صالة الصداقة اللبنانية تستضيف المنافسات

انطلاق بطولة اليد الآسيوية اليوم في بيروت

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم منافسات بطولة التصفيات الأسيوية الرابعة عشرة لكرة اليد للرجال التي تستضيفها لبنان بالعاصمة بيروت من 6 إلى 19 الجاري بمشاركة 12 دولة آسيوية للمنافسة لحجز 3 مقاعد تؤهلهم إلى نهائيات كأس العالم في السويد 2011 واكتمل عقد المنتخبات المشاركة حيث كان الوفد العراقي أول الواصلين وخاض مباراة تجريبية مع المنتخب اللبناني ووصلت البقية تباعاً قبل انطلاق المنافسات اليوم كما وصل أعضاء اللجنة الفنية للبطولة وحكامها.

الافتتاح اليوم بمواجهتين

يلتقي في الثانية ظهر اليوم منتخبا سوريا والسعودية ضمن المجموعة الأولى ليقصا شريط منافسات البطولة ويعقبها حفل الافتتاح الكبير الذي أعدته اللجنة المنظمة ويعقبه لقاء المنتخب اللبناني صاحب الأرض والجمهور مع نظيرة المنتخب الأردني ضمن المجموعة الرابعة في الخامسة مساءً.

ويتضمن جدول منافسات البطولة يومياً مباراتين حيث يلتقي غداً الأحد في اليوم الثاني للبطولة عند الرابعة عصراً منتخبي العراق واليابان ضمن المجموعة الثانية وتعقبها مباراة منتخبنا المهمة مع كوريا الجنوبية عند الساعة الخامسة مساءً ضمن المجموعة الثالثة.

وتحتضن منافسات البطولة التي يصل عدد مبارياتها إلى 44 مباراة صالة حاتم عاشور بنادي الصداقة اللبناني بعد تجديدها وتجهيزها حسب المواصفات الدولية عقب تدميرها من العدوان الإسرائيلي على لبنان 2006 بينما خصصت صالة الشيخ جاسم بن خالد آل ثاني بنادي السد اللبناني لتدريبات الفرق.

منتخبنا يتدرب بصالة السد اللبناني

وكان منتخبنا الوطني قد وصل بيروت مساء أول من أمس وخضع لأول حصة تدريبية على أرض صالة نادي السد اللبناني بقيادة المدرب السلوفاني نيكولا فيدج وبحضور خليفة غانم مدير المنتخبات وأدم محمد مدير المنتخب وشارك بالتدريبات 15 لاعباً وشمل التدريب على العمل الجماعي وخاصة تنفيذ الجمل الجماعية والدفاعية مع التركيز على الجانب البدني والمهاري الفردي للاعبين كل حسب مركزه وأطمأن الجميع على جاهزية الفريق وخاصة الروح العالية والعزيمة على التمثيل المشرف للدولة بهذا المحفل الآسيوي.

وكان الجهاز الفني قد ضم لقائمة المنتخب حارس العين فيصل جمعة والذي التحق بالبعثة مساء أمس بعد وصوله برفقة غانم الهاجري رئيس الاتحاد وعبد السلام بلال البطيحي رئيس البعثة والحكمان الدوليان السابقين محسن سالم وأحمد حسن عبد الله. وخضع اللاعبان عبد الله البلوشي ومحمد اسماعيل لجلسات علاجية في إطار إعادتهم لوضعهم الطبيعي بعد شفائهم من الإصابة بآمال مشاركتهم في الدور الثاني للبطولة ويواصل منتخبنا تدريباته اليومية الصباحية والمسائية حتى موعد لقائه المرتقب غداً الأحد مع نظيره الكوري عند الخامسة مساءً.

استبعاد الكويت من البطولة

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة اليد اليوم استبعاد المنتخب الكويتي الأول من المشاركة في البطولة الآسيوية ال14 (تصفيات كأس العالم) وقال المدير التنفيذي للاتحاد الدكتور أحمد أبو الليل أن قرار الاستبعاد جاء بناء على قرار اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة اليد الخاص بإيقاف كل المشاركات الخارجية للنشاط الرياضي الكويتي.

وأضاف أبو الليل أن الاتحاد الآسيوي كان ينتظر رفع العقوبة عن الكويت كون منتخبها الوطني يعد من أفضل المنتخبات الآسيوية التي ستسهم مشاركته بالتأكيد برفع المستوى الفني للبطولة. وأوضح أن «عدم إجراء الكويت تعديلات على قوانينها الرياضية لتتواءم مع الميثاق الأولمبي الدولي أجبر الاتحاد الآسيوي لكرة اليد على استبعاد منتخب الكويت من المشاركة في البطولة».

بيروت: فائز بجبوج

Email