يتزامن مع إعلانها عاصمة للثقافة العربية

انطلاق مهرجان مسقط 2006 بمشاركة 30 دولة

صورة

انطلقت مساء أول من أمس فعاليات مهرجان مسقط 2006 السنوي في دورته السابعة، وسط تنوع النشاطات التراثية والترفيهية والتسويقية والثقافية والرياضية والفنية. وتقام فعاليات المهرجان في دورته الجديدة تحت شعار «ملتقى الثقافة والفنون»، وقد جاء متزامناً مع احتضان مسقط عاصمة للثقافة العربية للعام 2006م.

وقالت اللجنة المنظمة إنها تتوقع أن يشهد المهرجان زيادة ما يصل إلى 2.5 مليون شخص، أي بزيادة قدرها 28 بالمئة عن عدد الزوار في العام الماضي والتي بلغت 8,1 مليون زائر. وقال رئيس بلدية مسقط رئيس لجنة المهرجان المهندس عبدالله بن عباس بن أحمد: «إن الحضور الجماهيري وإقبال الزوار منذ اليوم الأول بكثافة لفعاليات المهرجان يعد انعكاساً حقيقياً للأنشطة القوية للمهرجان، والسمعة الطيبة التي يحظى بها سواء داخل السلطنة أو خارجها، كما يعد ذلك دليلاً واضحاً على مدى رسوخ أهداف المهرجان.

مشيراً إلى أن المهرجان الجديد يأتي متزامناً مع إعلان مسقط عاصمة للثقافة العربية، وهو أيضاً ملتقى للثقافة والفنون، حيث إن امتزاج الحضارة والتاريخ العُماني مع الحضارات والثقافات العربية والعالمية ما هو إلا ترسيخ وتجذّر لفعاليات المهرجان على المدى البعيد وانطلاقه نحو العالمية وهذا هو ما تسعى إليه بلدية مسقط بإذن الله».

وتستمر فعاليات مهرجان مسقط 2006 حتى العاشر من شهر فبراير المقبل في مواقع عدة في العاصمة مسقط، منها حديقة القرم الطبيعية التي تعد الموقع الرئيسي للفعاليات، وميدان المهرجان بالعذيبة الذي سيحتضن مختلف الفعاليات والأنشطة، وشاطئ السيب الذي خصص لإقامة أنشطة يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع طيلة فترة المهرجان، وقد حرص منظمو المهرجان على التنوع في الفعاليات وبما يتناسب مع مختلف الأذواق والأجناس والأعمار خاصة ما يلبي رغبات الأطفال والعائلات العربية والخليجية.

ويحظى المهرجان بمشاركة واسعة تمثلت في أكثر من 30 دولة خليجية وعربية وإسلامية وأجنبية، وتقدم خلال فترة المهرجان العديد من الفعاليات للتعريف بثقافاتها المتنوعة، وهوياتها التراثية العريقة، ومن أهم الفعاليات التي تتضمنها الدورة السنوية المتجددة، لمهرجان مسقط.

إلى جانب القرية التراثية وأركان التسوق وألعاب الأطفال والترفيه، إقامة معرض الإسلام في صقلية «بستان بين حضارتين»، فعالية ينابيع الأمل، عروض الأقزام، عروض الأزياء للأطفال، عروض الضوء الناري، عروض حماية المستهلك، عروض التزحلق على الماء، سباق للهجن، بطولة الأندية لكرة القدم، مهرجان الشوكولاته، مسابقة الفضة والأزياء العُمانية، عروض الأزياء العالمية وغيرها الكثير من الفعاليات المشوقة.

مسقط ـ علي البادي:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات