد من الفوائد من تنظيم الملتقى من الاحتكاك بأفضل لاعبي العالم والخبرات التنظيمية الرائعة التي اكتسبتها الكوادر العاملة في أندية الدولة بجانب توجه أنظار العالم إلى دولة الإمارات التي أصبحت قادرة على تنظيم أكبر الأحداث العالمية، موجهاً الشكر إلى رؤساء الوفود المشاركة في البطولة والشكر إلى وسائل الإعلام على تواجدها المكثف في البطولة التي تعتبر شريكاً أساسياً في نجاحات فرسان الإرادة.

إشادة

أشاد العميد عبد الملك جاني عضو مجلس إدارة مجلس الشارقة الرياضي، رئيس الأكاديمية الأولمبية باللجنة الأولمبية الوطنية، بالتنظيم الرائع للملتقى مشيراً إلى أن استقبال الإمارة الباسمة لهذه التظاهرة الرياضية التي تضم فرسان الإرادة من 22 دولة مختلفة نابع من اهتمام صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بقضايا ذوي الإعاقة وإيماناً من سموه بقدراتهم الخاصة كما ثمن الرعاية الكريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة لهذا الحدث الرياضي الكبير.

الأكثر مشاركة