نصف نهائي «خليجية اليد» اليوم

فشل رجال الأهلي في عبور السد القطري وتصدر المجموعة الثانية للبطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس، والمقامة حاليا بالدمام السعودية على ارض صالة نادي النور السعودي، عقب لقاء لم يرتق لمستوى الفريقين في ختام مشوارهما في الدور الأول للبطولة، التي جاءت تحصيل حاصل للفريقين بعد ضمان تأهلهما معاً إلى دور المربع الذهبي للبطولة.

وتفوق نادي السد القطري على نظيره الأهلي الإماراتي بفارق (5) أهداف، ليتصدر المجموعة الثانية، ويطير لملاقاة ثاني المجموعة الأولى نادي النصر الإماراتي، فيما اكتفى أهلي دبي بالمركز الثاني بمجموعته، ليلاقي صاحب الأرض والجمهور نادي النور السعودي متصدر المجموعة الأولى في نهائي مبكر اليوم على ارضه ووسط جماهيره.

الأربعة الكبار

وبذلك يكتمل فريق دور المربع الذهبي الذي سيقام اليوم بين الأربعة الكبار في المحفل الخليجي، بينما يقام دور تحديد المراكز من الخامس ولغاية الثامن غداً الأحد، حيث يلعب صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين معاً لتحديد المركزين الخامس والسادس، وصاحبا المركزين الرابع في المجموعتين سيلعبان مباراتهما لتحديد المركزين السابع والثامن للنسخة 34 للبطولة.

تساوي الكفتين

بداية متكافئة بين الفريقين، والتعادل يسيطر على اللقاء حتى الدقيقة العاشرة بنتيجة (6 6)، ويظهر خلال الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول اعتماد الفريقين على التسديد من الخط الخلفي، والابتعاد عن الاحتكاكات القوية، تجنباً للإصابات قبل خوض غمار الدور نصف النهائي.

ووسط تألق الحارس العملاق امرادوس، وسع السد الفارق إلى (3) أهداف عند الدقيقة (18)، وواصل العملاق الأسباني تألقه، ليتقدم السد بنتيجة (13 8) عند الدقيقة (22)، ويتدخل حينها مدرب أهلي دبي جمال شمس الدين، ويطلب الوقت المستقطع الأول لفريقه، ليستعيد أهلي دبي أنفاسه، ويعادل النتيجة في الدقيقة (28)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (14 14).

 وبدأ السد الشوط الثاني بأفضلية نسبية، ترجمها بالتقدم بنتيجة (18 16) عند الدقيقة الخامسة، بفضل تسديدة صاروخيه لنجمه الجزائري بركوس مسعود، قبل أن يوسع نفس اللاعب الفارق إلى (4) أهداف للسد في الدقيقة (15).

ثم غير الأهلي الاماراتي من اسلوب دفاعه، ولعب بطريقة رجل لرجل على المتألق بركوس مسعود، ليتمكن من تقليص الفارق إلى هدف عند الدقيقة (23)، قبل أن يعود السد ويتقدم بنتيجة (27 23) في الدقيقة (27)، ليواصل لاعبو الفريق القطري تفوقهم بتعدد جنسياتهم، وينهوا اللقاء لصالحهم بنتيجة (28 23).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات