الكورنر الرياضي

إعادة هيكلة نظام الدوري

ت + ت - الحجم الطبيعي

Ⅶفي المؤتمر الصحافي الذي عقده اتحاد الكرة، برئاسة سعادة مروان بن غليطة، ومن خلال الحديث الصحافي قال: «إن دورينا لا ينتج لاعبين متميزين»، هذا التصريح هو اعتراف ضمني بفشل تجربة نظام دورينا.

وأيضاً في المؤتمر الصحافي الذي عقده الكابتن مهدي علي مدير الجهاز الفني السابق لمنتخبنا، بعد خسارته من المنتخب الياباني، قال: «دورينا لا يخرّج لنا لاعبين متميزين، لتعويض الغيابات في المنتخب»، وهذا اعتراف ضمني آخر، أن نظام دورينا فشل فشلاً ذريعاً.

Ⅶأهم أركان الكرة، المتمثل في مدير اتحاد الكرة، ومدير الجهاز الفني لمنتخبنا، يعلنونها صراحة وعلى العلن، فشل دورينا، فماذا بعد هذه التصريحات من اعتراف نرجو بإن دورينا فاشل وعقيم ولا يخرّج لنا لاعبين متميزين؟.

هل بعد هذا الجيل من لاعبي المنتخب المتميزين، سنواجه كارثة على مستوى المنتخب الوطني، لا سيما ونحن نعاني من ندرة اللاعبين الموهوبين في دورينا؟، إذاً، من المتسبب في وجود هذه الفجوة بين جيل على وشك الرحيل، وجيل جديد لمنتخبنا لم يتم التخطيط له جيداً، بحيث يكون على أقل تقدير بمستوى الجيل الذي على وشك الرحيل، أو منطقياً أفضل منه؟.

ومن المسؤول عن هذه الفجوة بين الجيلين، هل هو مدير الجهاز الفني أو اتحاد الكرة؟

Ⅶكلها أسئلة، المفروض أن يجيب عنها سعادة مروان بن غليطة في المؤتمر الصحافي، ولا يكتفي فقط بتبرير خسائر المنتخب، وتعيين أعضاء جدد للجنة المنتخبات، ومدرب ومشرف جديد للمنتخب!

Ⅶكرة الإمارات تمر بمفترق طرق، واتحاد الكرة هو المسؤول الأول، وعليه تصحيح الوضع، والقصد ليس تصحيح وضع المنتخب الحالي فقط، وإنما النظر إلى تحضير منتخب جديد قادر على ملء الفراغ، والاستمرار في المنافسة القارية والعالمية أيضاً، وهذا لا يأتي إلا من خلال دوري قوي، وعندما يصبح دورينا ضعيفاً، فواجب الاتحاد إيجاد الحلول.

في الحقيقة، لعبة كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في الإمارات، ونتائج منتخباتنا تؤثر معنوياً في كامل الشعب، وبالتالي، لا يمكن لعدد محدود من أعضاء اتحاد الكرة، غير المنسجمين مع بعض، تقرير مصير مستقبل كرة الإمارات لوحدهم.

Ⅶاتحاد الكرة مطالب أن يصيغ استراتيجية جديدة، بالشراكة مع المجتمع الرياضي، وخيراً فعل بن غليطة، بالإعلان عن هذا المؤتمر، ولو أنه جاء متأخراً، هذا الحوار العام، يجب أن يعقد في أقرب وقت ممكن، وعلى الاتحاد تنظيم هذا الحوار بشكل احترافي، وأن تتم دعوة المجتمع الرياضي بكامله من الإعلام والأندية والمدربين والخبراء، وكل من له علاقة في كرة الإمارات، حتى يتوافق الجميع على رؤية شاملة، تلبي طموحات شعب الإمارات كروياً، وخاصة محور (إعادة هيكلة نظام الدوري)، بحيث يصبح دورياً مثمراً منتجاً للمواهب.

Email