الكوماندوز بقيادة جزائرية في الموسم الجديد

شريح: لا أعد «يد الشعب» بتحقيق بطولات

المدرب مع المشرفين على اللعبة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

لم يقدم المدرب الجديد لكرة اليد بنادي الشعب الجزائري رشيد شريح، وعوداً بتحقيق بطولات مع فريقه، الذي تسلم مهام إدارته الفنية مؤخراً، حيث اكتفى شريح بالقول بأنه يعد بأن يشاهد الجمهور فريقاً أفضل من الموسم الماضي، في ما عدا ذلك، فإن لعبة كرة اليد بنادي الشعب بحاجة إلى عمل كبير قبل أن ينافس على البطولات المحلية.

جاء ذلك في أولى التصريحات الصحافية لشريح، والتي أدلى بها للموقع الرسمي للنادي، وأشار المدرب إلى أنه يعرف جيداً وضع الشعب وموقفه بين بقية فرق الدوري الإماراتي، ولكنه قبل التحدي، كأي مدرب طموح، يسعى لترك بصمة مع الفريق الذي يدربه، وأشار إلى أن النادي لديه استراتيجية عمل جديدة لتحسين وضع اللعبة، آملاً في أن يسهم في هذا العمل مع المجموعة التي تدير كرة اليد في النادي، مؤكداً أن ذلك لن ينجح إلا بالعمل الجماعي من أجل تحسين صورة الفريق.

سعيد بهذه الكوكبة

وقد عبر شريح عن سعادته بالمجموعة الكبيرة من اللاعبين الذين شاركوا معه مع بداية التجمع، حيث أشار إلى أنه كان متخوفاً من النقص العددي الذي عادة ما عانى منه الشعب في السنوات السابقة، بحكم ارتباطات اللاعبين بجهات عملهم وعدم تفرغهم بشكل كامل، إلا أنه لمس الانضباط والمواظبة من قبل اللاعبين لحضور التدريبات، وهو الأمر يسهل مهمته كمدرب.

حيث سيكون أمامه عمل توليفة من اللاعبين الموجودين للاعتماد عليهم.

وحول أهم التحديات التي يعاني منها نادي الشعب، أشار شريح إلى أنه من غير المعقول ألا يشارك نادي الشعب بفريق للشباب في كرة اليد، حيث لا يمتلك النادي لاعبين في مسابقة 18 سنة، وهو أمر غير صحي، حيث إن هذه المرحلة بالذات يجب أن تكون الرافد الأساسي للفريق الأول، وأن الشعب الآن بحاجة إلى استقدام لاعبين من أندية أخرى من أجل سد النقص في عدد من المراكز، في ظل غياب فرق الشباب. واضعاً ثقته في الإدارة الجديدة لكرة اليد من أجل تدارك هذه المشكلة، واستحداث فريق للمشاركة في هذه المرحلة العمرية المهمة.

دور مهم للأجانب

وأعرب شريح عن سعادته لما وصلت إليه لعبة كرة اليد في دولة الإمارات من تطوير وتقدم، مؤكداً أنه لمس تطوراً كبيراً في مستوى اللعبة، حيث كانت له تجربة للعب في الدولة في بطولة دولية ودية أقامها نادي الجزيرة في أبوظبي سنة 1991، وشارك خلالها لاعباً مع منتخب الجزائر، ومنذ ذلك الوقت إلى الآن، شهد طفرة كبيرة في اللعبة، مشيراً إلى أن مشاركة اللاعبين الأجانب في الدوري عمل إضافة للعبة، وهي من الأسباب التي أوصلت منتخب الإمارات إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد.

دعم الجماهير

تمنى شريح أن يشاهد دعماً جماهيرياً للفريق الأول لكرة اليد بنادي الشعب، مؤكداً أن ذلك أمر مهم، من أجل بث الحماس في نفوس اللاعبين الذين سيقاتلون للدفاع عن شعار النادي وتحسين صورة الفريق، واعداً الجماهير بأنها على موعد مع فريق أفضل من الموسم السابق، أما على مستوى البطولات، فالأمر ليس بالسهل الآن، خاصة وأن أمامه عمل تغيير جذري في الفريق، متمنياً أن يكون عند حسن ظن من وضع به الثقة.

Email