تواصل عروضها الموجهة لتلاميذ المدارس

«شكراً بابا» تقدم عرضها المسرحي الثالث في خورفكان

برعاية مجموعة مسارح الشارقة، واصلت فرقة المسرح الحديث صباح امس الاول عرض مسرحية «شكراً بابا» على مسرح مركز دبا الحصن، بحضور عدد كبير من تلاميذ وتلميذات المدارس ومدرسيهم. ويأتي العرض ضمن تبني مجموعة مسارح الشارقة لعروض مسرحية «شكرا بابا» في مدن وقرى الشارقة، حيث قدمت الفرقة عرضا لها في مدينة خورفكان، وقبل ذلك عرضين في مدينة كلباء..

وقال محمد بن جرش مدير عام مجموعة مسارح الشارقة: ان اهتمام المجموعة بعروض الطفل يأتي انطلاقا من التزامنا بالتوصيات التي رفعها مهرجان الامارات لمسرح الطفل في ابريل الماضي، والتزاما بتعهدنا برعاية ودعم عروض المسرح المحلي، وتحقيق انتشاره وتوسيع قاعدته الجماهيرية، وكذلك تبني دعم الفرق الناشطة والمسرحيات الهادفة.

ووجه بن جرش الدعوة لبقية الفرق لتقديم مقترحات عروضها في سبيل دعمها وتنشيط حركتها، وقال بن جرش: لقد دعونا الفرق لتقديم مشاريع عروضها، وصرحنا اكثر من مرة بأننا نرغب في تبني تحريك العروض المسرحية والوقوف بجانب نشاط الفرق، لكن للأسف تبدو استجابة الفرق دون الطموح الذي نسعى من اجله.

ان المجموعة وضعت امكاناتها منذ البداية من اجل تفعيل الحراك المسرحي، وتبني سلسلة من البرامج المعنية بالمسرح، مثل اقامة الورش ودعم العروض المتميزة، وتبني مهرجانات، مثل مهرجان المسرح الجامعي الذي نعد له منذ فترة وسنطلقه قريباً..

وقال بن جرش: ان جمهور الاطفال في الامارات سيكون على موعد ايضا مع ساندريلا مسرح الطفل الفنانة هدى حسين يومي 20 و21 بدعوة من مجموعة مسارح الشارقة لعرض مسرحيتها «الساحرة وحنين والتنين».

يذكر ان مسرحية «شكراً بابا» مرشحة للمشاركة في مهرجان الطفل بأصيلة في المغرب في نهاية الشهر المقبل. كما انها حصدت اربع جوائز في مهرجان الطفل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات