كارت أحمر

رياض محرز أيقونة كروية عربية

ت + ت - الحجم الطبيعي

الفتى الذي ترعرع في أسرة فقيرة في سارسيل بالضاحية الشمالية لباريس يصبح عريس بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ويتوج مع فريقه سندريلا كرة القدم الإنجليزية ليستر سيتي ببطولة الدوري لأول مرة في تاريخه، ويتوج محرز على المستوى الشخصي بلقب أفضل لاعب في البريمرليغ بتصويت زملائه اللاعبين في كافة الفرق الذين اعترفوا بعلو كعب رياض محرز عن البقية في هذا الموسم الاستثنائي.

ولم ينس رياض روح والده بعد الفوز وهو الذي وافته المنية ورياض لا يزال فتى صغيراً في سن الخامسة عشرة ليتولى مسؤولية منزله المكون من والدته ومن أصل مغربي وأخيه الأصغر ولو كنا نسمع صوت رياض خلف الصمت لسمعناه يقول أبي كن فخوراً بي فقد حققت حلمك باللعب في الدوري الإنجليزي وأنا أصبحت أفضل لاعباً فيه.

إنها دراما جزائرية على أرض الإنجليز بل أيقونة رائعة تمتع بها كل من شاهد ابن الخمسة والعشرين ربيعاً يداعب الكرة بقدميه ويتخطى الخصوم ويمرر ويسجل في منتهى الروعة والأناقة، إنه حالة خاصة بالتأكيد وهو الذي كان نحيفاً جداً وأبطأ عن بقية اللاعبين في مراحل تكوين الشبان في الفرق الفرنسية الصغيرة، ولكن كان دائماً يملك المهارة الخارقة ونظرة ثاقبة للملعب وكان يعول دائماً على القوة العقلية والذكاء حتى يتفوق على خصمه وتعويض الجانب البدني وجانب السرعات فنشأ ولديه الشجاعة والعزيمة وتحمل المسؤولية وتلك هي المواصفات التي تصنع النجوم الكبار، بعد أن كان لاعباً لفريق لوهافر في القسم الثاني من الدوري الفرنسي قبل أن ينتقل لفريقه الحالي.

والآن ماذا ينتظر مستقبل رياض محرز، وهل يبقى أم يرحل وهو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز وبالرغم من ذلك راتبه السنوي يقدر بـ 2.2 مليون يورو، وله ثلاث سنوات متبقية في عقده، والعروض تنهال عليه ووصلت أكثر من 25 مليون جنيه استرليني، علماً أنه أحرز لهذه اللحظة 18 هدفا في الدوري وصنع 11 هدفاً لزملائه وهناك مجموعة من الأندية بما في ذلك برشلونة وارسنال، وتشيلسي ترغب في ضم محارب الصحراء.

ولكن هل سيجد في تلك الفرق وقت لعب كافياً؟ وهل بدنياً قادر على تحمل اللعب على أكثر من جهة وبطولة؟ ففي رأيي يجب أن يغتنم رياض محرز الفرصة التاريخية من الناحية المادية ولا أعتقد أن الفرصة ستعود مرة أخرى ولربما هبط مستواه أو حدثت له إصابة أو تم بيع القوة الضاربة في فريقه ويرجع فريقه ليصبح من نوادي المؤخرة، كلها احتمالات قائمة ولم لا المغامرة وألا يقبل بما دون النجوم ويذهب للنادي الأكثر ملاءمة لأسلوب لعبه، ولا أرى محرز خارج الدوري الإنجليزي الذي عرف أسراره واعتاد على فرقه وأسلوب اللعب الانجليزي، أما الذهاب لنادي مثل برشلونة مثلاً سيجعل منه لاعباً آخر في الفريق بعد أن كان أحد أهم نجوم فريقه.

Email