إصدار

الإعلام الرمضاني في كتاب عن مركز سلطان بن زايد

ضمن سلسلة المحاضرات التي يصدرها المركز الثقافي الإعلامي لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، يبرز عنوان (الإعلام الرمضاني بين الهدام والباني) للدكتور سعد بن طفلة العجمي وزير الإعلام الكويتي السابق الذي قدم محاضرة حول طبيعة الرسالة الإعلامية الرمضانية سواء المطبوعة أو المرئية أو المسموعة، ضمن ميزان سطحية الممارسة، وعمق التأثير.

وعبر 34 صفحة من القطع المتوسط تحدث د. العجمي عن الإعلام الرمضاني، بدءا من سرده نبذة تاريخية عن الإعلام في رمضان، عبر مرحلتين الأولى كما قال: مرحلة ما قبل الفضائيات، أما الثانية فتعود إلى ما بعد الفضائيات، ويمكن في المحصلة رصد المرحلة الأولى بشكل أسهل، إذا ما قورن بما نشاهده في فضائنا اليوم، مشيرا الى انه كان هناك محطتان أو ثلاث بالمنطقة، مقابل وجود 572 قناة فضائية عربية بحسب الإحصائيات، وهذه الأرقام تزيد وتنقص يوميا.

وعن أنواع البرامج الرمضانية أشار هي ما يعرض على التلفزيون من برامج ترفيهية كان ينحصر بشكل شبه محدود بالمسابقات الرمضانية، لكن بوجود 572 فضائية عربية تبث الآن مسلسلات من أنواع مختلفة درامية وتاريخية. أما البرامج الروحية والدينية فقد أصبحت من الصفات التي تميز الإعلام الرمضاني بعد الثورة الرقمية وثورة الفضائيات. أبوظبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات