■ السيارة إحدى الجوائز المخصصة للجمهور | البيان

يوم اجتماعي وفعاليات متنوعة

يتحول سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة، في ضاحية نيوبري ليوم اجتماعي خالص، بفضل تنوع فعالياته وجذب فئات المجتمع من الأطفال والشباب والكبار والعائلات التي تترقب هذا اليوم لما يحتويه البرنامج بفضل الترتيبات التي تعدها اللجنة المنظمة كل عام، حيث درجت على زيادة جوائز الجمهور وتقديم الجديد عبر المسابقات الخاصة بالجمهور والهدايا التي تقدم عند بوابات الدخول، والسحوبات المعدة ومن بينها السحب على الجائزة الكبرى «سيارة».

الفقرات المصاحبة

وأكملت اللجنة المنظمة الترتيبات الخاصة بتنظيم عدد من المسابقات وتجهيز جوائز استثنائية لجمهور السباق من الكبار والأطفال والسيدات وتبدأ الهدايا والجوائز للجمهور قبل انطلاقة السباق عند بوابات الدخول حيث يتم توزيع ما لا يقل عن 20 ألف هدية لكل من يصل إلى ميدان السباق، بالإضافة إلى كوبون يتيح لهم الدخول في السحب على الجائزة الكبرى على سيارة جديدة موديل 2106 تبلغ قيمتها حوالي 10 آلاف جنيه استرليني. كذلك تتوفر خيمة عربية لإبراز بعض مظاهر التراث الإماراتي الأصيل، وتشمل نقش الحناء للبنات والنساء عموماً، وهي فعالية تحظى بإقبال واسع، كما توجد أيضاً فعاليات خاصة لتسلية الأطفال الذين تتوفر لهم كذلك حديقة للألعاب يستمتعون فيها بأوقاتهم.

أناقة السيدات

ومن بين المسابقات تقام المسابقة الشهيرة للأناقة للسيدات وتحظى بإقبال كبير، جعلها أشبه بيوم السيدات في مهرجان رويال آسكوت، وبعد عملية التحكيم التي ستقوم بها لجنة يرأسها عبد الله الأنصاري، تحصل الفائزة على طقم مجوهرات فاخر والوصيفتان على أطقم مجوهرات مميزة وهناك أيضاً مسابقة لأفضل قبعة للأطفال من الجنسين وسيمنح الفائز من فئتي البنات والأولاد جهاز آيباد لكل منهما.

مسابقة الأطفال

وتعتبر مسابقة رينبو لتلاميذ المدارس إحدى روائع الفعاليات الفنية لفئة الأطفال، وهي مسابقة استحدثتها اللجنة المنظمة وتقام للعام الثامن على التوالي، وهي خاصة بالتلوين التعبيري لتلاميذ وتلميذات المدارس الأولية. ويتم تزويد المدارس المشاركة وعددها 14 مدرسة تقع بمحيط مضمار نيوبري، بمجسمات بالحجم الطبيعي لخيول باللون الأبيض، وعلى التلاميذ القيام بتلوين المجسم بما يخطر على بالهم من أفكار وإبداعات تكون ذات صلة بالتراث العربي أو العلاقات بين الإمارات وبريطانيا.