منتخبنا الوطني في التصنيف الأول قاريا

الأبيض الشاب يصل إلى إيطاليا للمشاركة في البطولة الدولية

وصلت بعثة منتخبنا الوطني للشباب (مواليد 91) مساء الجمعة إلى إيطاليا للمشاركة في البطولة الدولية للشباب (تحت 18 سنة) والتي ستنطلق في 10 وتستمر حتى 14 من الشهر الجاري بمشاركة ثمانية منتخبات حيث يلعب «الأبيض» في المجموعة الثانية والتي تضم منتخبات إنجلترا ورومانيا وسلوفينيا، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات السعودية وأيرلندا وسان مارينو إلى جانب المنتخب الإيطالي مستضيف البطولة.

وتعد مشاركة منتخبنا الوطني للشباب في البطولة محطة من المحطات التحضيرية قبل المشاركة في بطولة كأس آسيا للشباب التي ستقام خلال شهر أكتوبر المُقبل بمدينة زيبو الصينية، وحرص مترف الشامسي مدير منتخبنا الوطني للشباب ومعه حسان فهد السكرتير الإداري بإتحاد كرة القدم على التواجد في مبنى مطار دبي لوداع أفراد البعثة ومن المنتظر فيما غادر الشامسي إلى الصين لحضور مراسم قرعة النهائيات الآسيوية.

وبحث إمكانية إقامة معسكر للمنتخب بالصين خلال شهر سبتمبر المُقبل يسبق انطلاق بطولة كأس آسيا وذلك بهدف تأقلم اللاعبين على طبيعة وأجواء المنطقة، ومن المنتظر أن يطير مترف الشامسي إلى إيطاليا فور انتهائه من مراسم القرعة والترتيب للمعسكر في الصين ليلتحق ببعثة المنتخب ويباشر مهامه كرئيس للوفد.

وكانت رحلة منتخبنا الوطني للشباب من مطار دبي الدولي إلى مطار العاصمة الإيطالية روما استغرقت 7 ساعات وعشرين دقيقة، حيث كان في استقبال أعضاء البعثة مندوبي سفارة دولتنا في إيطاليا ليستقبل بعدها أعضاء منتخبنا الوطني حافلة والتوجه لمدينة جنوى في رحلة استمرت قرابة الساعتين قبل الوصول إلى الفندق .

حيث منح الجهاز الفني لمنتخبنا اللاعبين وقتاً قصيراً للراحة من بعد عناء الرحلة الشاقة قبل أن يتم التجمع مجدداً في الثامنة مساءً بتوقيت إيطاليا (العاشرة بتوقيت دولة الإمارات) للتوجه بعدها لملعب الذي يقع بجانب مقر إقامة بعثة المنتخب لإجراء حصة تدريبية كانت بمثابة فك العضلات من خلال الجري حول الملعب وتمارين الإطالة مع المدرب رباح بن لعربي وذلك بهدف المحافظة على معدل اللياقة البدنية لدى اللاعبين وجاهزيتهم لخوض المباريات إلى جانب بعض التدريبات مع الكرة التي أشرف عليها المدرب جمعة ربيع ومساعده عبد المجيد النمر.

هذا وسيواصل منتخبنا الوطني تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية وسط أجواء مثالية في مدينة جنوى الإيطالية حيث درجة الحرارة تتراوح ما بين 16ـ 19» لحين موعد انطلاق مباريات البطولة في العاشر من الشهر الجاري حيث سيلاقي «الأبيض الإماراتي» نظيره المنتخب الإنجليزي وذلك ضمن مباريات المجموعة الثانية التي تضم كذلك منتخبي رومانيا وسلوفينيا.

إشادة

من جانبه أعلن محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن مدينة زيبو الصينية قادرة على أن تصبح مركزاً عالمياً لرياضة كرة القدم، وقد قطعت المدينة خطوة كبيرة في هذا المجال من خلال استضافة نهائيات بطولة آسيا للشباب.

وتقام بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2010 بمدينة زيبو خلال الفترة من 3 إلى 17 أكتوبر المقبل. وكان بن همام قام بزيارة مدينة زيبو مهد ولادة رياضة كرة القدم عام 2008 واطلع على أعمال البناء في ستاد مجمع زيبو الرياضي، حيث أبدى إعجابه بالمرافق الرائعة.

ويتسع ستاد زيبو لحوالي 45 ألف متفرج، وسيستضيف الافتتاح والمباراة النهائية إلى جانب مباريات المجموعتين الأولى والثانية في البطولة ومباراتين في ربع النهائي وإحدى مباراتي الدور قبل النهائي.

وكانت مباريات المجموعة السابعة في تصفيات البطولة أقيمت على ستاد زيبو أيضاً، حيث تابع مباريات المنتخب الصيني حضور جماهيري بمعدل 000, 22 متفرجا لكل مباراة.

أما الملعب الآخر في البطولة، ستاد لينزي، فهو يستضيف مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة في الدور الأول إلى جانب مباراتين في ربع النهائي وإحدى مباراتي الدور قبل النهائي.

ويتسع ستاد لينزي لحوالي 000, 14 متفرج وتمت إعادة صيانته من أجل البطولة. وتقام قرعة نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً اليوم الأحد في فندق سنتشري بمدينة زيبو.

واستكملت مدينة زيبو الصينية الاستعدادات من أجل استضافة قرعة نهائيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً التي تقام اليوم، وجاء منتخبنا في التصنيف الأول للبطولة، ويشار إلى أن لينزي في إقليم زيبو تعتبر مهد نشأة كرة القدم القديمة، في حين يعتبر مشروع الرؤية الآسيوية في زيبو من المشاريع الرياضية التي حققت نجاحاً مميزاً. وستقام القرعة في فندي سنتشري بمدينة زيبو، علماً بأن هذه ستكون النسخة 36 للبطولة.

عمر جمعة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات