سقط سهواً

الفرق بيننا وبينهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

القيادات الرياضية في أي بلد كان من المفروض أن تنتقي عباراتها جيدا خلال اللقاءات عبر الإعلام المقروء والمسموع والمرئي ولا تتدخل في أمور لا تعنيها وتسيء إلى العلاقات الوطيدة التي تجمع الشباب الخليجيين مع بعضهم البعض وأتذكر جيدا من الشخصيات الخليجية الرائعة التي خسرتها الرياضة محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الكرة الإماراتي السابق والذي كان هادئا في أحاديثه، وينتقي كلماته جيدا ولا يخلط الأمور ولا يقلل من أي شخص كان يقنع الأكثرية في وجهات نظره ويحرص على سياسة الدولة والتي تسير عليه في الإطار السياسي أيضا، وكان شخصية تستحق الاحترام ولا بد من أن يتعلم منه من جاء من بعده في كيفية التعامل مع الإعلام لأن الرميثي لا يستفزه الإعلام ولا يتخطى حدود اللباقة في الحديث ولا يبحث عن ردة فعل حول ما يقوله.

عندما كانت المناسبات الرياضية الخليجية يتواجد فيها شخصيات على مستوى عال من الرزانة والفكر أمثال الشيخ فهد الأحمد طيب الله ثراه وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، والأمير فيصل بن فهد، وهيثم بن طارق، وسلطان السويدي، والشيخ عيسى بن راشد كان التقارب الخليجي على أشده حتى كان لهؤلاء دور في توجيه الإعلام بعدم الخروج على أدب الحوار الذي للأسف الشديد نراه في تزايد وخروج عن المألوف خلال السنوات الأخيرة لغياب القيادة الرياضية.

وتذكرت هذه الأمور وأنا أتابع حديث الشيخ أحمد الفهد الأخير والذي لم يكن فيه موفقا وغابت الدبلوماسية كثيرا وظهر على غير العادة (متنرفزا) مرهقا وشعرت حينها بهوة الفارق ما بيننا وبين الخليجيين فنحن نخوض في كل شيء ودون كابح فتخرج بعض الكلمات في غير مكانها وتزيد الفجوة بيننا وبينهم رياضيا وليس سياسيا ولله الحمد وأخيرا مشكلة الشيخ أحمد الفهد أنه لا يسمع سوى صدى صوته.

شربكة ..دربكة

تجديد الاتحاد العماني عقد المدرب لوجين خطوة موفقة لبناء منتخب قوي مع مدرب يملك فكرا تدريبيا عاليا ونجاحه مع الفريق الرديف في بطولة غرب آسيا في الكويت يؤكد ذلك.

مؤيد الحداد أفضل لاعب في خليجي (8) في البحرين يتهم ويهاجم كثيرا في لقاءاته بشكل دائم دون دليل فهو يقول غوران قدم له ورقة كتب فيها تشكيل المنتخب الكويتي وأنا أقول له هل أنت شاهدت هذه الورقة!!

من اللاعبين الرائعين والمؤثرين في منتخب الإمارات في دورات كأس الخليج العربي عبدالرحمن محمد كان لاعب خط وسط كبيرا جدا في مجهوده.. افتقدنا أبو عوف في الملاعب فأبدع في التحليل الرياضي.

يقول أحدهم: ارحم الضعفاء تسعد .. وأعط المحتاجين تشافي ولا تحمل البغضاء تعافي ..تفاءل فالله معك..

آخر شربكة:

صديقك اللي ينفعك بالمهمات

وألا الرخا كل بهرجه يحابي

Email