نجاح مع مرتبة الشرف

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجاح الإمارات في اكتساح المراكز الأولى في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2013، لم يأت من فراغ وإنما جاء انعكاساً لجهود فرق عمل بشرية واستراتيجيات وميزانيات ضخت للاستثمار في العنصر المواطن، إلى جانب وجود فكر ورؤية واضحة بقيادة الدولة التي يتولى دفتها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، إلى جانب وجود قائد فذ طوع كل الإمكانات لتحقيق تلك الإنجازات على الصعيد الإقليمي والعالمي.

الكتاب السنوي للتنافسية العالمية الذي يصدره المعهد الدولي للتنمية الإدارية، يعد أحد أهم تقارير التنافسية عالمياً، فهو يشخص كافة المؤشرات الحيوية لأي دولة ليمنحها درجة معينة حسب جهودها التنموية، فإذا كانت جهودها نشطة وترتقي بالبلد والبشر كانت الدرجة عالية.

هذا التقرير من التقارير الحيادية وتشارك فيه 60 دولة حول العالم، فهو يمنح الدول فرصا قوية للتنافس أمام دول كبرى في قارتي أميركا وأوروبا وآسيا، فمنافسة الأقوياء تحتاج إلى جهود جبارة لتحقيق مراتب عالية أمامهم، بل تحقيق السبق عليهم.

التقرير وضع الإمارات في المركز الثامن في العام الحالي في الإجمالي العام للمؤشرات، بعد أن كانت في المركز الــ16 العام الماضي والمركز الــ28 في العام 2011، وهذا نجاح قياسي يحسب للهيكل الحكومي الممتاز في الدولة.

التطلعات تشير إلى أن الإمارات ماضية نحو المركز الأول في المؤشر العام للتقرير بحلول 2021 إن شاء الله، ونقول إن هذا النجاح نجاح الجميع في الدولة، سواء أكانوا مواطنين أو مقيمين مع مرتبة الشرف.

Email