"وفروا بالماء" رسوم للأطفال تدعو إلى ترشيد الاستهلاك

»وفروا بالماء« واحدة من أكبر المسابقات التي أقيمت حتى الآن، شارك فيها أكثر من خمسين ألف طفل، تراوحت أعمارهم بين 6 و12 عاماً، من ثلاثمئة وخمسين مدرسة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

وتم الإعلان عن النتائج في مؤتمر صحافي عقد في منتجع »كورال بيتش« بالشارقة أمس، ونظمت المسابقة مجموعة فنادق ومنتجعات »كورال انترناشيونال« برعاية الشيخ محمد بن فيصل القاسمي. ومن بين الأعمال الخمسين ألفاً المشاركة، حوالي خمسمئة رسم للمفاضلة بينها، ثم بعدها تم اختيار 100 فائز عن طريق لجنة تحكيم خاصة، رأسها حسن البنا وعبدالله المدبولي.

وقد تم عرضها في فندق »كورال« الشارقة، وعبرت الرسوم الفائزة بقوة عن مخاوف وآمال الأطفال في ما يتعلق بحالة البيئة، خاصة تلوث الماء وإهداره، وتبرز الرسوم خوفاً شديداً مما يمكن أن يحدث في الإمارات في حال تفاقمت أزمة المياه، طبعاً هذا ما يعبر عنه خيال الأطفال الذي نبه إلى مشكلات في حال حدوث نقص في المياه.

وبحسب المعلومات التي وفرتها الأرقام التي عرضت مع الإعلان عن معرض الرسوم المئة المشاركة، فإن الإمارات تعتبر واحدة من أكبر الدول المستهلكة للمياه في العالم.

ومع ذلك، فإن ما يثير القلق حقاً هو أنه من المتوقع أن يرتفع استهلاك الماء في الدولة إلى قرابة 2.7 مليار لتر يومياً بحلول عام 2015 مقابل 232.2 مليون لتر يومياً تستهلك في الوقت الحالي.

وكان أحمد محمد نبيل العطاب (12 سنة) من مدرسة الوحدة الخاصة هو أكثر من أثار انتباه أعضاء هيئة التحكيم بتصويره الجلي لأرض يابسة تبدو وكأنها شبكة عنكبوت وقد فاز بالجائزة الكبرى، وهي رحلة ثلاثة أيام إلى »يورو ديزني« بصحبة والديه.

فيما ذهبت الجائزة الثانية إلى الطفل »جيبيون كونومبوراتي ماثيوز« من مدرسة دبي الثانوية الهندية وهي تذكرة سفر مقدمة من »طيران الاتحاد« عن فكرته التي صورت أرضا خضراء بها نقطة ماء واحدة وقدمت الجائزة الثالثة، وهي أيضا تذكرة طائرة من شركة طيران الاتحاد، إلى »روهيت جاستن« من المدرسة الثانوية الهندية (للصغار).

ومن الاحداث البارزة أيضا في المسابقة كانت مشاركة أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من مدارس مثل مركز الشيخة ميساء بنت راشد آل مكتوم لذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز النور للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز راشد للمعاقين.

الأكثر مشاركة