دبابيس

دورينا يدفع ضريبة الانتخابات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعود لكم بعد فترة ليست بقصيرة، وأعود بعد انتهاء جولتين (ساخنتين)، وتعود إليكم (الدبابيس الساخنة)، فأتمنى من الجميع وبلا استثناء أن تكون (قلوبكم) مفتوحة، وأن تتقبلوا الدبابيس والنقد بصدر رحب وأعدكم بأن أكون بعيداً عن (التجريح)، وأن أنقل لكم (صورة) عن انطباعاتي عن الأحداث الرياضية بصفة عامة، وعن (دورينا) بصفة خاصة.

 

دورينا هذا الموسم ومنذ بدايته بدأ يدفع (ضريبة) الانتخابات وأقصد وجود 14 فريقاً، والذي جعل الدوري ينقسم إلى قسمين، الأول تشعر فيه بأنك تشاهد دورياً للمحترفين، والقسم الثاني تشعر فيه بأنك تشاهد دورياً للهواة، ولكن ماذا نقول، هذه نتائج (ثمار) الانتخابات ولابد من تحقيق الوعود من (الفائزين) لكي يكون (الكرسي) حليفهم، حتى لو جاء على حساب دورينا!

 

الشطارة والاحترافية في التعامل هي التي (تصنع) فريقاً محترفاً قادراً على (التحدي) ومواصلة (المشوار) حتى النهاية، ولكن كثرة الكلام والأسلوب (البدائي) القديم وحب الظهور بوسائل الإعلام على (الشي والماشي) هو الذي (سيودي الفريق في داهيه).. ألم أقل لكم سابقاً إن الاحتراف (ما يركب على أي حد) ولكن الظروف أحياناً تجعل من (اللي ما يفهم كرة جالس على كرسي أكبر منه)، وهو بالأساس لا يستحق أن يقود فريقاً يلعب حتى في.. (الفريج)!!

عندما تخسر في الجولة الأولى بالستة وتعود في المباراة التالية وتكسب بالأربعة.. هنا لا أستطيع إلا أن أقول (الكبير كبير يا زعيم)!

استغربت تماماً من الجمهور الأهلاوي عندما صرح بعد فوزه العريض على العين في الجولة الأولى بأن فريقهم سيحقق بطولة الدوري بلا منازع، وهنا أقول.. هذا حقهم ولا ألومهم فيه وخاصة أن الأهلي من الفرق المؤهلة لذلك، ولكن أن يصرح جمهورهم بأن الدوري في (جيبهم) ومن جولة واحدة، أعتقد أن هذا (سر) إخفاقهم في مباراتهم ضد الجزيرة!!

عندما يقوم مهاجمو الأهلي بإضاعة الفرص في لقائهم ضد الجزيرة فهذا أمر يتم علاجه من خلال تركيزهم في المباريات المقبلة، ولكن إذا كان (الضعف) في مركز مهم مثل حراسة المرمى فكيف يتم علاجه؟! والله يكون في عونك يا كيكي (ترقعها من وين ولا وين)!!

هل أجانب الوحدة في مستوى (مكانة) الوحدة؟ وهل يستطيعون أن يجلبوا السعادة لأصحاب السعادة؟.. وهل سيجعلون مديرهم عبدالله صالح هادئاً على غير عادته دون أي تصريح مثير للجدل؟ كل هذا يعود لأجانب الفريق قبل مدربهم برانكو!!

 

أحترمه وأقدره لكونه إنساناً محترماً ومدرباً كبيراً ومحللاً رياضياً قديراً، وأقصد الأخ الكبير علاء مذكور عضو فريق التحليل في دبي الرياضية، ولكن لا أتفق معه في كلامه الأخير، عندما قال وعلى شاشة المشاهير في برنامج الشوط الثالث، والذي يقدمه المتألق جمال بوشقر إن (الحارس علي خصيف يجدد عقد بوناميغو)، ويقصد تألق خصيف ضد الأهلي، والذي تألق في الذود عن مرماه.

أتمنى من الكابتن القدير أن (يحاسب) على كلامه وأن يكون واقعياً وبعيداً عن (ميوله) الشخصية تجاه أي طرف مهما كان، لأنه من المحللين الذين نعتز بهم وألا يخرج عن مسار (الشوط) وحتى لو كان الشوط الثالث!

 

Email