في بطولة السلام للملاكمة العربية

تتويج الملاكم الهولندي دننبورغ بفئة وزن فوق المتوسط

الإماراتي سند قدم عرضاً قوياً في البطولة تصوير - عبد الحنان مصطفى

توج الهولندي راول دننبورج بلقب العالم لفئة الوزن الفوق المتوسط 75 كلغ، خلال النزال الرئيس لبطولة السلام للملاكمة العربية، والتي أقيمت في استاد سوق دبي الحرة للتنس، والتي نظمت برعاية وثيقة الولاء والانتماء، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، ومجلس دبي الرياضي.

بينما احتفظ كل من التونسي نبيل محجوب بلقب العالم للوزن الخفيف 60 كلغ، والبريطاني ليك هويلا بلقب العالم للوزن نصف المتوسط 70 كلغ، والمغربية سميرة حمحام بلقب العالم لوزن الديك 57 كلغ.

شهد البطولة، الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، والدكتور عبد الله الشيباني رئيس وثيقة الولاء والانتماء، والدكتور الهادي السديري رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، والسيناتور البلجيكي آلن كورتوا رئيس اللجنة المنظمة لبطولة «يورو 2020»، والبرلماني البلجيكي أحمد خنوس نائب محافظ مدينة بروكسل، وعدد من المسؤولين العرب والأوروبيين.

تكريم

وقبل بداية النزالات، قام الدكتور الهادي السديري رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، بتسمية الدكتور عبد الله الشيباني نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، ورئيساً للاتحاد الآسيوي.

كما قام رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، بتقليد الدكتور عبد الله الشيباني وسام السلام، تقديراً لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في إرساء سياسة التعايش السلمي، والمحبة في كافة أرجاء العالم.

ومن جانبه، عبر الدكتور عبد الله الشيباني عن فخره واعتزازه بهذا التكريم، مضيفاً أنهم ما زلوا يواصلون النهج الذي أرساه مؤسس الدولة المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومن بعده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى لحكام الإمارات.

النزال الرئيس

وفي النزال الرئيس، تمكن الهولندي راول دننبورج، من تحقيق الفوز على خصمه الفرنسي جوهان بوسيجور، عقب نزال ناري امتد لتسع جولات، استطاع فيها الهولندي الثبات على الحلبة، مواجهاً ضربات الفرنسي، الذي أنهكه التعب في الجولات الأخيرة من اللقاء، لتعلن بعدها لجنة التحكيم فوز دننبورغ بلقب العالم لفئة الوزن الفوق المتوسط 75 كلغ.

وفي النزال الثاني، دخل التونسي نبيل محجوب بهدف الحفاظ على لقب العالم للوزن الخفيف 60 كلغ، أمام الكمبودي ثور شان.

وقدم محجوب أداء رائعاً، خلال الجولات الست للقاء، مسدداً ضربات قوية لخصمه، الذي أجبره على الاستسلام، عقب معاناته الكبيرة خلال النزال.

معركة طويلة

ولم يختلف نزال البريطاني ليك هويلا، مع خصمه الإسباني زيننسل دياز، عن سابقيه في الحماسة والإثارة، التي امتدت لتسع جولات، قدم خلالها الطرفان أداء قوياً، إلى أن أعلنت لجنة التحكيم عن احتفاظ هويلا بلقب العالم للوزن نصف المتوسط 70 كلغ.

نزال السيدات

وجاء النزال النسائي، والذي جمع المغربية سميرة حمحام، بنظيرتها الباكستانية ريكسونة كال، مثيراً، وسط تفاعل جماهيري كبير مع اللقاء.

وسعى الطرفان لإثبات قوتهما على أرض الحلبة، حيث تبادلا التسديدات القوية، والضربات الموجعة، خلال الثماني جولات، إلى أن أعلنت لجنة التحكيم احتفاظ حمحام بلقب العالم لوزن الديك 57 كلغ.

فوز إماراتي

حقق الملاكم الإماراتي محمد سند، فوزاً مستحقاً على خصمه التونسي أحمد مباركي، في نزال امتد لثلاث جولات.

ودخل سند النزال بقوة، حيث قام بمباغتة خصمه بعدد من الضربات، التي لم تنل من عزيمة التونسي، والذي رد عليها بقوة.

وواصل بطلنا الإماراتي، هجومه في الجولة الثانية والثالثة، واستطاع فك طلاسم أسلوب المباركي في استدراج خصمه لحبال الحلبة، لتعلن بعدها لجنة التحكيم فوز محمد سند بالنزال.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات