EMTC

إثارة ومفاجآت في السباق الثالث لكرنفال دبي في «ميدان»

خيول حمدان بن راشد وجودلفين تتألق وتسجل ثنائية

صورة

تميز السباق الثالث لكرنفال دبي الدولي الثالث بالإثارة والمفاجآت الكبرى والتي شهدها مضمار «ميدان» أول من أمس برعياة الطاير للسيارات وبحضور سمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم رئيس دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وتألقت خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، حيث سجلت فوزين قويين بواسطة «باربيكيو إيدي» و«سنافي». كما تألقت خيول جودلفين ونالت لقبي الشوط الثاني والثالث بواسطة «علي بار» و«أنمار».

«سونيفا» بطلة «كيب فيردي»:توجت المهرة «سونيغا» لمالكها إيه. كورتي بطلة لبطولة «كيب فيردي» المخصصة للمهرات والأفراس لمسافة 1600 متر «الفئة الثالثة» وذلك بقيادة الفارس الفرنسي كريستوف سوميلون مسجلاً زمناً قدره 40. 38. 1 دقيقة بفارق ربع طول عن «اسبكت أوف لاف» لجودلفين بقيادة الفارس ديتوري فيما حلت «سينرجي» لمزرعة دي لافيونتي في المركز الثالث بقيادة أوليفيه بيكييه.

تنافست للفوز باللقب 11 مهرة. وتركزت الترشيحات نحو «زيركونيوم» إذ رشحها 1805 أشخاص حينما جاءت «سونيغا» في المركز الثالث ورشحها 699 شخصاً. وشهدت المرحلة الأخيرة صراعاً ملتهباً بين «سونيغا» و«اسبكت أوف لاف» حسمته الأولى بمهارة لتتوج بطلة بمهارة للبطولة. وعقب ختام الشوط قام خالد الطاير بتتويج الأبطال.

«سنافي» يعود لأمجاده

عاد المهر «سنافي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم إلى تسجيل إنجازاته ونتائجه الباهرة التي حققها العام الماضي، حيث تمكن بمهارة من انتزاع لقب سباق الشوط السابع المخصص للخيول المهجنة لمسافة 1600 متر «جائزة رينج روفر» وذلك بقيادة الفارس ريتشارد هيلز مسجلاً زمناً قدره 25. 37. 1 دقيقة بفارق طول وربع الطول عن «يسود» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بقيادة وليام بويك فيما احتل «سيكريسي» لجودلفين المركز الثالث بقيادة الفارس ديتوري.

شارك في الشوط 12 خيلاً وانصبت التوقعات نحو «سيكريسي» حيث رشحه 1374 شخصاً وتلاه «سنافي» ورشحه 1186 شخصاً. وأظهر «سنافي» مستوى رائعاً على المضمار العشبي متفوقاً على أقوى الخيول في الشوط.

«كالبرق» يفاجئ منافسيه في الأخير

انطلق المهر «كالبرق» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بسرعة البرق ليكسب الشوط الثامن والأخير لمسافة 1900 متر «جائز فورد ايدج» للخيول المهجنة الأصيلة، وذلك بقيادة الفارس وليام بويك مسجلاً زمناً قدره 13. 59. 1 دقيقة بفارق طول نصف الطول عن «اسبيريتو» لجودلفين بقيادة ديتوري فيما احتل «مستر فاسليف» المركز الثالث بقيادة تاغ أوشي.شارك في الشوط 13 خيلاً. وكانت الترشيحات منصبة نحو «اسبيريتو» إذ رشحه للفوز ألف شخص. ولكن «كالبرق» فجر المفاجأة المدوية ليكسب لقب الشوط مسجلاً فوزه الأول في الموسم.

«سوشايني» تكسب جائزة «جاغوار»

نالت المهرة «سوشايني» لمالكها الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير الفوز بلقب الشوط الأول لمسافة 1200 متر جائزة جاغوار بقيادة الفارس الفرنسي أوليفيه بيليه مسجلاً زمناً قدره 97. 12. 1 دقيقة بفارق نصف طول عن الفرس الهندية «أويسيسن ستار» بقيادة الفارس واي. اس. سريناث فيما احتل «فروستي سيكريت» للصادق الحاج المركز الثالث بقيادة كيفن شي.

شارك في الشوط 12 خيلاً مستواهم متقارب. وشهد الشوط صداماً مثيراً في الأمتار الأخيرة بين «سوشايني» و«أوسيس ستار» و«فروستي سيكريت» حسمته «سوشايني» عند خط النهاية ببراعة.

«علي بار» يسبق «بريسفيز»

تمكن المهر «علي بار» لجودلفين من انتزاع لقب الشوط الثاني المخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 2000 متر «جائزة الطاير للسيارات» وذلك بقيادة الفارس أحمد الكتبي مسجلاً زمناً قدره 37. 14. 2 دقيقة بفارق سبعة أطوال ونصف الطول عن «بريسفيز» بقيادة الفارس كيرين فالون فيما احتل «زولوشيف» لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم بقيادة بول دفلين. وانسحب من الشوط المهر «سيتي ليدر».

«أنمار» يظفر بالشوط الثالث

انتزع المهر «أنمار» لجودلفين لقب الشوط الثالث المخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 2200 متر جائزة «فورد ايدج» وذلك بقيادة الفارس أحمد الكتبي مسجلاً زمنا قدره 68. 21. 2 دقيقة بفارق طول وثلاثة أرباع الطول عن «إميريتس شامبيون» لجودلفين بقيادة الفارس تيد دوركان فيما احتل «مونت التو» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المركز الثالث بقيادة تاغ أوشي. تنافس في الشوط عشرة خيول بعد انسحاب «ارقام» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم. وانحصر الصراع في الفترة الأخيرة بين «أنمار» و«اميريتس شامبيون» و«مونت التو» ليتوج الأول بطلاً باقتدار للشوط.

«فورس فريز» ينال «جائزة لاندروفر»

حقق المهر «فورس فريز» للشيخ راشد بن حميد النعيمي الفوز بلقب الشوط الرابع المخصص للخيول المهجنة الاصيلة لمسافة 1200 متر «جائزة لاند روفر» وذلك بقيادة الفارس تاغ أوشي مسجلاً زمناً قدره 96. 12. 1 دقيقة بفارق طول ونصف الطول عن «ستار كراوند» لنقابة بورسلي للسباقات بقيادة لويس جورادو فيما احتل «أسيت» لجودلفين المركز الثالث بقيادة فرانكي ديتوري. تنافس للفوز باللقب ثمانية خيول قوية. وكانت التوقعات منصبة نحو «أسيت» حيث رشحه 1849 شخصا يليه «فورس فريز» ورشحه 1342 شخصاً. وشهد الشوط صراعاً مثيرا في المرحلة الأخلية حسمه «فورس فريز» باقتدار.

«باربكيو إيدي» مفاجأة الشوط الخامس

فجر المهر «باربكيو ايدي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المفاجأة في الشوط الخامس المخصص للخيول المهجنة الاصيلة لمسافة 1400 متر «جائزة جاغوار»، وذلك بقيادة الفارس رويلي سوبل مسجلاً زمنا قدره 03. 26. 1 دقيقة بفارق طولين وربع الطول عن «إيمبونجي» لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم بقيادة كرستوف سوميلون فيما احتل «منادم» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المركز الثالث بقيادة ريتشارد هيلز.

بن سرور: راضٍ عن خيوله خيولنا ... والحظ عبس للمهرة «أسبكت أوف لاف»

أشاد المدرب سعيد بن سرور بالنتائج التي حققتها خيول جودلفين، وخاصة فوز «علي بار» وتفوقه على الخيل العالمي «بريسفيز» الذي يملك سجلاً هائلاً من الإنجازات في أوروبا وهونغ كونغ، وذلك باحتلاله المركز الأول في الشوط الثاني. وكذلك بالفوز الذي حققه «أنمار» في الشوط الثاني بعد عرض رائع في المرحلة الأخيرة من السباق. وأكد مدرب جودلفين أن الحظ عبس للمهرة «أسبكت أوف لاف» في الفوز ببطولة «كيب فيري»، حيث خسرت بفارق ضئيل عند خط النهاية. كما أعرب عن رضائه لأداء «أسيت» بالرغم من احتلاله للمركز الثالث. مؤكداً بأن الفارس أخّره في البداية، مما تعثر عليه اللحاق بالصدارة في المرحلة الأخيرة.

خالد الطاير: فخورون بالرعاية في «ميدان»

أعرب خالد الطاير رئيس العمليات في مجموعة الطاير عن فخرهم واعتزازهم برعاية السباق الثالث لكرنفال دبي الدولي في صرح «ميدان» العملاق. وأضاف قائلا في تصريح ل«البيان الرياضي» انهم سيواصلون دعمهم للسباقات باستمرار من أجل تطورها والمساهمة في إيصالها إلى مرحلة العالمية. وقال الطاير إن مضمار «ميدان» يعتبر تحفة لا مثيل لها في العالم، وأن مشاركة النخبة من الخيول العالمية في كرنفال دبي الدولي لأبلغ دليل على المكانة العالمية التي يتبوأها المضمار مما يحوله قبلة للأنظار ومثارا للاهتمام من الإعلام العالمي. وتمنى الطاير النجاح لخيولنا في مشاركاتهم العالمية المقبلة، وأن تشهد السباقات حضورا مكثفا من عشاقها ومعجبيها.

دروبا يشيد بأداء «كالبرق»

أشاد المدرب دروبا سلفارتنام بالأداء الرائع الذي قدمه «كالبرق»، مما مكنه من تحقيق الفوز في الشوط الثامن والأخير. وأضاف قائلاً إنه سيشارك في سباق آخر بالكرنفال لإثبات جدارته.وأعرب عن ارتياحه لأداء الفارس وليام بويك وطريقة قيادته للمهر حتى خط النهاية.كما أشاد المدرب دروبا سلفارتنام بالعرض الذي قدمه «يسود» في الشوط السابع، حيث احتل المركز الثاني لأول مرة.وأضاف قائلاً إنه يعتقد بأن المسافة المناسبة له 1400 إلى 1600 متر. وأنه يواصل مشاركاته المقبلة في هذه المسافة.

ثقة

مصبح المهيري: كنت واثقاً من فوز «سنافي»

أعرب المدرب مصبح المهيري عن ارتياحه للفوز الباهر الذي حققه المهر «سنافي» مجدداً نتائجه المشرفة العام الماضي.واضاف قائلاً لـ «البيان الرياضي» انه كان واثقاً من فوزه نظراً لاستعداداته وتجهيزاته للسباق.وعن وجهته المقبلة قال انها لم تتحدد بشكل نهائي وستتاح له الفرصة للمشاركة في سباق آخر بالكرنفال على ارضية «تابيتا».وقال المدرب المهيري انه راض عن اداء «سنافي» وسعيد بعودته لمستواه السابق ويتمنى مشاركته في كأس دبي العالمي للمرة الثانية على التوالي.

علي المهيري:«باربكيو إيدي» ركض بطريقته المعتادة فحقق الفوز

أشاد علي المهيري مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بالأداء القوي الذي قدمه «باربكيو ايدي» مما مكنه من انتزاع الفوز في الشوط السابع متفوقاً على أقوى الخيول المرشحة في الشوط، وقال المهيري ل«البيان الرياضي» ان السر في هذا الأداء والفوز الباهر يعود إلى عودته لطريقته السابقة في الركض، حيث كان ينطلق في المقدمة ويستمر على ذلك حتى وصوله إلى خط النهاية بعدما كان يركض من الخلف متأخراً من البداية ثم يشق طريقه نحو الصدارة. وأثنى المهيري على الفوز الذي حققه المهر «سنافي» بالرغم من انه ركض على الأرض العشبية متمنياً له المزيد من الانجازات في مشاركاته المقبلة.

بهاء الدين عطا

طباعة Email
تعليقات

تعليقات