غولف الإمارات يستهل المنافسات الخليجية اليوم

تستهل منتخباتنا الوطنية الثلاثة للغولف اليوم، مشوارها في منافسات، بطولة مجلس التعاون الخليجي التاسعة عشرة للغولف للرجال والثامنة للشباب والأولى للسيدات، التي تنظمها اللجنة الكويتية للغولف، على ملاعب صحارى، بمشاركة الإمارات، و السعودية، وسلطنة عمان، والبحرين، وقطر..

بالإضافة إلى دولة الكويت مستضيفة البطولة، المقامة تحت رعاية وزير الإعلام والدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، وتشهد الجولة الأولى من البطولة التي يشارك فيها الفئات الثلاث (الرجال، السيدات، الشباب) منافسات حامية بين المنتخبات المشاركة، لاسيما في ظل الحرص على حصد أكبر عدد من النقاط في اليوم الأول، لتسهيل المهمة في الصعود إلى منصات التتويج.

طموح إماراتي

ويمثل منتخبنا في البطولة الخليجية 7 لاعبين و3 لاعبات، منهم على صعيد منتخب الرجال كل من عبدالله المشرخ، وراشد حمود، وحسن المشرخ، وإسماعيل الشريف، فيما تغيب عن الالتحاق عدد من كبار اللاعبين لانشغالهم بدورات عسكرية، وليعول الأبيض على المجموعة الحالية ضمن السعي لمواصلة حصد النتائج الجيدة على صعيد بطولات مجلس التعاون..

وعلى صعيد منتخب الناشئين تحت 18 عاماً يمثلنا كل من عبدالله القبيسي، ومحمد الهاجري، ومحمد سعيد عبدالله، وذلك ضمن طموحات الدفاع عن لقب الذهبي الذي حققه المنتخب خلال نسخة 2014 التي احتضنت نسختها الماضية المملكة العربية السعودية، وفي محاولة للأبيض لمواصلة زعامته الخليجية على الرغم من غياب عناصر بارزة أمثال ابناء العم محمد..

ومحمود سكيك اللذين لم يتمكنا من اللحاق بالمنتخب، وبصورة مغايرة تسجل الإمارات مشاركتها النسائية الأولى على صعيد بطولات مجلس التعاون الخليجي، عبر الاعتماد على خبرات الدكتورة رباب الحاج في قيادة المنتخب الذي يضم إلى جانبها كلا من تارا المرزوقي، وريما الحلو، اللتين يتم الدفع بهما وعلى الرغم من صغر السن، لاكتساب المهارات وخبرات البطولات الكبرى، ضمن مساعي اتحاد اللعبة لتكوين فريق نسائي مستقبلي على أعلى مستوى.

الوزير يرحب

وخلال حفل الافتتاح الرسمي للبطولة، رحب وزير الإعلام والدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح بالأشقاء الخليجيين المشاركين في البطولة، وأشاد بمثل هذه التجمعات، التي وصفها بالمتميزة كونها تستهدف الارتقاء بالرياضة الخليجية..

ومن ثم إعلاء رايتها وتطوير قدرات اللاعبين، ليتواجدوا بشكل دائم على حلبات المنافسة ومنصات التتويج في البطولات العالمية والقارية، كما أعرب عن سعادته بأن تستضيف الكويت البطولة الخليجية للغولف للرجال والشباب والسيدات، لاسيما في ظل مشاركة نخبة من اللاعبين الأكفاء في المنافسات.

استفادة

قال عبدالعزيز إبراهيم الملا رئيس المنظمة العليا للبطولة إن هناك إشادة كبيرة من قبل الوفود المشاركة بالملاعب التي تستضيف البطولة، والتي تم تجهيزها على قدم وساق في الفترة الماضية، وأضاف المنافسة بين المنتخبات الخليجية خلال البطولة ستصب في مصلحة الجميع واستفادة الفرق المشاركة، إذ إنها تعمل على رفع المستوى الفني لجميع اللاعبين واللاعبات، بالإضافة إلى صقل خبرات اللاعبين الشباب والسيدات.

الأكثر مشاركة