ريكاردينيو: النسخة الحالية الأقوى في تاريخ البطولة

أكد النجم البرتغالي ريكاردينيو لاعب فهود زعبيل أن فريقه كان الأجدر بالوصول إلى المباراة النهائية لكرة قدم الصالات وأن خروجه من ربع نهائي على يد الحبتور كان بسبب الحظ العاثـر، وقال: للأسف هذه كرة القدم، أحياناً لا تكون عادلة، فالفريق الذي سدد 35 مرة على المرمى غادر السباق بينما الفريق الذي سدد 4 كرات فاز بالمباراة.

وشعر اللاعب البرتغالي، أفضل لاعب في العالم 3 مرات متتالية من 2013 إلى 2015، وأبرز لاعب في بطولة ند الشبا بحالة من الإحباط عقب خروج فريقه من البطولة، وظل جالساً بغرفة تبديل الملابس أكثر من 20 دقيقة، ورغم ظهوره بعد ذلك إلى وسائل الإعلام وهو متماسك وواثق من النفس إلا أنه كان يشعر بخيبة كبيرة لعدم استعادة لقب البطولة الذي كان توج به في 2014.

وأوضح ريكاردينيو أن فهود زعبيل ليس مجرد فريق يلعب معه لمدة 15 يوماً خلال العام، بل يعتبره عائلته في دبي وأنه لا يأتي إلى البطولة إلا للعب معه، موجهاً اعتذاره لجمهوره على عدم استكمال المشوار إلى النهاية.

وحول عدم قدرة فريقـه على تجاوز ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي، أوضح ريكاردينيو أن فهود زعبيل يضم عناصر جيدة، وقام باستعدادات جيدة قبل البطولة، وقدم أفضل ما لديه في المباراة من أجل الفوز لكن الحظ أدار له ظهره، مشيراً إلى أن الخروج من ربع النهائي أقلّ ألماً من الخروج من نصف النهائي أو خسارة اللقب في المباراة النهائية.

مجموعة صعبة

وكشف ريكاردينيو أن المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانب فهود زعبيل كلاً من الذيابة والصحراء واستديو زعبيل كانت أقوى مجموعة في الدور الأول وما يؤكد ذلك أن التأهل إلى ربع النهائي لم يحسم إلا في الجولة الأخيرة.

وأوضح ريكاردينيو أن النسخة الحالية لبطولة قدم الصالات أقوى من النسخ الثلاث الماضية رغم مشاركة لاعبين أجنبيين فقط على أرضية الملعب خلال الدور الأول، وأن اللعب إلى جانب لاعب محترف واحد لم يشكل أي مشكلة بالنسبة له، لأن اللاعبين المواطنين الذين يلعبون في فهود زعبيل بدورهم على مستوى عالٍ ويعرف جيداً طريقة لعبهم، وقال: الاعتماد على لاعبين أجنبيين فقط على أرضية الملعب يخدم مصلحة اللاعبين المحليين بدرجة أولى.

وأضاف: أشارك في بطولة ناس للعام الرابع على التوالي وهناك تطور كبير في المستويين الفني والتنظيمـي، وحتى جودة اللاعبين المحترفين، ما يؤكد الخبرة التي اكتسبتها الفرق في اختيار اللاعبين الأجانب.

مستوى

وصرّح ريكاردينيو أن مستوى اللاعبين المحليين تطور كثيراً مقارنة بالنسخ الثلاث الماضية، ومؤكداً أن بطولة «ناس» ساهمت بشكل فعّال في تطوير كرة قدم الصالات لما توفره من احتكاك وخبرة للاعب المحلي، وقال: من خلال المشاركة في مثل هذه البطولات القوية يتحسّن مستوى اللاعبين المحليين وتتطور اللعبة بشكل عامّ.

ارتقاء

وشدد النجم البرتغالي أنه لا سبيل للارتقاء بكرة قدم الصالات إلا بتغيير لوائح اللعبة وفتح الباب أمام الأجانب، مشيراً إلى أن هذه التجربة اعتمدت في البرتغال وإسبانيا وروسيا وفي بعض الدول الخليجية مثل الكويت وقطر وأعطت نتيجة جيدة.

وقال: لم نكن في البرتغال لنصل إلى المستوى الحالي ويصبح لدينا أقوى دوري في العالم لو لم نفتح الباب أمام اللاعبين الأجانب، وأعتقد أن بطولة «ناس» كشفت هذه المعادلة لأنها تتطور من عام لآخر بفضل استقطاب كبار اللاعبين في العالم.

وقال: اللاعب المحلي يحتاج إلى الاحتكاك بلاعبين كبار على مدار الموسم في المباريات والتدريبات وليس لمدة شهر واحد سنوياً.

وعبر ريكاردينيو عن استعداده للعب في الدوري الإماراتي في حال تم فتح الباب للاعبين الأجانب لأن لديه العديد من الأصدقاء ويشعر أنه محبوب من كل الجماهير في دبي، ومعرباً عن فخره بالشعبية التي يحظى بها في الإمارات.

ويعتبر ريكاردينيو أحد أفضل اللاعبين في العالم بكرة قدم الصالات، وهو أحد العناصر الأساسية في المنتخب البرتغالي ويلعب حالياً في فريق انترموفيستار الإسباني.

مسيرة

وبدأ ريكاردينيو مسيرته الكروية مع فريق ميرامار في 2002 وانتقل بعد عام واحد إلى فريق بنفيكا، الذي لعب معه 7 سنوات قبل الانتقال إلى فريق ناغويا، الذي أعاره في 2011 إلى فريق سيسكا موسكو لكنه عاد بعد فترة قصيرة إلى فريق بنفيكا ولعب معه موسماً إضافياً ثم انتقل مرة أخرى إلى انترموفيستار.

الأكثر مشاركة