جامعة وأسئلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

كثيرون، وأنا منهم، ينتظرون بفارغ الصبر خروج التشريعات والقوانين الناظمة لعملية القبول والتسجيل في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحيّة التي أعلن عنها في سبتمبر الماضي.

الجامعة، التي سيتبعها مستشفى جامعي يحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ستستقبل أولى دفعاتها في سبتمبر المقبل، كانت حتى أيام خلت بلا موقع على الشبكة العنكبوتية، ولا يعرف لها موقع مكاني يجيب عن استفسارات الآباء، بل بالأحرى الأمهات اللائي لا يردن لأبنائهن السفر إلى الجامعات الغربية أو الشرقية. ولكن الآمال الآن ترنو إلى الموقع الذي دشّنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد خلال افتتاحه معرض الصحة العربي.

سلطة مدينة دبي الطبية، التي تتبوأ الفاضلة رجاء القرق منصب نائب رئيس مجلس إدارتها، أعلنت أن الجامعة ستوفر للطلبة من المواطنين والمقيمين مجموعة من البرامج الدراسية الطبية الجامعية المتميزة وبرامج الدراسات العليا، وأنّها ستوسّع التخصصات التي تدرّسها لتشمل: التمريض والقِبالة، والمهن الطبية المساندة، والصحة العامة والصيدلة.. وهنا، حريٌّ بنا أن نهنئ السلطة على إطلاق موقعها الشبكي الذي نأمل أن يروي في قادم الأيام ظمأ الراغبين في أن يكونوا كوكبة الكوادر الطبية التي تحمل لقب «تخرّج من دبي» من جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية والتي نجزم أنّها ستكون على الكفاءة والتميّز المعهود لكل ما تبدعه دبي.

نحن نؤمن بأنّ القائمين على سلطة مدينة دبي الطبية سيحققون رؤية صاحب السمو الشيخ محمد في بناء صرح علمي سيرفد قطاع الرعاية الصحية في دولتنا بخبرات تساهم في رفع اسم الإمارات عالياً في عالم البحث العلمي، ورفد مسيرة التنمية المستدامة بجيل إماراتي متخصّص بالعلوم الطبية.

Email