جدل حول ركلة جزاء نفذها الإيطالي بنجاح

جيرارد يتهم بالوتيلي بعدم الاحترام

ت + ت - الحجم الطبيعي

اتهم ستيفن جيرارد قائد ليفربول زميله ماريو بالوتيلي بالتعامل بعدم احترام بعد الجدل الذي أثاره المهاجم الإيطالي وهو يسجل هدفا من ركلة جزاء منحت الفريق الفوز 1 - 0 على بشيكتاش في الدوري الأوروبي .

ونفذ بالوتيلي ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 85 ليمنح ليفربول الفوز على ملعبه أنفيلد، لكنه قبل ذلك ركض واستحوذ على الكرة بينما استعد زميله المتخصص في ركلات الجزاء جوردان هندرسون مكررا ما قام به عام 2009 عندما حاول انتزاع ركلة جزاء من زميله السابق في انتر ميلانو صمويل ايتو .

ودخل الاثنان في جدل كلامي محتدم قبل أن يسجل بالوتيلي الهدف ولم يسعد هذا جيرارد الذي غاب عن المباراة بسبب الإصابة.

وقال جيرارد لمحطة آي.تي.في سبورت التلفزيونية: كان ينبغي أن ينفذ جوردان ركلة الجزاء. القواعد هي القواعد. كان ينبغي أن ينفذها هندرسون. لم يحقق ماريو نجاحا كبيرا فيها.

وأضاف: أنا سعيد لماريو.. لقد سجل هدفا.. لكن لم يكن لطيفا أن نرى اثنين من لاعبي كرة القدم يتجادلان. أعتقد أن جوردان تعامل مع الموقف بطريقة جيدة جدا. وتابع: رأى بوضوح أن ماريو كانت لديه رغبة شديدة في التسجيل. ابتعد جوردان على الفور وتحدث بشكل جيد جدا في المقابلة التي تلت المباراة.

تخفيف

وأضاف: أعتقد أن ستة أو سبعة لاعبين ربما أرادوا تنفيذ الركلة فما الذي يمكن أن يحدث لو تقدموا جميعا لتسديدها؟ لهذا السبب وضعت القواعد.

ولم يكن قد مرت سوى 22 دقيقة على دخول بالوتيلي للملعب وهو الذي اعتاد تنفيذ ركلات الجزاء في أنديته السابقة.

وبعد الهدف سعى بالوتيلي للحديث مع هندرسون في محاولة لتهدئة الموقف بينما حاول لاعب الوسط الإنجليزي الدولي للتخفيف من حدة الموقف في مقابلة بعد المباراة. وقال هندرسون »أردت تنفيذ الركلة.. شعر ماريو بالثقة ولقد سبق له تنفيذ العديد من ركلات الجزاء.«الكل يريد تنفيذ ركلات الجزاء. لدي ثقة في ماريو.. إنه مميز في ركلات الجزاء.

اقتراب

واقترب ناديا إيفرتون ونابولي من العبور إلى دور الستة عشر لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد أن حقق كلاهما فوزا عريضا خارج أرضه وسحق إيفرتون مضيفه يونج بويز السويسري 4 - 1 واكتسح نابولي مضيفه طرابزون سبور التركي برباعية نظيفة. واقترب كلوب بروج البلجيكي أيضا من التأهل إلى الدور التالي بفوزه على مضيفه اولبورج الدنماركي بثلاثة أهداف لهدف.

وفي باقي المباريات فاز فولفسبورج الألماني على ضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي 2 - 0 ودِنيبرو دِنيبروبيتروفسكي الأوكراني على ضيفه اولمبياكوس اليوناني بالنتيجة نفسها وزينيت سان بطرسبرج الروسي على مضيفه ايندهوفن الهولندي بهدف نظيف ، وتعادل تورينو الإيطالي مع ضيفه اتليتك بيلباو الأسباني 2 - 2.

شغب

وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على المباراة المثيرة للجدل بين روما الإيطالي وضيفه فينورد الهولندي. وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة روما مع ضيفه فينورد، حيث تقدم الإيفواري كواسي جيرفينيو بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 22 ثم تعادل كولين كاظم ريتشاردز لفينورد في الدقيقة 55. وسبقت المباراة أحداث مثيرة للجدل من جانب جماهير فينورد التي دخلت في مصادمات مع الشرطة الإيطالية.

ويبحث وزير الداخلية الإيطالي أنجلينو ألفانو وعمدة روما إجنازيو مارينو سبل المطالبة بتحمل مسئولية الأضرار التي تعرض لها تراث روما جراء الاشتباكات التي وقعت بين مشجعين هولنديين والشرطة.

وكتب مارينو على شبكة "تويتر": أن روما "مدمرة ومجروحة"، بعد معرفته بالاشتباكات التي وقعت بين مشجعي فريق فينورد الهولندي لكرة القدم وقوات الأمن في ساحة »بياتزا دي إسبانيا« الشهيرة بروما ما أدى إلى تضرر نافورة الساحة التي رممت مؤخرا.

وخلال الساعات اللاحقة عقد العمدة مباحثات مع محافظ روما وسفير هولندا، ميشيل دين هوند.

واقترح مارينو على دين هوند سحب جوازات السفر الخاصة بالمشجعين الهولنديين المتورطين في الاشتباكات مؤكدا أن »أشخاصا مثلهم ليس مرحبا بهم في روما«، مطالبا هولندا بتحمل الأضرار الاقتصادية.

وأعرب مارينو أيضا عن استيائه لأن شرطة ومحافظة روما أكدتا قبل الاشتباكات أن كل شيء تحت السيطرة وهو ما تبين عكسه.

النتائج

 

يونغ بويز - ايفرتون 1-4

تورينو - اتلتيك بلباو 2-2

فولفسبورغ - سبورتينغ 2-0

طرابزون - نابولي 0-4

روما - فيينورد 1-1

ايندهوفن - زينيت 1-0

اشبيلية - مونشنغلادباخ 0-1

اياكس - ليجيا 0-1

فياريال - سالزبورغ 2-1

ليفربول - بشكتاش 0-1

توتنهام - فيورنتينا 1-1

سلتيك - انتر ميلان 3-3

Email