الفهيم يبحث في روسيا خطط تطوير لاعبي المنتخب

جاسم يهزم الأستاذ الدولي «جوريرو» في دولية موسكو للشطرنج

حقق لاعبنا أستاذ الاتحاد الدولي جاسم الحوار فوزاً مستحقاً على منافسه الأستاذ الدولي «خوان كارلوس جوريرو» من كولومبيا، وتصنيفه الدولي 2241، وذلك في الجولة السادسة من منافسات المهرجان الدولي للشطرنج الجاري حالياً في العاصمة الروسية موسكو «أيروفلوت»، خلال الفترة من 9 حتى 19 من الشهر الجاري، بمشاركة 412 لاعباً ولاعبة من مختلف دول العالم في تجمع شطرنجي عالمي، يضم نخبة من كبار أساتذة اللعبة على مستوى العالم.

وبهذا الفوز يرفع لاعبنا جاسم رصيده من النقاط إلى 5. 3 نقاط من ست جولات والتقى أمس، في الجولة السابعة مع منافسه الدولي الروسي «سيرجي كلوتشاريف» وتصنيفه الدولي 2392.وقد عقد الدكتور سليمان الفهيم، رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج رئيس البعثة، لقاءات مع عدد من كبار أساتذة اللعبة المشاركين في البطولة والاتحاد الروسي للعبة، بحضور مدرب المنتخب الوطني إدفينز كينجز، وتم الاتفاق معهم على تنظيم بطولة دولية في الإمارات في الأسبوع الأخير من شهر مارس وبداية شهر أبريل، يشارك فيها لاعبو المنتخب الوطني.

كما أكد الفهيم أنه سوف يناقش التعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، لدعوة لاعبين من الصين والهند للمشاركة في بطولات إعداد لمنتخب الإمارات استعداداً للمشاركات الرسمية المقبلة، وفي مقدمتها بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفتة من 11 حتى 20 يوليو، وأولمبياد الشطرنج خلال شهر سبتمبر ودورة الألعاب الآسيوية في الصين خلال شهر نوفمبر.

وأوضح الفهيم في تصريح له من موسكو أن المسيرة الناجحة لشطرنج الإمارات تسير بخطى ثابتة، وسوف تستمر، ولدينا خطط لتطوير اللاعبين وتحقيق المزيد من الإنجازات، بفضل دعم وتوجيهات الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية، وسوف يكون هناك تنسيق وتعاون مع الأندية لمتابعة خطط تطوير اللاعبين.

وفي بطولة الأساتذة الكبار الفئة (أ) قدم لاعبنا الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن مباراة قوية في مواجهة الأستاذ الروسي الكبير «سيرجي فولكوف»، وتصنيفه الدولي 2623، واستمرت المباراة متكافئة لأكثر من خمس ساعات، ووصلت إلى نهاية تعادلية، ولكن الأستاذ الروسي استغل خبرته في مرحلة نهاية المباراة، ليفوز بنقطة المباراة، ولكنه أثنى على أداء لاعبنا سالم خلال المباراة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات