لماذا يحبون وطننا الإمارات؟

ت + ت - الحجم الطبيعي

تاريخ محبة الشعوب لوطننا الإمارات مرصع بالوفاء والنبل من خلال تبني الدولة مساعدة الدول والشعوب المحتاجة في بناء المدن والسدود والمساجد للمساهمة في تنميتها الاقتصادية وكذلك اطلاق مجموعة من مبادرات العطاء، وتعد مبادرة صاحب السمو الوالد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم »سقيا الإمارات« من المبادرات الإنسانية التي تأتي امتدادا لمبادرات الخير ومنها مبادرة دبي العطاء ونور دبي ومبادرة كسوة مليون طفل حول العالم، ولقد بادلت هذه الدول والشعوب دولة الامارات الحب بالحب والتقدير والدعاء.

اذكر قصة من قصص حب الامارات انه من خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى إحدى الدول الخليجية حيث زار أحد اسواقها، تجمع عدد كبير من المتسوقين لمشاهدة سموه والسلام عليه فأصبحت هذه الزيارة حديث الناس من خلال القيم التي كان يحملها سموه ومنها قيمة التواضع والمحبة والاحترام الذي لاحظه جميع من كان في السوق أو من شاهد هذه الزيارة من خلال اجهزة الاتصال.

وتشرفت بحضور حفل سفارة دولة الإمارات في المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات وقد حضر مجموعة كبيرة من سيدات المجتمع الدبلوماسي فوجدت المحبة والتقدير لدولة الامارات ولشعبها وذلك من خلال الكلمات المقدمة بها والاحاديث الأخوية الجانبية والمشاعر الصادقة.

ولقد عكس أبناء وبنات الإمارات المتواجدون في الخارج السمعة الطيبة لوطنهم سواء من كان في دراسة أو تجارة أو علاج أو سياحة فلم نسمع أن هناك مشكلات تسبب فيها ابناء الإمارات لأنهم استشعروا بأنهم سفراء لوطنهم فانعكس ذلك على تقدير الآخرين لوطنهم ولقادتهم.

ومن الذكريات الجميلة التي صادفتها خلال زياراتي لبعض الدول وسؤال سيداتها عن جنسيتي فأجد الابتسامة والترحيب والمحبة مباشرة منهن وهذا أمر يجعلني افتخر بذلك وأبادرهن السؤال لماذا هذه الابتسامة ؟ فيقولون لانك من الإمارات الرائعة. وحققت دولة الإمارات المركز الأول في هجرة العقول العالمية المتميزة اليها فاستثمرت هذه العقول في جميع جوانب الحياة وهذا هو الاستثمار الأنجح والأدوم مماجعلها مقدرة بين العلماء والمثقفين. كما أن تقدم الإمارات ساهم في جذب الاستثمارات إليها في العقار والسياحة و التعليم والصحة وغيرها من المجالات.

وتظهر محبة الآخرين للإمارات عند زيارة أي سائح للدولة يشعر بأنه بين أهله فيجد الترحيب والاحترام والمساعدة في الشارع وفي الفندق وفي السوق والحديقة .

اضاءة : وطننا الإمارات هو الحياة .

Email