EMTC

فنان إماراتي يشارك في عروض ديلي آرتيه الإيطالية

فنان إماراتي يشارك في عروض ديلي آرتيه الإيطالية

تتميز مشاركة مركز ميركاتو في مهرجان دبي للتسوق هذا العام بتقديم عروض فنية ايطالية رائعة تعود لعصر النهضة، وتحظى هذه العروض بإعجاب الزوار نظراً لتنوعها ما بين عروض راقصة وقصص مسرحية وباليه وعروض كوميدية مضحكة ومعزوفات موسيقية لأشهر الفنانين، بالإضافة لعروض المهرجين الذي يتجولون في المركز ويتجاذبون الحديث مع الزوار وخاصة الأطفال منهم.

حضرنا جانبا من هذه العروض ومنها عرض كوميديا «ديلي آرتيه» أو عرض ماريا نسبة لاسم بطلة المسرحية كما اخبرنا الفنان الإماراتي علي السيد والذي يشارك في تقديم هذه العروض المسرحية.

حيث قال إن هذا العرض كوميدي كلاسيكي ايطالي اعتاد فيه الممثلون الخروج إلى الساحات والأسواق وارتجال إعمالهم المسرحية، وفي هذا العرض هناك عدة شخصيات تثير ضحك المشاهدين حيث تقع البطلة في حب المهرج وتتزوجه، والعمل من إخراج الفنانة الأميركية والايطالية الأصل مينا لوكينوني، وهي أيضا مشاركة بدور رئيسي في المسرحية.

وتحدث علي السيد عن عرض اوبرالي يحكي قصة احد الملوك الأثرياء في بيزا الايطالية والذي لديه ثلاث بنات وأعلن أنه سيختار من تحبه أكثر لوراثته، فقالت الأولى والثانية إنهما تحبانه أكثر من الذهب والمجوهرات لكن الثالثة قالت له إنها تحبه أكثر من الملح فغضب منها لاعتقاده أنها تسخر منه وقام بطردها، لكنه اكتشف أنها صادقة جدا في حبها فاختارها لوراثة عرشه.

أما العرض الايطالي الآخر فقد اشتمل على عدة لوحات تقليدية راقصة تعبر عن الشعور بالحب والحياة وتعود للفنون الكلاسيكية في القرنين السابع عشر والتاسع عشر والموسيقى للفنان المشهور باخ كما أخبرتنا بذلك رينيتا يولي الفنانة الايطالية المشاركة في هذه العروض، والتي لاقت استحسان المشاهدين.

موسى أبو العيد

طباعة Email
تعليقات

تعليقات