■ خلال تقديم درع البطولة للاعبي بني ياس

انطلاق منافسات الجودو في «أولمبياد الــــــــضباط» الليلة

تنطلق في صالة المقطع بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي الليلة، منافسات بطولة الجودو ضمن فعاليات الأولمبياد الرمضاني التاسع عشر لنادي ضباط القوات المسلحة، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، بمشاركة أكثر من 250 لاعباً ولاعبة يمثلون 25 نادياً ومركزاً على مستوى الدولة، وتشتمل على منافسات تحت الناشئين وشباب ورجال وفتيات وسيدات.

وتقام بطولة الجودو في أولمبياد الضباط الرمضاني على مدار يومين تحت مظلة اتحاد الإمارات للجودو والمصارعة والكيك بوكسنغ برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي وتشارك السيدات في بطولة الجودو للمرة الأولى في البطولة.

وتحظى منافسات الجودو بمشاركة خليجية لنجوم اللعبة في منتخبات دول مجلس التعاون الخليجي العربي بالبطولة التي تعد من المسابقات الرئيسية في الأولمبياد والتي تشهد منافسة شرسة بين جميع المشاركين الذين يمثلون الأندية المحلية والمشاركين الدوليين، بما ينعكس إيجاباً على مستوى المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة.

وقد أكملت اللجنة الفنية بالاتحاد كافة الترتيبات للمشاركة في البطولة من خلال الاستمارات التي تم توزيعها وفقاً للأوراق الثبوتية ويعتبر مدير الفريق الشخص المسؤول مسؤولية كاملة عن توقيع الكشف الطبي دون تحمل اللجنة المنظمة للبطولة أدنى مسؤولية، ولا يسمح بإضافة أو استبدال اللاعبين المشاركين في البطولة بعد انعقاد الاجتماع الفني..

إلا في حالة الإصابة أو المرض (تقديم تقرير طبي يفيد بذلك) وبعد الحصول على موافقة كتابية من اللجنة العليا المنظمة ولجنة تحكيم من الطاقم الخاص للاتحاد ويعتمد فيها لوائح وأنظمة الاتحاد الدولي للعبة.

الفئات المختلفة

حددت شروط البطولة الفنية مشاركة عدة فئات في تصفيات بطولة الجودو وتشمل فئة الأشبال (2002 – 2001) في أوزان: (-30، -34، -38، -42، -46، -50، -55، -60، 60). أما فئة الناشئين (2000 – 1999) فتشمل أوزان: (-42، -46، -50، -55، -60، -66، -73، -81، 81 كغم)، ويشارك في البطولة فئة الشباب (1998 – 1997) في أوزان: (-50، -55، -60، -66، -73، -81، -90، 90). أما فئة الرجال في أوزان: ( -60، -66، -73، -81، -90، -100، 100). وحددت لائحة فئة النساء أوزان ( -48، -52، -57، -63، -70، -78، 78 كغم).

كما شملت اللائحة الفنية المادة (14) التي أشارت إلى أنه يسمح لكل لاعب بالمشاركة في وزن واحد فقط من الأوزان المدرجة في البطولة ولا يسمح بمشاركة اللاعب في فئتين عمريتين مختلفتين وستجرى عملية الوزن في تمام الساعة 4 عصر يوم البطولة ويجب أن يتواجد جميع اللاعبين في غرفة النداء قبل بداية المباريات (اللقاءات) الخاصة بهم وذلك لمراجعة البطـــاقات والملابس..

وتجرى جميع مباريات البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، ما لم تقرر اللجنة المنظمة خلاف ذلك وتتم إجراءات القرعة قبل البطولة بيوم وفي حضور رئيس لجنة الحكام وممثل اللجنة المنظمة، ما لم تقرر اللجنة المنظمة خلاف ذلك وتم تحديد زمن النزالات لكل فئة.

حرص

أكد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ، أن مشاركة الاتحاد في فعاليات الأولمبياد الرمضاني التاسع عشر لنادي ضباط القوات المسلحة، الذي يتواصل بنجاح برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تمثل الكثير للاتحاد قبل بداية الموسم الجديد..

حيث يحرص الاتحاد سنوياً على المشاركة الإيجابية والتي من شأنها أن تسهم في نجاح البطولة التي تشهد إقامة 12 مسابقة رياضية فردية وجماعية وسط مشاركة كبيرة من شباب الإمارات بجانب الأشقاء والأصدقاء من المقيمين.

وأضاف رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ: أن مشاركة العديد من اللاعبات في بطولة الجودو، يمثل خطوة ممتازة ترجمة لاستراتيجية الاتحاد، الذي يستعد لتنظيم بطولة الجراند سلام العالمية في مطلع نوفمبر القادم وسط مشاركة كبيرة ..

والتي تعتبر أغلى البطولات بعد ترفيع بطولة الجائزة الكبرى التي استضافتها الإمارات مراراً والتي عكست الوجه الحقيقي للرياضة الإماراتية من خلال تلك البطولة التي تمثل أحد أنواع الفنون القتالية الأولمبية، التي اتسعت قاعدتها في كافة أنحاء العالم، والتي ساهمت في انتشار اللعبة على مستوى الدولة.

وأكد بن ثعلوب، أن مشاركة أكثر من 18 لاعبة في بطولة السيدات ضمن منافسات البطولة تعد إنجازاً للجودو الإماراتي، الذي يستعد لدوري آيبيك في ثوبه الجديد قبل استضافة الأحداث العالمية القادمة، بجانب المسابقات المحلية والإقليمية الأخرى التي تمت برمجتها.

كما يشارك الاتحاد في بطولة المصارعة للرجال ضمن فعاليات بطولة نادي ضباط القوات المسلحة الحالية والتي تقام يوم الأحد الخامس من يوليو الحالي على أمل أن تكون المشاركة إيجابية تسهم في زيادة فرصة الاحتكاك أمام مختلف الخبرات الفنية التي تشارك في البطولة.

واختتم: لابد من الإشادة بالتنظيم المثالي للبطولة التي أصبحت واحدة من الفعاليات الرمضانية البارزة على مستوى الدولة حيث يحرص الاتحاد على المشاركة فيها متمنياً التوفيق للجميع.

زيارة

على جانب آخر، قام عدد من لاعبي الفريق الأول بنادي بني ياس لكرة القدم بزيارة ميدانية لمنافسات خماسيات كرة القدم، يتقدمهم مرزوق المنصوري إداريو الفريق الأول بالنادي، واللاعبون يوسف جابر كابتن الفريق، وصالح المنهالي، وبندر الأحبابي..

وقامت اللجنة المنظمة باستقبال اللاعبين وإداريي الفريق ومرافقتهم خلال الجولة الميدانية التي شملت منافسات البولينج وميدان الرماية ومنافسات البلاي ستيشن ، قبل أن يصلوا إلى منافسات خماسيات كرة القدم.

كما عبر جميع اللاعبين عن امتنانهم لهذا الاستقبال، ومعربين عن شكرهم للجنة المنظمة على إتاحة الفرصة لهم بالجولة الميدانية التي قاموا بها وسعادتهم للتواجد في هذا العرس الرياضي الرمضاني..

وكثرة المنافسات الرياضية المختلفة تحت سقف واحد، قبل أن يتم تقديم درع نادي الضباط للاعبين والإداري من قبل العقيد صلاح السلومي مدير البطولة ، بحضور ناصر خميس رئيس لجنة الفعاليات وأحمد البريكي رئيس اللجنة الإدارية في اللجنة المنظمة، متمنين لهم قضاء وقت ممتع في ظل المنافسات الرياضية المختلفة خلال بطولة نادي ضباط القوات المسلحة.

إقبال

وأكد مرزوق المنصوري إداري الفريق الأول بنادي بني ياس أن البطولة بنادي ضباط القوات المسلحة تشهد إقبالاً رياضياً كبيراً وحضوراً جماهيرياً غفيراً يكفل نجاح هذه المنافسات المختلفة منذ أعوام عديدة، في ظل إتاحة الفرصة للمواطنين والمقيمين والزوار بإبراز مهاراتهم في مختلف الرياضات تحت مظلة نادي الضباط.

وأكمل: بلا شك التواجد الجماهيري الكبير يدعم هذا النجاح منقطع النظير في كل عام، وجميع المشاركين يفخرون بتواجدهم في هذه البطولة الكبيرة، وتواجد مستويات كبيرة كما شاهدناها في خماسيات كرة القدم مما يعطي هذه البطولة حلاوة أكبر ومتابعة واسعة من أطياف المجتمع.

من جانبه قال صالح المنهالي نجم السماوي إن بطولة نادي الضباط كبيرة وقديمة ولها سمعتها الواسعة في شتى أنحاء الدولة والدول الشقيقة، وهو ما يجعلها معروفة لدى الجميع بحضورهم من كل مكان للمشاركة والتنافس..

ومشاهدة هذه الرياضات والمواجهات تبعث الحماس في قلوب جميع المتفرجين، ولولا ارتباطنا مع نادي كرة القدم في عصر الاحتراف لقمنا بالاشتراك بهذه البطولات لما تحمله من منافسات جميلة وقوية يبرز منها العديد من اللاعبين الجيدين.

بدوره، عبر يوسف جابر كابتن فريق بني ياس عن انجذابه لبطولة نادي الضباط منذ وقت طويل مؤكداً فائدتها الكبرى لدى الشباب والصغار والكبار لتنمية مهاراتـــهم وإبراز التحديات وقدرتهم على مجابهتها وإكساب الخبرة للمستقبل، كما أن مثل هذه التظاهرات الرياضية تعتبر فائدة كبرى للمجتمع الإماراتي بالتواجد والحضور والمتابعة والتشجيع.

وأكمل جابر: إن تواجدنا في هذه البطولة الكبرى ما هو إلا تحفيز لجميع اللاعبين الشباب وتشجيعهم على المواصلة في ممارسة الرياضات المختلفة من أجل تنمية مهاراتهم وصقلها، ليكونوا في المستقبل رواداً لهذه الرياضات في مختلف الأصعدة.

شكر بندر الأحبابي نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بني ياس، القائمين على بطولة نادي ضباط القوات المسلحة برئاسة الفرق الركن ( م ) محمد هلال الكعبي، على تنظيم مثل هذه البطولة الرياضية الكبيرة واستمرارها على مر السنين يعتبر نجاحاً غير عادي لمثل هذه البطولات، خصوصاً أن هذه البطولة تقام في شهر رمضان المبارك ..

وتعتبر متنفساً رياضيات لجميع أفراد المجتمع سواء بالحضور والمشاركة في المنافسات أو التواجد للمشاهدة والتشجيع من قبل الجميع.

أمروك والعاصمة والاتحاد الرياضي وأدنوك إلى دور الـ 8

تمكن فريق أمروك من ضمان تأهله إلى دور الثمانية أول من أمس، بعد تغلبه على فريق مجمع توازن الصناعي برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات المجموعة الأولى لخماسيات كرة القدم ببطولة نادي ضباط القوات المسلحة، ليرافق فريق أدنوك الذي تأهل تلقائياً بعد انسحاب فريق النصر..

وضمن بذلك فريق أدنوك صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، وله 12 هدفاً وعليه هدفان، فيما حل فريق امروك بالمركز الثاني برصيد 3 نقاط ومسجلاً 5 أهداف وعليه نفسها.

لقاء

وفي لقاءات المجموعة الثانية، حقق فريق شركة الكابتن للمقاولات مفاجأة كبرى بعد تغلبه على فريق البايرن 6-4 سجل لفريق الكابتن كل من محمد حمدي ثلاثة أهداف وأحمد بركات سجل هدفين ومصطفى السيد هدفاً، بينما سجل لفريق البايرن سلطان سعيد سجل هدفين وهدفاً لكل من محمد راشد ومحمد مبارك..

وعمل فريق الكابتن على إقصاء البايرن من البطولة معوضاً الخسارتين اللتين تعرض لهما في أولى مباريات البطولة، وأنعشت خسارة فريق البايرن فريق شرطة العاصمة، الذي ضمن تأهله الى دور الثمانية كثاني للمجموعة بعد تعادله مع الاتحاد الرياضي للجامعات بهدف لكل منهما..

وسجل للاتحاد الرياضي أحمد حسني ولشرطة العاصمة صابر السيد وحل فريق شرطة العاصمة وصيف المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة ومسجلاً 4 أهداف وعليه عدد الأهداف نفسه، وتصدر الاتحاد الرياضي للجامعات المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل.

وبعد اكتمال عقد المتأهلين إلى دور الثمانية من المجموعة الأولى والثانية، في انتظار تأهل الأول والثاني من المجموعة الثالثة والرابعة، سيخوض المتأهلون دور الثمانية غداً بعد تغيير زمن المباريات من 20 دقيقة بواقع 10 دقائق لكل شوط في التصفيات التأهيلية لدور المجموعات إلى نصف ساعة في دور الثمانية وحتى النهائي بواقع ربع ساعة لكل شوط،..

كما أتاحت اللجنة المنظمة الفرصة للفرق التي ستخوض دور الثمانية إجراء تغييرات على مستوى اللاعبين، واستبدال اثنين فقط في حال رغبتهما بذلك، بشرط عدم المشاركة في البطولة مع أي فريق آخر خلال هذه النسخة، ومن المنتظر أن يعمل كل فريق على تعزيز صفوفه بلاعبين ذوي جودة عالية من أجل ضمان المنافسة على اللقب وتحقيقه في الأدوار الإقصائية.

الجنيبي: البطولة شهدت مستويات فنية مرتفعة

أكد محمد الجنيبي رئيس لجنة منافسات خماسيات كرة قدم الرجال، أن البطولة شهدت تنافساً قوياً منذ اليوم الأول، كما تشهده في كل عام، لافتاً إلى تباين نتائج الفرق في دور المجموعات، وبروز أكثر من فريق قادر على المنافسة لحصد اللقب..

وظهرت بعض الفرق بمستويات ليست بالقوية مقارنة بالأخرى، فيما تنتظر الفرق التي تأهلت إلى دور الثمانية مواجهات أقوى وأكثر إثارة بعد تأهل أفضل ثمانية فرق في المجموعات الأربعة، والعديد من اللاعبين أثرو البطولة بمستويات كبيرة وأعطوها مستوى فنياً عالياً ولهم خبرة كبيرة في كرة قدم الصالات بحكم المباريات التي خاضوها في هذه البطولة..

كما برزت فرق جيدة ولديها الأمل لحصد اللقب كاتحاد كلباء في المجموعة الثالثة والاتحاد الرياضي في المجموعة الثانية وادنوك في المجموعة الأولى إضافة إلى فريقي القوات الجوية وعبدالحميد خوري من المجموعة الرابعة، وهذه الفرق أثبتت قوتها في مواجهات دور المجموعات حتى الآن، وستسفر مواجهات دور الثمانية عن مباريات أقوى بعد ملاقاة هذه الفرق بعضها ببعض.

فرصة

وأكمل الجنيبي: بعد اكتمال عقد المتأهلين إلى دور الثــــمانية فإن اللـــجنة المنــــظمة لمنافسات خماسيات كرة القدم ارتأت أن تتيـــح الفرصة للفرق المتأهلة بتسجيل لاعبين اثنين واستبدال مثلهما في حال رغبتهما بذلك، من أجـــل تــــكثيف المستوى الفني للفرق وإعطائها إثارة أكبر..

كما وجهت اللجـــنة إلى زيادة زمن المباريات بدءاً من دور الثمانية من 20 دقيقة إلى نصف ساعة بحكم التواجد في الأدوار الإقــــصائية ومنح البطولة إثارة أكبر وسط التواجد الجــــماهيري الكبير الذي تشهده البطولة حتى الآن منذ بدايتها، وهو ما يعطي الجمهور فاكهة البطولة لتشجيــعهم ومؤازرتهم للفرق المشاركة والتــــواجد من أجل الاستمــتاع بالمستويات الفنية العالية وكرة القدم الجميلة.

وختم الجنيبي حديثه: البطولة تأخذ منحناها النهائي في الأيام المقبلة، وجميع الفرق على علم بأن التعويض غير متوفر في هذه المباريات، فدور الثمانية سيكون يوم السبت ويوم الأحد منحت اللجنة المنظمة للبطولة راحة، قبل أن يستأنف يوم الاثنين دور الأربعة..

ويوم الثلاثاء مباشرة سيخوض الفريقان الخاسران بنصف النهائي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والأربعاء سيكون نهائي البطولة بين الفرق المتأهلة من نصف النهائي لتحديد البطل، على أمل أن تختتم البطولة بمباراة مثيرة وجماهيرية كبدايتها .

12

تأهلت 12 رامية إلى نهائي منافسات الرماية ببطولة نادي ضباط القوات المسلحة أول من أمس، لمسافة 15 متراً بعد ختام دور نصف النهائي بمشاركة 24 رامية، ولاقت المنافسات تنافساً كبيراً من قبل جميع المشاركات قبل أن تحسم الـ 12 مشاركة التأهل لصالحهن إلى الدور النهائي لمسافة 25 متراً، وتمكنت حنان محمد من تأكيد تصدرها، ...

حيث حصلت على 94 نقطة متساوية مع عائشة الكبيسي وهنادي خليفة النقبي، فيما حلت مهرة التميمي في المرتبة الرابعة بـ 93 نقطة ومعها نورة محمد سعيد وخصيبة الاميري..

فيما حققت سلوى الحضاريم ومايا جوكاييف 92 نقطة ثم هند محمد علي 91 نقطة وكانديس سشولتز 90 نقطة، ثم خلود الزعابي وانا ماريا لومازي 89 نقطة، على أمل أن يتم الاحتكام إلى الدور النهائي الأسبوع المقبل لتحديد البطلات الثلاث في منافسات الرماية.

عبيد المزروعي: مستويات متفاوتة في المنافسات

أكد عبيد المزروعي رئيس لجنة مسابقة الرماية للرجال والسيدات في اللجنة المنظمة، أن منافسات دور نصف النهائي شهدت تفاوتاً كبيراً في المستويات طوال إقامتها قبل أن تتمكن الـ 12 سيدة من التفوق في نهاية المطاف والتأهل إلى الدور النهائي متمنياً لهم التوفيق في نهاية المطاف بمنافسات 25 متراً.

وأضاف، لاقت منافسات رماية السيدات إقبالاً كبيراً في هذا العام بعد فصل منافسات الرجال والسيدات، وكان تسجيل الطلبات لرماية السيدات كثيراً منذ اليوم الأول للإعلان عنه، وهي خطوة موفقة من اللجنة المنظمة للبطولة بعد فصل المنافسات رغم أن العام الماضي تمكنت إحدى السيدات من الظفر بالمركز الثاني في المنافسات رغم الاختلاط مع الرجال وهو ما يؤكد الحضور الكبير الذي تشكله السيدات في هذه الرياضة.

الفلبيني بينشر يواصل انفراده بصدارة البولينغ

واصل المصنف الأول في الفلبين بينشر لياسو صدارته للترتيب العام في الجولة قبل الأخيرة قبل ختام الدور الأول لبطولة البولينغ وخلفه في المركز الثاني محمد إبراهيم العامري، وتمكن محمد سهيل النعيمي من التواجد في المركز الثالث بالمعدل العام في التصفيات التأهيلية الأولى بعد تحقيقه معدل وقدره 209 أول من أمس، بالجولة قبل الأخيرة لمنافسات البولينغ للدور الأول بمشاركة 8 لاعبين..

وبذلك ضمن النعيمي تواجده في الدور الثاني بتأهل أفضل 16 لاعباً في المعدل العام، فيما حقق حميد أحمد معدلاً وقدره 198.5، وحل ثانياً، وجاء فهد فلاح ثالثاً بمعدل 183.2، وجاء رابعاً إبراهيم بحير بمعدل بلغ 167.7، وخامساً فلاح حسن فلاح بمعدل بلغ 163.2، وسادساً ناصر السويدي بمعدل بلغ 161.5، وفي السابع حسن سالم بمعدل بلغ 154.7 وفي الثامن عبيد السعدي بمعدل بلغ 146.5.

بحير: اللعب مع الكبار مفيد

أكد إبراهيم بحير الزعابي أن المشاركة في مثل هذه البطولة له عدة فوائد على مستوى اللعبة والمستوى الشخصي، مبيناً أن الاحتكاك مع لاعبين كبار في رياضة البولينغ له فوائد لأي ممارس لهذه اللعبة، بجانب التنافس القوي بين الجميع وتواجد مستويات كبيرة وقوية لها اسمها في عالم البولينج. وأضاف نجم البولينغ قائلاً: لم أتمكن من التأهل بسبب الدور الأخير من المنافسات، حيث لم أقدم مستوى جيداً مقارنة بالأشواط الثلاثة الأولى.

الأكثر مشاركة