العالم في حلبة ياس اليوم

تفقد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي غرفة العمليات التابعة للجنة الأمنية العليا لسباق جائزة الاتحاد الكبرى »فورمولا 1« بحلبة مرسى ياس التي تسهم مع بقية الجهات في إنجاح الفعاليات المصاحبة للسباق وتنسيق التواصل بشأن الأنشطة الرئيسية والفرعية المنظمة فيها بما يبرز الحدث بصورة متميزة ويعكس الوجه الحضاري المشرق للدولة.

وكان في استقبال سموه معالي اللواء محمد خلفان الرميثي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي عضو المجلس التنفيذي واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي.

واطلع سموه على الخطة الأمنية الشاملة داخل الحلبة ومحيطها.

وشملت جولة سموه زيارة القرية التراثية المقامة على حلبة مرسى ياس، حيث شهد الفعاليات وأنشطة الجهات المشاركة، مشيداً سموه بتنظيم القرية وأكد ضرورة إبراز هوية الإمارات وتاريخها للزوار والموروث الثقافي الأصيل للدولة. وكان في استقبال سموه كل من معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ومعالي سعيد عيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وخالد بن شيبان المهيري مدير عام الأمانة العامة للمجلس التنفيذي نائب رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، وعارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي.

كما شملت جولة سموه الجناح الشمالي من القرية التراثية التي تحتفي بالفنون الشعبية من مثل العيالة بالإضافة إلى جملة من الأهازيج واللوحات التراثية لتشكل مشهداً تراثياً للاحتفاء بالزوار والترحيب بهم.

وزار سموه منصة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة واستمع لشرح حول مشاركة الهيئة والدور الذي تقدمه في تعريف الزوار بالأماكن السياحية في الإمارة.

وشهد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، فعاليات القرية التراثية، وقام سموه يرافقه عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، بجولة على الأجنحة المشاركة في القرية التراثية، مشيداً بجهود المحافظة على التراث والاحتفاء به وإبرازه في المناسبات العالمية التي تقام في أبوظبي.

وسيكون عشاق المتعة والإثارة على موعد تاريخي لمتابعة الجولة التاسعة عشرة والأخيرة للنسخة السادسة لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 التي ستقام اليوم على حلبة ياس ، والتي سيتم خلالها حسم المنافسة على اللقب بين متسابقي فريق مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون المتصدر الحالي برصيد 334 نقطة وزميله الألماني نيكو روزبرغ الذي يحتل المركز الثاني برصيد 317 نقطة، وهو أول المنطلقين اليوم . يشارك في جولة الختام التي ستنطلق في الخامسة مساء اليوم، 11 فريقاً، يمثلها 22 سائقاً.

تابع التفاصيل