سباق «ياس» حديث الصحافة العالمية

اهتمت كبريات الصحف العالمية، والمواقع الإخبارية الدولية، بمجريات الجولة الختامية لجائزة الإتحاد الكبرى للفورمولا 1، و التي أقيمت على حلبة «ياس» بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وشهدت تتويج الألماني نيكو روزبرغ بطلا للجولة الختامية.

فقد نشرت «الأندبندنت» البريطانية تقريرا مفصلا عن مجريات السباق حمل عنوان «الشمس تغرب عن الموسم مع فوز سهل لنيكو روزبرغ».

وقالت الصحيفة «أنهى السائق نيكو روزبرغ الموسم بتحقيقه انتصاره الثالث على التوالي»هاتريك«، على حلبة»ياس«بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، متفوقا على زميله في فريق مرسيدس لويس هاميلتون بعد معركة سريعة تخللتها الإثارة و القوة».

وأضاف الصحيقة «أن روزبرغ يتطلع بقوة للموسم المقبل، و لن يأخذ إجازة، و سيكون على أهبة الاستعداد، و يأمل أن تقوم شركة»مرسيدس«بإعطائهم سيارات أفضل الموسم المقبل». كما أبرزت الصحيفة تصريحات لويس هاميلتون، الذي هنأ فيها دولة الإمارات العربية المتحدة بحلول عيدها الوطني 44، و الذي تزامن مع السباق الختامي للموسم.

كما حدث

بينما نشرت صحيفة «ذا جارديان» تقريرا عن الموسم الختامي للموسم حمل عنوان «سباق أبوظبي كما حدث».

وقالت الصحيفة «روزبرغ أنهى الموسم بثلاثة إنتصارات متتالية ومريحة، متغلباً بذلك على زميله في فريق»مرسيدس«لويس هاميلتون الذي احتل المركز الثاني في السباق» .

وأضافت الصحيفة «أن فريق» مرسيدس «فرض سطوته هذا الموسم بين كافة الفرق المشاركة في موسم الفورمولا ون، برصيد 703 نقاط، بينما احتل هاميلتون المركز الأول برصيد 384 نقطة، و بفارق 67 نقطة عن روزبرغ الذي حل ثانيا في الترتيب النهائي للموسم».

وأشارت الصحيفة: «أن فوز روزبرغ الثالث يشكل تهديدا غير مباشر لزميله، حيث إذا بدأ الموسم بهذه القوة، فسيكون باستطاعته إنهاء سيطرة هاميلتون على سباقات الفورمولا ون».

إسقاط الزميل

بينما تناولت صحيفة «ذي تليغراف» البريطانية فوز روزبرغ بطريقة إستراتيجية في تقرير حمل عنوان «روزبرغ يعرقل هاميلتون مرة أخرى في أبوظبي».

وقالت الصحيفة «إن هاميلتون فشل في إنهاء الموسم بطريقة مناسبة، على الرغم من تصدره للترتيب العام للموسم».

وأضافت الصحيفة «روزبرغ نجح في انتزاع الأضواء عن زميله في فريق»مرسيدس«الذي استخدم استراتيجية مختلفة خلال مجريات السباق، لكنه في نهاية المطاف حل في المركز الثاني».

و أكدت الصحيفة «بأن هناك عدة دروس يجب ان تؤخذ من جولة ابوظبي الاخيرة، حيث من المتوقع أن نشاهد روزبرغ ينتزع المشهد عن هاميلتون في عالم سباقات الفورمولا ون».

ثلاثية قوية

ومن جانبها كتبت صحيفة «ذا ديلي تلغراف» تقريرا عن تتويج روزبرغ بلقب الجولة الختامية حمل عنوان «روزبرغ يحرز الثلاثية عقب تغلبه على زميله هاميلتون».

وقالت الصحيفة «التحدي كان محصورا بين روزبرغ و هاميلتون على حلبة»ياس«التي استضافت الجولة الختامية للموسم».

وأضافت الصحيفة «على الرغم من استخدام هاميلتون لاستراتيجية مختلفة عن زميله روزبرغ، إلا ان النصر في نهاية المطاف حالف الألماني الذي أنهى الموسم بثلاثية هي الاولى له في مسيرته على الرغم من إحتلاله المركز الثاني في الترتيب العام».

متابعة مستمرة

ولم يقتصر الأمر فقط على الصحف العالمية، بل امتد صدى الجولة الختامية لموسم الفورمولا ون، إلى القنوات الإخبارية والرياضية حول العالم، مبرزة أهمية الحدث الكبير.

فقد كتب موقع قناة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية عن السباق قائلا «أبوظبي تودع السباق الختامي للموسم بفوز آخر لروزبرغ».

وقالت القناة «روزبرغ أنهى الموسم بطريقة مثالية جدا عبر الفوز الثالث له على التوالي، بينما حقق هاميلتون صاحب المركز الأول في الترتيب العام، المركز الثاني، حيث لعب دورا ثانويا في السباق، مما يبشر بموسم قوي ومثير العام المقبل».

ومن جانبه تساءل موقع «بي بي سي سبورت» عن سر تراجع هاميلتون في سباقات الفومولا ون في تقرير عنوانه «هاميلتون يبدو مشوشاً بسبب الأداء الجيد لروزبرغ».

وقال الموقع «ليس موسما عظيما للسائق هاميلتون، الإثارة لن نجدها على الحلبة بل في الغرف الخاصة بالسائقين والفرق».

النجوم يودعون الموسم عبر وسائل التواصل الاجتماعي

استغل نجوم الفورمولا ون، وسائل التواصل الاجتماعي، لتوجيه رسائل الشكر و التقدير لفرقهم، وللجماهير التي تابعت خلال الموسم، الذي انتهى بختام سباق الجولة الختامية لجائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا 1، و التي أقيمت على حلبة «ياس» بالعاصمة الإماراتية أبوظبي يوم أول من أمس، وتتويج الألماني نيكو روزبرغ بطلا للجولة.

فقد شكر السائق البريطاني لويس هاملتون على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» فريق «مرسيدس» وكافة الجماهير التي ساندته وشجعته خلال الموسم. وقال هاملتون «شكرا على هذا الموسم المميز يا أصدقاء».

احتفال كبير

ومن جانبه، نشر سائق فريق «مرسيدس» نيكو روزبرغ عبر موقع التواصل الإجتماعي «تويتر» صورة تجمعه مع فريقه و هم يحتفلون بإحرازه المركز الأول في سباق الأول من أمس. وكتب روزبرغ قائلا «شكر للجميع على هذا اليوم».

صورة سيلفي

ومن جانبه، نشر سائق فريق (فورس إنديا) نيكولاس هولكينبيرغ، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي «تويتر» صورته في وضعية السيلفي قبل بداية السباق.

وقال هولكينبيرغ «سيلفي يوم السباق، لأجلكم أنتم».

يوم جميل

ويبدو أن إحراز المركز الثالث في سباق الجولة الختامية لجائزة الإتحاد الكبرى للفورمولا 1، دفع سائق فريق «فيراري» كيمي رايكونن لكي يغرد على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي «تويتر» قائلا «نهاية أسبوع جميلة ونظيفة».

الاتحاد قوة

ومن جانبه، أعاد سائق فريق «فيراي» سباستيان فيتل نشر صورة تجمعه مع ماوريتسيو أريفابيني مُدير الفريق وهو يحتضنه عقب نهاية السباق. وتضمن التعليق على الصورة كلمة «الإتحاد قوة».

شكراً لكم

ومن جانبه، نشر سائق فريق «ماكلارين-هوندا» فرناندو ألونسو على موقع التواصل الإجتماعي «انستغرام» صورة لسيارته خلال مشهد الغروب على حلبة «ياس».

وقال ألونسو «موسم 2015 انتهى، أشكر كل من دعمني» .

متابعة قوية من الحساب الرسمي لفورمولا

حظي الحساب الرسمي لسباقات الفورمولا ون، بمتابعة قوية من قبل كافة عشاق مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، حيث بلغ عدد المتابعين للحساب أكثر من 633 ألف متابع حول العالم.

كما قام الحساب الرسمي للفورمولا ون، بنشر عدد من صور سباق يوم الأول من أمس، إضافة إلى المقابلات الحصرية، والمؤتمرات الصحفية، والأجواء الاحتفالية التي رافقت الحدث الكبير.

«سناب شات» تحتفي بالسباق

قدم موقع التواصل الاجتماعي «سناب شات» خدمة مميزة، لمتابعيه، عندما قام بنقل كافة مجريات السباق والأحداث المرافقة لها، ولكن عبر المشتركين فيه.

وأظهرت الصور والمقاطع المصورة مدى سعادة الجماهير بالتواجد على حلبة «ياس» والأجواء الاحتفالية التي عاشتها الحلبة من بداية السباق وحتى النهاية.