المصري عزمي بطل «فزاع إيطاليا للرماية»

فاز المصري عزمي محيلبة بالميدالية الذهبية في بطولة الرجال ببطولة فزاع إيطاليا للرماية المقامة بمدينة تودي، وحقق العلامة الكاملة 125 من 125 طبقا وعادل الرقم العالمي، وحل البريطاني لي ويليين في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية، وجاء الإيطالي ايماتويل فوسو ثالثاً ونال الميدالية البرونزية بعد فوزه على مواطنه ريكاردو.

ونال المركز الأول في بطولة الفرق التي شهدت مشاركة 26 فريقا، ايطاليا 1، وجمع 376 طبقا وضم كلاً من ريكاردو فليبللي كابريللي روسيتي وتمارو كاساندرو..

وجاء في المركز الثاني فريق ايطاليا 2 وجمع 359 طبقا وضم كلاً من كريستيان بنت وجيانكارلوتازا، وجاء المنتخب العربي ثالثا وضم كل من عزمي محيلبة وناصر العطية وراشد حمد وحقق 358 طبقا، وسيطر لاعبو إيطاليا على المراكز الأولى في مسابقة فردي الشباب وفاز ايليا سدركولي، وزدينك تروبا بالفضية وليون برونو بالبرونزية.

وتعد بطولة فزاع إيطاليا للرماية واحدة من أنجح البطولات في رماية الأطباق، واختتمت بنجاح فني وجماهيري كبير وسط مشاركة واسعة من مختلف أنحاء العالم وفي مقدمتهم الرماة المتأهلون الى دورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016.

إشادة

وأشاد مهند سليمان النقبي نائب رئيس البعثة الدبلوماسية لدولة الإمارات لدى الجمهورية الإيطالية بالدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة للرياضة، وثمن نجاح بطولة فزاع إيطاليا للرماية فنيا وتنظيميا وجماهيريا، وقال: كان الختام رائعا، وتكلل بفوز الرامي المصري الأولمبي عزمي محيلبة بذهبية البطولة.

وأعرب مهند سليمان النقبي الدبلوماسي عن سعادته بما حققته البطولة من نجاحات، بمشاركة معظم الرماة الأولمبيين والعالميين الى جانب الرماة الإيطاليين المحليين، كما أن تفاعل الجمهور الإيطالي مع البطولة كان إيجابيا للغاية، وهو أحد الأهداف التي أقيمت من أجلها البطولة.

وأشد النقبي بجهود جميع العاملين في البطولة والذين أثروا البطولة وأسهموا في إنجاحها.

رعاية

وجه ربيع العوضي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرماية الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على رعاية سموه للرياضة والرياضيين عامة وللرماية خاصة، والذي تجسد في بطولة فزاع إيطاليا للرماية التي حققت نجاحات فنية وتنظيمية وترويجية غير مسبوقة.

وأشار الى أن البطولة خلقت أجواء جديدة في عالم الرماية وشكلت منظومة جديدة وفريدة في تنظيم البطولات وهذه النجاحات مدعاة للفخر لكل إماراتي وعربي ليس على صعيد الرماية بل على كافة الصعد.

تقدير

وجه الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه اللامحدود للرياضيين ولكافة الألعاب وقال: تعد بطولة فزاع إيطاليا للرماية إحدى مكارم سموه.

شكر

ووجه الشيخ جمعة آل مكتوم الشكر الى سفارة الدولة بإيطاليا وخص بالشكر صقر ناصر الريسي سفير الدولة وجميع العاملين بالسفارة على ما قدموه من تعاون ومساندة دائمة للبطولة طيلة 3 سنوات .

وأشاد رئيس فريق فزاع للرماية بتعاون اتحاد الإمارات للرماية وطيران الإمارات والقيادة العامة لشرطة دبي الذين قدموا الدعم اللوجستي لفريق العمل ولرماة الإمارات.

الأكثر مشاركة