ملاعب الغولف البريطانية في معرض عالم الإمارات للعطلات 2010

ملاعب الغولف البريطانية في معرض عالم الإمارات للعطلات 2010

أتاح معرض «عالم الإمارات للعطلات» الذي تنظمه سنوياً «الإمارات للعطلات»، التابعة لمجموعة «طيران الإمارات»، فرصةً رائعةً هذا العام أمامَ عشاق رياضة الجولف بالدولة والمنطقة للتعرُّف، عن قُرب، الى أبرز ملاعب الجولف العريقة والفخمة بالمملكة المتحدة، إذ عرضت هيئة السياحة البريطانية.

وللمرة الأولى، مجموعةً منتقاةً من عطلات الجولف الفخمة خلال مشاركتها في معرض «عالم الإمارات للعطلات 2010» ذي الطبيعة التفاعلية والذي أقيم على مدى ثلاثة أيام (30 أبريل - 2 مايو) في مركز معارض «فندق إنتركونتيننتال» في «دبي فيستيفال سيتي».

حيث اختارت هيئة السياحة البريطانية موضوع «الجولف في بريطانيا» عنواناً لمشاركتها في معرض «عالم الإمارات للعطلات 2010» بهدف جذب الأعداد المتزايدة من عشاق رياضة الجولف بالدولة والمنطقة.

وكذلك لتسليط الضوء على أهمّ بطولات الجولف العالمية التي تستضيفها المملكة المتحدة هذا العام، وفي طليعتها بطولة «كأس رايدر للجولف»، إحدى أهم البطولات العالمية التي يترقبها عشاقُ الجولف حول العالم والتي تُقام مرةً كلّ عامين وتجمع فرقاً من القارة الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية، حيث يستضيف ملعب «سيلتك مانور» الفخم في ويلز بالمملكة المتحدة بطولة هذا العام في الفترة بين 1-3 أكتوبر 2010.

ويقع ملعب «سيلتك مانور» وسط طبيعة خلابة تمتد لمسافة 1400 فدّان بالقرب من وادي أوسك في جنوب ويلز. وتنفرد ويلز بملاعب الجولف التي تمكِّن عشاقَ هذه الرياضة من ممارستها وسط طبيعة خلابة تطلّ على القلاع التاريخية، والمواقع الأثرية، والمتنزهات الطبيعية الفسيحة في المناطق الجبلية وغيرها. وتملك ويلز قرابة 200 ملعب للجولف تلائم كافة المستويات الاحترافية.

وقالت كارول ماديسون، مديرة هيئة السياحة البريطانية ـ الإمارات: تزداد جماهيرية رياضة الجولف في الشرق الأوسط عاماً تلو الآخر، لاسيَّما مع انعقاد عدد كبير من الدورات التدريبية والاحترافية والتأهيلية في بلدان المنطقة؛ لذا، نتوقع ازدياد عدد المسافرين من بلدان الشرق الأوسط إلى المملكة المتحدة بحثاً عن عطلة جولف مثالية.

إذ تشتهر المملكة المتحدة بأهم ملاعب الجولف في العالم، وأفخم الفنادق ومنتجعات الجولف، كما تشتهر بأنها توفر لزائريها عطلةً ثريةً حافلةً بالفعاليات والمغامرات المختلفة.

وتابعت قائلةً: «نواظب على المشاركة في معرض عالم الإمارات للعطلات منذ أكثر من عشرة أعوام، وقد ارتأينا هذا العام أن نختارَ «الجولف في بريطانيا» عنواناً لمشاركتنا، وذلك بالتزامن مع بطولات جولف مهمة تستضيفها المملكة المتحدة خلال الأشهر القليلة المقبلة، وأهمّها بطبيعة الحال بطولة كأس رايدر للجولف الشهيرة، متطلِّعين عبر هذه المشاركة إلى ترسيخ مكانة بريطانيا كعاصمة نخبوية لعشاق الجولف حول العالم».

هذا وعرضت هيئة السياحة البريطانية خلال مشاركتها في معرض «عالم الإمارات للعطلات 2010» عدداً من أشهر ملاعب الجولف بالمملكة المتحدة، مثل ملعب «سانت أندروز» الذي يستضيف هذا العام بطولات الجولف المفتوحة في الفترة بين 18-15 يوليو.

ومنتجع جولف غلينيغلز الذي يستضيف ثلاثا من أصل أهمِّ بطولات جولف في اسكتلندا ويتضمَّن أحد أفخم الفنادق العريقة بالمملكة المتحدة التي توفر لضيوفها نطاقاً عريضاً من الأنشطة الترفيهية والاستجمامية، ومنتجع ثيرنبري، منتجع الجولف الذي يتألف من ثلاثة ملاعب واستضاف بطولات الجولف المفتوحة 2009.

وتتوافر كافة التفاصيل ذات الصِّلة عن ملاعب الجولف الشهيرة بالمملكة المتحدة وعطلات الجولف النخبوية في دليل «عالم من الخيارات 2011-2010» الذي أطلقته «الإمارات للعطلات» في 30 أبريل خلال معرض «عالم الإمارات للعطلات 2010».

ويمثِّل معرض «عالم الإمارات للعطلات» السنوي فرصةً لتوفير تجربة تفاعلية حيّة للعملاء وممثلي وكالات السياحة والسفر، حيث يتعرَّفون من خلاله الى وجهات العطلات حول العالم والأنشطة الاستجمامية والمغامرات ذات الصِّلة المتاحة فيها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات