يقام برعاية الجليلة بنت محمد بن راشد

سباق اتصالات دبي للأطفال يشهد إقبالاً مكثفاً

مشاركة واسعة في سباق اتصالات دبي - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح رسمياً باب التسجيل لسباق اتصالات دبي للأطفال، الذي تدعمه شركة BASF، ويقام تحت رعاية سمو الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، يومي 20 و21 مارس الجاري في مسرح مدينة دبي للإعلام، ويمثل هذا الحدث المبادرة الأولى من نوعها على صعيد المنطقة والتي تجمع بين الرياضة والصحة والمتعة العائلية..

ويتوقع أن يصبح أكبر حدث رياضي من نوعه يهدف إلى تنشئة أجيال أكثر صحة، وتقوم مجموعة CPI الإعلامية واتحاد الإمارات لألعاب القوى بتنظيم الفعالية، بهدف التشجيع على اتباع حياة صحية للجيل القادم في المنطقة بطريقة مرحة ومثيرة..

حيث يقوم سباق اتصالات دبي للأطفال بدعوة العائلات، والأصدقاء والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين4 و12 سنة، للمشاركة بالفعالية المليئة بالأنشطة والتي تضم سباقات متعددة وألعاباً وأنشطة شيقة حول التغذية الصحية وعروضاً تفاعلية، والروح المجتمعية التي تخلق تجربة تعليمية مليئة بالمرح.

3 سباقات مختلفة

ومع عطلة نهاية الأسبوع يقام السباق وتحديداً يوم الجمعة 20 مارس الجاري، ويشهد 3 سباقات مختلفة، تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً، ووجهت اللجنة المنظمة دعوة مجانية لحضور الفعاليات على مدى اليومين، ويقام سباق 2 كلم للفئة العمرية بين4 و8 سنوات، ويسمح خلال هذا السباق للأشخاص البالغين مرافقة أطفالهم، في حين يخصص السباق الثاني ومسافته 2 كلم فردي للفئة العمرية بين9 و12 سنة..

وأما السباق الثالث هو سباق العجلات ومفتوح للفئة العمرية بين4 و12 سنة مع الأسرة والأصدقاء لمسافة 3 كلم، ويهدف سباق اتصالات دبي للأطفال إلى تثقيف الأطفال وتوعيتهم بأهمية الأكل الصحي وممارسة الرياضة السليمة والسعي لتحقيق نظام صحي مبكر. هذا ويقدم الحدث الفرصة إلى أفراد المجتمع المحلي بتكوين صداقات جديدة في حين يتمتعون بالهواء الطلق..

ويعكس الحدث استراتيجية اتصالات لنشر الوعي الصحي وتعزيز روح الجماعة بين الأطفال. في الوقت نفسه، فإنه ينشئ منصة فريدة من نوعها للشركة للتفاعل مع أعداد كبيرة من الأطفال والآباء والأمهات بطريقة مرحة ومثيرة، وسيقوم فريق من سباق اتصالات دبي للأطفال بزيارة المدراس في دبي بهدف الترويج لهذه الفعالية وتشجيع الأطفال على المشاركة.

حدث صحي رياضي مهم

وعن هذا الحدث قال أحمد الكمالي رئيس اتحاد ألعاب القوى: «الصحة مهمة جداً للحياة اليومية. هذا الحدث يتيح للأطفال والأسرة والأصدقاء من الخلفيات ومستويات اللياقة البدنية المختلفة، الاجتماع في مكان واحد في جو مرح ورياضي وتمضية نهاية الأسبوع خارج المنزل».

ومن جانبه قال فارس حمد فارس، نائب الرئيس للإعلام المؤسسي في اتصالات: «أصبحت التكنولوجيا هوساً جماعياً لا تنحصر فقط في البالغين، بل أصبح وقت أطفالنا مكرساً لشاشات هواتفهم الذكية والحاسب الآلي المحمول، في غرفهم بعيداً عن التفاعل الحقيقي مع الآخرين. إضافة الى حقيقة مزعجة أخرى وهي ارتفاع نسبة بدانة الأطفال إلى مستويات خطيرة في دولة الإمارات»..

وأضاف: «تشجيع الأطفال على القيام بنشاطات خارج المنزل مهم جداً للتنمية العقلية والجسدية المثالية. نحن في «اتصالات» نعتبر دعم المبادرات التي تركز على الصحة العائلية جزءاً من مسؤوليتنا الوطنية والمجتمعية، ونحن نشجع على نمط حياة متوازنة تفيد أجيالنا المقبلة. لجميع هذه الأسباب وأكثر، يسر اتصالات رعاية هذه المبادرة الرائعة التي تقوم بتوجيه رسالة مهمة بطريقة ممتعة».

شريك التغذية الرسمي

ومن جانبها قالت لين الخطيب، المتحدثة باسم شركة نستله الشرق الأوسط: «كوننا شريك التغذية الرسمي لسباق اتصالات دبي للأطفال يعكس التزامنا في المنطقة لتنشئة جيل صحي، ولدينا أدلة علمية على أن التثقيف في مجال التغذية في سن مبكرة يؤثر إيجابياً على معرفة الأطفال وعاداتهم الغذائية. سوف نقدم التوعية الغذائية للأطفال والآباء والأمهات خلال مرحلة التحضير للسباق من خلال جولات مدرسية والموقع الإلكتروني للحدث..

حيث يمكن للأهل إيجاد مقالات، نصائح وألعاب تفاعلية مرحة تسهم في إشراك أطفالهم. ونحن نعرف أن الوفاء بهذا الالتزام يتطلب من الأهالي، المعلمين، والمجتمعات المحلية والقطاعين العام والخاص العمل معاً، من أجل أطفال أصحاء».

موقع

يمكن للأطفال الراغبين في المشاركة بالسباق، الحضور يوم الفعالية للتسجيل مقابل رسم قدره 100 درهم يشمل قميص سباق اتصالات دبي للأطفال، وحقيبة رياضية، وزجاجة مياه وميدالية، وكذلك التسجيل إلكترونياً على الموقع www.etisalatkidsrun.com

طباعة Email