«مبادلة» تعرّف بثقافة ركوب الدراجات في المجتمع

قام الفريق التعليمي التابع لـ طواف أبوظبي بزيارة أربع مدارس متنوعة ضمن فعاليات الطواف، وذلك في إطار شراكة بين كلٍ من شركة «مبادلة» و«مجلس أبوظبي الرياضي»، استعرض خلالها الفريق دروساً حول ركوب الدراجات، بلغت مدة كل درس ساعة.

وتضمّنت المدارس كلاً من مدرسة انترناشونال كوميونتي، ومدرسة المعمورة، ومدرسة الإمارات الوطنية في أبوظبي، ومدرسة الإمارات الوطنية في مدينة محمد بن زايد؛ حيث تم تقديم 10 دروس تناولت ركوب الدراجات وبلغ إجمالي عدد الطلبة الذين حضروا الدروس 471 طالباً من المراحل الأولى في الصفوف الدراسية.

وقال عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «تعد هذه الشراكة مع شركة مبادلة من أهم الشراكات والمشاريع التي قمنا بها. ففي الوقت الذي يركّز طوّاف أبوظبي على توفير المتعة لمشجعي ومتابعي هذا السباق المتميز، فإن ذلك يتسق مع رؤيتنا في مجلس أبوظبي الرياضي المتمثلة في بناء جيل جديد من عشّاق ركوب الدراجات الهوائية.

ولا شكّ أن هذه المبادرات تشكّل الوسيلة المُثلى لتعزيز الوعي بثقافة ركوب الدراجات بين أفراد المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج التعليمي الجديد قام بوضعه فريق «طواف أبوظبي» بهدف تعريف الطلبة بتاريخ رياضة الدراجات الهوائية، وفوائد ممارسة هذه الرياضة، وتعليمات السلامة على الطرقات أثناء ركوب الدراجات. وفي نهاية كل درس، طُلب من كل تلميذ رسم صورة أو لوحة تتعلق برياضة ركوب الدراجات الهوائية.

وسوف تُعرض كافة الأعمال الفنية في المنطقة المخصصة للأطفال بالمرحلة النهائية من السباق، حيث يُرفق كل عمل برقم بطاقة الدعوة التي أرسلت إلى الطفل صاحب العمل الفني، وسوف تتم دعوتهم وعائلاتهم لحضور المرحلة النهائية من طواف أبوظبي اليوم، حيث سيتسنى لهم المشاركة في سحب جوائز للفوز بدراجة للأطفال.

الأكثر مشاركة