شرطة الإمارات إلى الكويت اليوم

بن نصرة المرشح لمنصب النائب الأول للرئيس

يغادر اليوم اللواء عبدالله بن نصرة النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للشرطة، ورئيس اتحاد الإمارات يرافقه العميد حسين محمد أمين السر العام والعقيد عبد الملك جاني مدير اتحاد الشرطة الرياضي إلى الكويت لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للشرطة.

بينما غادر أمس منتخب الشرطة الإمارات للمشاركة بالعنصرين رجال وسيدات. ونشارك في مسابقات المسدس المركزي ومسدس ضغط الهواء والرماية بالبندقية والشوزن والاسكيت، وسيشارك الوفد في بطولة العالم للشرطة ب38 دولة، فقد واصل مجلس إدارة نادي الرماية اجتماعاته اليومية والمستمرة في مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبية للرماية استعداداً لإقامة بطولة الشرطة الدولية الأولى للرماية خلال الفترة من 16-22 فبراير الجاري.

وتعقد اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للشرطة صباح يوم غدٍ الأربعاء المقبل وسط حضور دولي غير مسبوق، حيث بات من المؤكد حضور ممثل البرلمان الأوروبي وعضو مجموعة الصداقة الأوروبية ودول مجلس التعاون الخليجي ياسك لوسو فلوسوفيتش ورئيس الاتحاد الأوروبي للشرطة لوك سايمر والأمين العام ديمتار شونهوف، وكذلك رؤساء اتحادات الشرطة من الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي، بالإضافة لمشاركة شرفية لعدد كبير من ممثلي وزارات الداخلية من مختلف دول العالم.

ويجري خلال هذه الاجتماعات انتخاب اللواء أحمد النواف رئيساً للاتحاد الدولي وانتخاب نواب للرئيس وكذلك تقديم مقترح من الأمانة العامة للاتحاد يتمثل بطلب عقد جمعية عمومية كل سنتين بدلاً من أربع سنوات وتشكيل مجلس قاري يتولى الترويج لأنشطة وبطولات الاتحاد الدولي للشرطة للحصول على دعم مالي لأنشطته.

وسيقام حفل الافتتاح مساء الغد في السابعة والنصف بمشاركة جميع الوفود المشاركة التي جاءت من أكثر من 40 دولة إضافة إلى تواجد نخبة من قيادات في عالم رياضة الشرطة والرماية بمختلف مستوياتها الدولية والقارية والخليجية، وسيشهد مهرجان الافتتاح العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية الوثيقة بعالم الرماية والشرطة والتراث الشعبي الأصيل إلى جانب عروض مرئية مختلفة لإجازات رياضة الشرطة في الكويت.

واكتمل عقد المنتخبات المشاركة في البطولة بعد وصول منتخبات النمسا وبولندا التي كانت آخر الواصلين ومن قبلها إيران والسعودية وبنغلاديش والصين واليمن وغيرها ليصل إجمالي المشاركين من الرماة إلى 508 رامين وراميات يمثلون الدول العربية والأجنبية في جميع المسابقات المعتمدة في البطولة والبالغ عددها 17 مسابقة من بينها 10 منافسات للرجال و7 للسيدات.

الكويت ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات