عمر السالفة ومريم عبدالله في مواجهة أبطال العالم

الدوري الماسي لألعاب القوى ينطلق في قطر اليوم

وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة وفد اتحاد ألعاب القوى برئاسة المستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد ألعاب القوى المشارك في أولى جولات الدوري الماسي لألعاب القوى والذي ينطلق اليوم الجمعة.

سيكون الجمهور القطري وعشاق أم الألعاب على موعد اليوم لمتابعة أحداث ومنافسات لقاء الدوري الماسي لألعاب القوى والذي ينظمه الاتحاد الدولي للعبة ويستضيف الاتحاد القطري أولى جولاته على مضمار وميدان ستاد سحيم بن حمد بنادي قطر. وقد أكد ت قناة أبوظبي الرياضية نقلها لأحداث اللقاء المرتقب.

وأكد المستشار أحمد الكمالي أننا سنشارك بلاعب هو عمر جمعة السالفة في سباق 100متر عدوا ومريم عبد الله مبارك في 1500 متر جريا، مشيرا إلى أن امتحان عمر علي كتفا بكتف مع عمالقة اللعبة. وكان الاتحاد القطري قد وافق على مشاركة أربعة لاعبين ولاعبات نصفهم من الذكور .

إلا أن مدربنا توبوزوف فضل سفر محمد عباس إلى معسكره الخارجي وعدم الدفع به حاليا في الدوري الماسي، بينما حرمت الإصابة المفاجئة لاعبتنا علياء محمد سعيد من المشاركة في هذه البطولة إلى جانب زميلتها مريم وسيكون اللقاء الدولي اليوم هو أول مشاركة بهذا الحجم والمستوى للاعبينا وفرصة حقيقية لبطلنا العداء عمر السالفة أسرع رجل في آسيا والذي سيقف إلى جانب أسرع رجال العالم كتفا بكتف لكي يقف على حقيقة مستواه أولا في تحقيق رقم جديد يضاف إلى سجله الناصع.

وذكر المستشار الكمالي أن وفدا من اللجنة الأولمبية يضم المدير الفني والسكرتير الفني المساعد يرافق لاعبينا المشاركين لكي يعد تقريرا عن مشاركتهم، وذلك في إطار خطة اللجنة الفنية الأولمبية والتي تقضي بمتابعة كافة الاتحادات الرياضية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية في جوانزو.

وأضاف: لعل مشاركة اتحاد ألعاب القوى المقبلة في أسياد جوانزو هي الأكبر من نوعها للاتحاد ليس على صعيد الدورات الآسيوية فحسب بل على صعيد الدورات المجمعة، حيث تشارك أم الألعاب الإماراتية بـ 18 لاعبا وهو العدد الأعلى في تاريخ الدورات الآسيوية وتعول اللجنة الأولمبية الوطنية الكثير على أم الألعاب.

وأشار المستشار الكمالي إلى انه والكثير من المسؤولين عن أم الألعاب سوف ينتهزون فرصة تواجدهم في الدوحة لعقد المزيد من اللقاءات على مختلف الأصعدة خليجيا وآسيويا ودوليا على هامش البطولة التي تحظى بتواجد دولي كبير. تلك اللقاءات التي تفيد وتثري اللعبة.

يذكر أن الدوري الماسي سيقام كنظام بديل للدوري الذهبي بداية من هذا العام. وتتساوى الجوائز المالية لجميع المسابقات والسباقات وتبلغ لكل منها 416 ألف دولار مع ضمان مشاركة أفضل النجوم من الجنسين في كل سباق ومسابقة طبقا للعقود المبرمة. وفي نهاية جميع اللقاءات التي سيشهدها الدوري الماسي وهي 14 لقاء تبدأ في الدوحة وتنتهي في بلجيكا يوم 27 أغسطس وفي 32 مسابقة وسباقاً سيحصل الفائز بأكبر عدد من النقاط على 80 ألف دولار.

وسيشهد لقاء الدوحة مشاركة كوكبة من ألمع نجوم اللعبة بقيادة الأثيوبي بيكيلي حامل الرقمين العالميين في سباقي 5000 و10000 متر جريا والجامايكي آسافا باول في سباق 100 متر جريا والبطلة الأولمبية التشيكية بوربورا صاحبة الرقم العالمي في رمي الرمح والأميركية إليسون فليكس بطلة العالم في 200 متر ومواطنتها سانيا ريتشارد.

حيث تتنافس البطلتان في سباق 400 م وبطلة الوثب العالي وصاحبة الرقم العالمي الكرواتية بلانكا فلاسيتش. وقد أعد الاتحاد القطري الشقيق العدة لهذا الحدث العالمي الكبير. كما أعد مفاجآت للجمهور تتمثل في 3 سيارات وهواتف وتذاكر سفر وجوائز مالية لتشجيعه.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات